"واشنطن بوست": على الكونغرس الدفاع عن السجينات السعوديات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "واشنطن بوست": على الكونغرس الدفاع عن السجينات السعوديات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "واشنطن بوست": على الكونغرس الدفاع عن السجينات السعوديات

    أنا : المستشار الصحفى





    دعت صحيفة "واشنطن بوست"، في مقال لهيئة تحريرها، الكونغرس الأميركي، إلى الدفاع عن السجينات السعوديات، مشيرة إلى أنه على المشرّعين السعي لفرض عقوبات ضد المتورطين في اعتقال وتعذيب النساء، واشتراط إطلاق سراحهنّ مقابل المزيد من التعاون الاقتصادي والعسكري مع النظام السعودي.

    وكتبت الصحيفة، في المقال الذي نُشر باللغة العربية، أنّ "هتون الفاسي هي إحدى أبرز علماء السعودية وأكثرهم احترامًا. كانت أستاذة في جامعة الملك سعود بالرياض لأكثر من ربع قرن، وألّفَت كتابين هامين حول تاريخ المرأة في السعودية، وكتبت العديد من المقالات الصحافية. لقد حصلت على مرْتبات شرف دولية، بما فيها الانضمام إلى مجتمع الشرف الأكاديمي في فرنسا. كما دافعت بشكل سلمي عن تحسين حقوق المرأة السعودية طوال أكثر من عقد من الزمان، بما في ذلك حق التصويت في الانتخابات المحلية وحق قيادة السيارة. إنّها تقبع في السجن منذ شهر يونيو/حزيران الماضي بسبب أنشطتها".
    وأضافت "الفاسي هي واحدة من أكثر من 12 ناشطة أُلقي القبض عليهنّ في حملة قمع لا معنى لها ولا تطاق، أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. لقد بدأت الاعتقالات في الوقت الذي منح فيه النظام النساء حق قيادة السيارة، في يونيو/حزيران الماضي، واستمرّت خلال فترة الصيف. لا تزال تسع نساء على الأقل في السجن، واحتُجز كثير منهنّ في الحبس الانفرادي لفترات طويلة، وتعرض البعض للتعذيب الوحشي. تعرّضت جميعهنّ لحملات تشهير شنيعة في وسائل الإعلام الموالية للحكومة. لم تُدَن إحداهنّ بأي جريمة حتى الآن".

    وتابعت "وفقًا لحساب تويتر السعودي الذي يُدعى "معتقلي الرأي"، فإنّ الفاسي كانت واحدة من ثلاث سجينات نُقِلن مؤخرًا إلى زنزانات مشتركة في سجن الحائر، جنوب الرياض، بعد احتجازهن لفترات طويلة في الحبس الانفرادي. لا يُعرف سوى القليل عن قضيتها أو حالتها الصحية. في أواخر العام الماضي، أفادت عدة منظمات معنية بحقوق الإنسان ومنظمات إخبارية، بما في ذلك صحيفة البوست، بأنّ العديد من النساء الأخريات المحتجزات في الحبس الانفرادي قد تعرضن للتعذيب. لقد تعرضن للضرب والإيهام بالغرق والصدمات الكهربائية والإساءة الجنسية. كما شهد كبير مساعدي محمد بن سلمان، سعود القحطاني، إساءة معاملة إحدى النساء المعتقلات، لجين الهذلول، بينما كان يهددها بالاغتصاب والقتل، وفقًا لعائلتها".




    وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أنّه "لم يجذب هذا السلوك الفاحش إلّا مقدارا ضئيلا جدًا من الاهتمام الدولي والمحاسبة. بعد أن ناصرت كندا الناشطتين المعتقلتين سمر بدوي ونسيمة السادة، في أغسطس/آب الماضي، طردت الحكومة السعودية السفير الكندي وسحبت سفيرها من أوتاوا. لكن بدلًا من دعم النساء السعوديات أو كندا، ردت إدارة ترامب بحثّها الحكومتين على تسوية خلافاتهما".

    وتابعت "في الآونة الأخيرة، قال وزير الخارجية مايك بومبيو إنّه أثار قضية النساء السجينات خلال اجتماعات في الرياض هذا الشهر. مع ذلك، لم يُطلَق سراح أي منهن. يدرك محمد بن سلمان الآن أنّ هذه الإدارة الأميركية لن تحمّله مسؤولية هذه الانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان، بعد أن تجاهل الرئيس ترامب ضلوع ولي العهد في مقتل جمال خاشقجي".

    وختمت الصحيفة بالإشارة إلى أنّه "في الأسبوع الماضي، وقّع أكثر من 200 باحث من جميع أنحاء العالم رسالة إلى الحكومة السعودية تدعو إلى إطلاق سراح السيدة الفاسي والناشطات الأخريات".












    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ضربة موجعة" لتوتنهام ومورينيو قبل مواجهة دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    مواسم التطبيع العربي! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    من مبطلات الانتخابات في المغرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    9 قطاعات تهبط بمؤشرات بورصة الكويت في مستهل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    "كورونا" يضرب أسعار النفط مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]