سداسي البحر الميت.. هل بحث تنفيذ مقترحات بومبيو؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سداسي البحر الميت.. هل بحث تنفيذ مقترحات بومبيو؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سداسي البحر الميت.. هل بحث تنفيذ مقترحات بومبيو؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في بيان مقتضب لا يحمل أي تفاصيل، أعلنتالحكومة الأردنية ظهر الخميس، انتهاء اللقاء التشاوري الذي يجمع وزراء الخارجيةلدول السعودية والبحرين والإمارات ومصر والكويت.

    مصدر دبلوماسي أردني اكتفى بتصريح رسمي أنالاجتماع "فتح عددا من الأجندات وتنسيق المواقف المشتركة حول قضايا المنطقةوالأمن المشترك وتنسيق المواقف والتأكيد على وحدة الموقف تجاه القضيةالفلسطينية".

    فما هي تفاصيل هذه الملفات من وجهة نظر هذهالدول؟ المحلل السياسي، بسام بدارين يرى في حديث لـ"عربي21" أن "هذا الاجتماع جاء للتشاور والتنسيق والتنفيذ بعد زيارة وزير الخارجيةالأمريكي، مايك بومبيو، لتلك الدول والإعلان منها عن تشكيل تحالف ضد إيران".

    وقال البدارين: "حرصت الدول المجتمعة علىعدم إعطاء هذا الاجتماع طابعا رسميا، مما يوحي أن هنالك طبخة تطبخ، ولها علاقةببرنامج مقترح بعد زيارة بومبيو لغاية التنفيذ، إلى جانب بحث تداعيات بعض الملفاتمثل الانسحاب الأمريكي من سوريا، وعودة دمشق إلى الجامعة العربية، وأمور متعلقة بالملفالفلسطيني".

    وأضاف: "إنشاء تحالف ضد إيران في المنطقةكان على رأس جدول أعمال بومبيو، في جولته العربية التي شملت 8 دول مطلع يناير، إلاأن للأردن أولويات مختلفة وعلى رأسها الملف الفلسطيني وما يطرح من إعلان صفقةالقرن عقب الانتخابات الإسرائيلية المتوقعة الشهر المقبل، إلى جانب تركيز الأردنالملف السوري ومحاولات الانفتاح على دمشق".

    إقرأ أيضا: ما هي أولويات الأردن مقابل أجندة بومبيوالمزدحمة؟

    إلا أن المحل السياسي، الدكتور حسن البراري، رآىأن "أولويات الدول المجتمعة تختلف وتتباين فيما بينها"، وقاللـ"عربي21": "هذا الاجتماع بداية التحضير لمؤتمر وارسو في بولندا والذيسيعقد في 13 و14 من الشهر المقبل،بدعوة من الخارجية الأمريكية لمناهضة إيران".

    ووفقا للبراري، فإن مصادر التهديد بالنسبةللدول المجتمعة مختلفة "والأردن لا ينظر إلى إيران كمصدر تهديد، فالذي يشكلتهديدا للمملكة هي السياسات الإسرائيلية، وصفقة القرن، وتقويض حل الدولتين، وجزءمن الدول المنضوية في الاجتماع تتوافق مع الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيليةبشأن هذه التهديدات التي تواجه الأردن".

    وقال إن "الملف الفلسطيني قد يكون بحث علىاستحياء في هذا الاجتماع، بالنسبة للسعودية والهدف الأساسي تشكيل تحالف مناهضلإيران، والرياض هي الطرف الأقوى في هذا الاجتماع كونها صاحبة المالوالنفوذ".

    وسبق هذا الاجتماع حراك سياسي، إذ زار رئيسسلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي العاصمة الأردنية عمان، في 12 كانون الثاني\ينايرفي محاولة لترويج التحالف ضد إيران، إلى جانب ترويج الرؤية الأمريكية والإسرائيليةلعملية السلام، أو ما يعرف بـ"صفقة القرن".


    إقرأ أيضا: السيسي يزور الأردن.. و"تحالفبومبيو" على الطاولة

    يشار إلى أن الخارجية الأردنية اكتفت بوصفالاجتماع بـ"المثمر" وقال الوزير أيمن الصفدي في تصريح مقتضب للصحفيينعقب الاجتماع إنه "بحث جميع القضايا المشتركة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]