تهديدات جديدة من المبعوث الأممي إلى ليبيا.. ماذا فيها؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تهديدات جديدة من المبعوث الأممي إلى ليبيا.. ماذا فيها؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 05:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تهديدات جديدة من المبعوث الأممي إلى ليبيا.. ماذا فيها؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدر رئيس بعثة الأممالمتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، عدة تصريحات بخصوص الانتخابات المقبلة فيليبيا والوضع العسكري لوّح من خلالها بعقوبات دولية لمن يعرقل الحل السلمي، ما طرحعدة تساؤلات حول "اللهجة" القوية الجديدة لـ"سلامة"، وما إذاكانت تصريحاته "عينا حمراء" دولية.

    وأكد"سلامة" أن "البعثة الأممية ستسعى إلى تحصين نتائج الانتخاباتدوليا وكذلك مخرجات الملتقى الوطني الجامع المرتقب والذي يهدف إلى إيجاد رقعة منالتفاهمات للانطلاق نحو الاستحقاقات الانتخابية، إضافة إلى الاستفتاء علىالدستور".

    وأشار إلى أن تقديمالانتخابات البرلمانية على الرئاسية أو العكس، هو "أمر متروك لتفاهم الليبيينعليه"، مشيرا إلى أن دور البعثة هو "تحصين هذا التفاهم دوليا والعمل علىتنفيذه"، وفق تصريحات تلفزيونية.

    "عقوباتدولية رادعة"

    وأوضح المبعوث الأمميأن "هناك شبه إجماع داخل مجلس الأمن على إنزال العقوبات على من يخرق وقفإطلاق النار، ويهدد السلم الأهلي في البلاد"، مشيرا إلى أن هذا الإجماع "لميكن موجودا في السابق، مؤكدا أن دور البعثة هي حماية المدنيين، وعدم تعريض أشخاصهموممتلكاتهم لأي خطر، في حال حدوث اشتباكات عسكرية ومعارك في أي مدينة ليبية"،حسب كلامه.

    وبخصوص الانتخابات،رفض "سلامة" تأجيلها حتى يتحسن الأمن كلية أو يتم جمع السلاح، مضيفا أن"إجراء الانتخابات يتطلب وضعا أمنيا مقبولا، كون إيجاد واقع أمني نموذجيللانتخابات، أمر ليس في يد البعثة ولا في يد الليبيين حاليا"، لكنه رفض الانتخاباتفي ظل وجود عمليات عسكرية.

    تهديدات وإشارات

    وطرحت"اللهجة" القوية لـ"سلامة" تكهنات حول ضغط دولي على لسانالمبعوث الأممي لردع كل الطراف الليبية وإشارة ضمنية لقوات "حفتر"بإنهاء عمليات الجنوب قبل موعد الانتخابات المستحقة..والسؤال: ما تداعيات ودلالةهذه التهديدات الأممية على لسان "غسان سلامة"؟

    وقالت الناشطةالليبية، هدى الكوافي إنه "على المجتمع الدولي بقيادة "سلامة" إذاأراد حلا حقيقيا وفاعلا أن يتخذ مواقف قوية ضد المعرقلين وطالبي الكراسي، وعليهأيضا الاتفاق على النقاط التي سيتم نقاشها في المؤتمر الوطني الجامع وتحديد كلمايرد فيه بالتاريخ حتى يكون عملا ناجحا".

    وأكدت خلال تصريحاتلـ"عربي21" ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بحماية مخرجات الملتقى الجامعوكذلك الإشراف على تنفيذه، كون بعض المسؤولين في ليبيا حاليا إما هدفهم الحكم أواستمرار أزمات البلاد دون حل"، حسب كلامها.



    من جهته، أكد رئيسمنظمة الديمقراطية وحقوق الإنسان ومقرها "واشنطن"، عماد الدين المنتصرأن "سلامة" يقوم بالإعداد لملتقى جامع يحل محل الأجسام التشريعيةالحالية، لكنه يتبع نفس أساليب المبعوثين السابقين من إنعدام شفافية و"كولسة" واستبعاد للكفاءات الوطنية في التحضير لهذا الملتقى"، حسبتعبيره.

    وأشار المنتصر فيتصريحات لـ"عربي21" إلى أن "الملتقى الجامع سيكون عملا صورياإعلاميا هزيلا لا يعبر عن طموحات الليبيين كون هذا المبعوث الأممي اعترف بنفسه أنهيقوم حاليا بصياغة قرارات الملتقى والتي سيصادق عليها مجلس الأمن".

    وتابع: "أماالعقوبات الدولية فهي سلاح إنتقائي يستخدمه المبعوثون الدوليون لتحقيق أهدافسياسية بحتة ولم يستعمل أبدا لحماية المدنيين في بنغازي أو درنة من جرائم"حفتر" أو في طرابلس لحماية المدنيين من المليشيات المتحالفة مع حكومةالوفاق"، كما رأى.

    "حدةوعزل دولي"

    ورأى الباحث السياسيالليبي، علي أبو زيد أن "سلامة يحاول تهيئة الأجواء للعب ورقته الأخيرة فيالملف الليبي وهي "الملتقى الجامع" ويريد التأكد من نجاحها، لذا فهو غيرمتعجل ويريد أن تحصل توافقات حول ما سيتم نقاشه في الملتقى ثم بعد ذلك يريد تحصينمخرجاته من خلال قرار من مجلس الأمن".

    وأضاف أبو زيدلـ"عربي21": "أما حدة خطاب "سلامة" فلأمرين: الأول هوالهجوم الدي تعرض له بعد إحاطته واتهامه بالانحياز، والثاني يريد أن يؤكد على أننهج الاحتواء والمسايرة للمعرقلين لن يستمر وسيواجه بالعقوبات والعزلالدولي"، حسب تقديراته.

    رسالة قوية

    الكاتب الصحفي الليبي،عبدالله الكبير قال من جانبه؛ إن "المبعوث الأممي يدرك أن مخرجات المؤتمرالجامع لن تكون لها قيمة بدون تأييد رسمي من مجلس الأمن، وفي هذا التصريح رسالة واضحةلكل من يحاولون إجهاض المؤتمر أو تسفيه مخرجاته"، وفق رأيه.

    وتابع في تصريحلـ"عربي21" أنه "من المؤكد أن "سلامة" أوضح للأطرافالدولية خاصة إيطاليا وفرنسا أن جهوده لن تسفر عن أي تقدم نحو الاستقرار ومكافحةالإرهاب والحد من الهجرة غير الشرعية ما لم تتوحد الرؤية الدولية حول المؤتمرالجامع والوقوف بحزم ضد من يحاول إثارة القلاقل بحجة مكافحة الإرهاب، ومؤكد أيضاأنه تحصل على ما يريده من دعم لمخرجات هذا المؤتمر من القوى الكبرى"، كماقال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]