لماذا يحاول العلمانيون واللادينيون تعرية المصريات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا يحاول العلمانيون واللادينيون تعرية المصريات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا يحاول العلمانيون واللادينيون تعرية المصريات؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار كتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب حالة منالغضب بين المصريين وأصحاب التوجه الإسلامي في مصر، على خلفية تحريض الكتابالمصريات على خلع الحجاب والنقاب.


    الكتاب المثير للجدل جاء بعنوان "خالعات الحجابوالنقاب- الثورة الصامتة"، للكاتبة دينا أنور، مؤسسة حملة "البسي فستانكواستردي أنوثتك‏" المطالبة بارتداء الملابس والفساتين القصيرة كما كانتالنساء بفترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.


    لكن المثير بالقصة هو أن المؤلفة جمعت بعض النساءبحديقة عامة وقمن بخلع الحجاب وإلقائه على الأرض وفي الماء والإطاحة به إلىالسماء، وعرضت تلك الصور بغلاف الكتاب الذي كتبته على مدار 4 سنوات وقالت إنهيحتوي على تجارب نساء أُجبرن على ارتداء الحجاب.


    والمثير أيضا، أن واقعة خلع الحجاب جاءت بحضورومشاركة الكاتب المثير للجدل بمواقفه من الدين الإسلامي والمرأة والحجاب والنقابوصاحب فكرة "مسيرة خلع الحجاب بميدان التحرير"، قبل سنوات شريفالشوباشي، وبدعم من والد الفنانة حلا شيحة، العائدة للفن بعد خلع النقاب ثم الحجاب،التشكيلي أحمد شيحة.


    وكتبت دينا أنور، عبر صفحتها بـ"فيسبوك"،"بكل الحب، بكل الفخر، أهنئ رائداتي الجميلات على صدور كتابهن، بمعرضالكتاب"، واصفة إياهن بـ"البطلات الواعدات، اللائي قمن ببطولة غلافكتابي وشاركنني تصوير حالة البهجة والفرحة والسعادة والحرية بكل شفافية ومصداقيةوجمال وشجاعة وقوة وتحدي ومواجهة".


    وقدمت الناشطة النسوية العلمانية، الشكر لمن دعتهبـ"رائدنا شريف الشوباشي على تشجيعه ودعمه ومجيئه هذا اليوم لدعمنا وإهدائهلمقدمة الكتاب"، مضيفة "وشكر خاص للأستاذ الدكتور والفنان التشكيلي أحمدشيحة والد الفنانة حلا شيحة على إهدائه خاتمة الكتاب".


    أنور، المؤيدة بشدة لرأس نظام الانقلاب بمصرعبدالفتاح السيسي والرافضة بشدة للثورة المصرية، ختمت بالقول: "المجد لحفيداتهدى شعراوي، وسيزا نبراوي، وصفية زغلول، وقاسم أمين، المجد لخالعات الحجاب والنقاب".






    خوف من الماضي


    وحول السر وراء استمرار محاولات بعض العلمانيينواللادينيين لتعرية المصريات، يرى الكاتب والباحث مسعود حامد، أن "ما يحدث هوضمن سياسة عامة ممنهجة منذ اللحظة الأولى للانقلاب بتجفيف منابع الدين ومظاهره".


    حامد، بين لـ"عربي21"، أن تلك السياسة"بدأت بحرق مسجد (رابعة) وحرق المصاحف وقتل العلماء مرورا بالتضييق علىالمدارس ذات الاتجاه الإسلامي، وتأميم الجوامع ونشر قيم مخالفة للدين تحت دعاويالحرية والانفتاح والعلمانية".


    وتابع: "وثقافيا عاد التوسع بروايات وكتب صادمةللرأي العام، وتمكين الصف المتطرف من العلمانيين لتشويه كل ما هو إسلامي والتشويشعليه، وتتم تلك السياسات مزامنة مع مثيلاتها بالرياض وأبو ظبي وبعض المدن العربية،لتذويب حائط الصد الإسلامي أمام تغول إسرائيل".


    وفي تفسيره لسبب دعم الأنظمة هذا التوجه من سفوروعري المرأة، قال حامد، "كل حركات الاستقلال بالدول العربية كان منطلقهاالإسلام، والإسلام يرعب تلك الأنظمة المنقلبة العاجزة عن الإصلاح والتنميةوالتحرير، فالإسلاموفوبيا مرض هذه الأنظمة".


    وأكد أنه "لذا فهي تحارب تجلياته ورجاله، كماأن الإسلام رابط قوي للشعوب ومنطلق لهم ومحفز حضاري وذاكرة أجدادهم، لذا يحاربونهخوف الماضي الذي يتراقص أمامهم وخوف الحاضر المنتشر بالربيع العربي وآخرهمالسودان، وخوف المستقبل الذي يحرك شباب الثورة هنا وهناك".


    الصراع مع الإخوان


    وفي تعليقه يعتقد الكاتب والباحث خالد الأصور، أنه"في ظل أجواء الاستقطاب التي نحياها منذ 6 سنوات، كان من نتيجته أن النظامبصراعه السياسي مع الإخوان، غالبا هناك من يتبنى ما يظن أنها (ينابيع) وأرض خصبةلـ(الجماعة الإرهابية)، فيكون الحل هو تجفيف هذه الينابيع، واعتماد سياسة الأرضالمحروقة مع هذه الحالة الخصبة المهيئة لعودة الجماعة ولو من أبواب دينيةواجتماعية".


    الأصور أوضح لـ"عربي21"، أنه "لذلكيتيح المجال واسعا أمام أمثال هذه الكاتبة وغيرها، لممارسة هذا التجفيف المحكومعليه بالفشل سلفا، لكنه حتما سينجح بإثارة الغبار والجدل وشغل الناس؛ وهذا هدف آخرمن الأهداف المرجوة".


    وحول عدم اقتصار تلك الحملة على مصر وأنها ممتدة منتونس لمصر إلى السعودية وغيرها، يرى الأصور، أن "العامل الخارجي حاضر لامحالة؛ لكن أمر مصر وتونس غير السعودية"، موضحا أن "الأخيرة مستهدفةبهذا الجانب بشكل أساسي ومقصود به الجانب الديني، بينما مصر وتونس، ربما تجفيفينابيع التيار الإسلامي المنافس، فضلا عن إلهاء الجماهير بقضايا جدلية مفتعلة يظلهدفا مهما".


    عرض الكتاب بمعرض القاهرة وسط ضجة إعلامية أثارانتقادات ردود فعل غاضبة، بمواقع التواصل الاجتماعي.


    حرب الدولة


    وانتقد الناشط المصري الدكتور ‏أحمد عبد الباسط، نشرشخصية وصفها بالنكرة هذا الكتاب بمعرض القاهرة بالوقت الذي يمنع فيه عشرات الكتبالدينية لكبار علماء المسلمين بحجج أمنية، وقال: "نعلم يقينا أن الدولة تحاربكل ما هو ديني وله سمت إسلامي وتترك كل ما يدعو للانحلال والفجور".


    وأضاف"من تريد من النساء خلع الحجاب والنقاب هذه حريتها؛ ولكن عندما تقوم شخصيةنكرة مثل مؤلفة هذا الكتاب بجمع مجموعة من الساقطات لعمل فوتوسيشن لخلع الحجابوالنقاب والاستهزاء به وإلقائه بالماء فيجب أن يقف لهم الجميع، وليس معني أنالحكومة تؤيد كل ما هو منحل أن نصمت نحن أمام هذا العبث بشيء من صميم الدين".


    وأشار إلى أن بعض التعليقات على الصور تشعرك بالحزنعلي الوضع الذي وصلت له مصر الدولة الإسلامية، متوقعا أن يصنع الإعلام منها بطل منورق.





    ورفضت فتيات مصريات تلك الدعوة، وقالت الناشطة هديرعرفة: "خالعات الحجاب متنمرات وعنصريات"، مؤكدة أن من يتحدث حول حريةالملبس "إنسان غوغائي جاهل".






    وقارنت أخريات بين تلك الدعوة بمصر وبين موقف شابةفلسطينية رفضت خلع الحجاب أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي.



    — نَدَي?ْ?? (@nazlihuseyin2)
    ref_src=twsrc%5Etfw">31 يناير 2019




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]