إيران ترحب بآلية أوروبا وواشنطن تقلل من تأثيرها على العقوبات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران ترحب بآلية أوروبا وواشنطن تقلل من تأثيرها على العقوبات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb إيران ترحب بآلية أوروبا وواشنطن تقلل من تأثيرها على العقوبات

    أنا : المستشار الصحفى





    رحبت السلطات الإيرانية الخميس، بالآلية الأوروبيةالجديدة للتجارة معها باعتبارها "خطوة أولى".


    وقال مساعد وزير الخارجية الإيرانية في الشؤونالسياسية عباس عراقجي، إن "الهدف الرئيس للآلية المالية الأوروبية هو حمايةالشركات التي تريد الدخول بتبادل تجاري مع إيران"، بحسب ما أوردته وكالة"تسنيم" الإيرانية.


    وأوضح عراقجي أن "الآلية المالية الأوروبيةالخاصة هدفها إدخال مجموعة المعاملات المالية والمدفوعات الإيرانية في هذه الآلية،وأن يحدث التبادل الثنائي عبرها"، مضيفا أنه "من المقرر أن يتم تشكيلآلية مماثلة في إيران للهدف ذاته".


    وتابع: "ليتمكنوا من تنظيم المعاملات بالريالللأطراف الإيرانية"، مشيرا إلى أن "كيفية عمل هذه الآلية سيبحث خلالالاجتماعات على مستوى الخبراء التي ستكون لنا مع الأطراف الأوروبية، ويجب أن يدخلالمصرف المركزي الإيراني المباحثات حول هذه الآلية وتحديد شكل القيامبالأعمال".


    ولفت المسؤول الإيراني إلى أن "الأوروبيين صممواهذه الآلية بشكل لا يشمل الحظر الأمريكي للشركات التي تريد العمل مع إيران"،مؤكدا في الوقت ذاته أن "الضغوط الأمريكية لا تزال قائمة".



    اقرأ أيضا: 3 دول أوروبية تؤسس قناة للمعاملات التجارية مع إيران


    في المقابل، رأت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس،أن "الآلية المالية الأوروبية الجديدة لن تؤثر على حملة الولايات المتحدة التيتهدف للضغط على طهران"، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".


    وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية طلبتعدم الكشف عن اسمها، إن "الولايات المتحدة لا تتوقع أن تؤثر آلية التجارة،التي تؤسسها دول أوروبية لتسهيل التجارة مع إيران، على الحملة الرامية إلى ممارسة أقصىضغط اقتصادي على طهران".


    واستبعدت المتحدثة الأمريكية أن "تؤثر آليةالتجارة بأي حال على حملة أمريكا لممارسة أقصى ضغط اقتصادي"، مؤكدة أن وزارةخارجية الولايات المتحدة تتابع التقارير حول الآلية، لمعرفة المزيد عنها.


    وذكرت أن الكيانات التي تشارك في أنشطة خاضعةلعقوبات إيران، تواجه خطر فقد الوصول إلى النظام المالي الأمريكي، والقدرة علىالقيام بأعمال مع شركات أمريكية.


    وكانت ألمانيا وفرنسا وبريطانيا أعلنت عن تأسيس"قناة مدفوعات أوروبية"، لإجراء المعاملات وتسهيل التجارة مع إيران،والالتفاف على العقوبات الأمريكية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيدرسون يقدم اليوم إحاطته الشهرية لمجلس الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    جميل شفيق.. حيث كل شيء يتحوّل إلى ظلال رمادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مصر ولبنان وثالثهما صندوق النقد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو" دبي بسبب مشاركة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM
    مناورات عربية للضغط على السلع التركية بإلغاء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 08:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]