مفاوضات الحكومة التونسية واتحاد الشغل... حرَكة بلا برَكة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفاوضات الحكومة التونسية واتحاد الشغل... حرَكة بلا برَكة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفاوضات الحكومة التونسية واتحاد الشغل... حرَكة بلا برَكة

    أنا : المستشار الصحفى







    غابت الحلول والمقترحات في جولة المفاوضات الجديدة بين اتحاد الشغل والحكومة التونسية، ما أدى إلى تعثر جلسات الحوار رغم إبداء الطرفين المتفاوضين رغبة جادّة في تفادي إضراب عام ثالث في القطاع الحكومي، دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل يومي 20 و21 فبراير/ شباط. وتم اليوم الخميس تأجيل الجلسة التفاوضية، نتيجة غياب مقترحات جديدة مِن طرف الحكومة واعتبارها دون نتائج مفيدة للطرفين.

    ويؤكد تعطل جلسات الحوار وجود مأزق في المفاوضات الاجتماعية، نتيجة غياب حلول بديلة عما قدمته الحكومة سابقاً، فيما أكدت مصادر نقابية لـ"العربي الجديد" أن اتحاد الشغل لن يذهب إلى أي لقاء جديد ما لم تقدم الحكومة مقترحات أخرى.

    وعقد المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل اجتماعاً الأربعاء لتقييم الإضرابات العامة، التي نفذتها النقابة في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 و17 يناير/ كانون الثاني 2019، وأكد الأمين العام نور الدين الطبوبي، أن الاتحاد العام التونسي للشغل يدافع عن السيادة الوطنية وعن حق الشغالين في الوظيفة العمومية في الزيادات في الأجور على غرار بقية القطاعات، ويدافع عن العائلات المعوزة وعن مطالب كل الفئات الشعبية.

    وقال إن الاتحاد لا يريد الإضراب من أجل الإضراب، لكنه اضطر إلى ذلك، داعياً كل القطاعات للاستعداد كما يجب لموعد الإضراب العام بعد 3 أسابيع.

    ولم تكشف الحكومة أي عروض جديدة ستقدمها لاتحاد الشغل، مكتفية بالمقترحات التي توقفت عندها النقاشات السابقة، قبل الإضراب العام الثاني الذي تم تنفيذه في 17 يناير/ كانون الثاني الجاري.



    وقبل اتخاذ الاتحاد قراراً بالمضيّ نحو الإضراب العام الثالث، رفض الاتحاد مقترحاً تقدمت به الحكومة يقضي بزيادة 70 ديناراً (23.4 دولاراً) عام 2019، و110 دنانير (36.7 دولاراً) عام 2020، في شكل حسومات ضريبية، مؤكداً تمسكه بأن تكون الزيادات في شكل تحويلات مالية مباشرة تشمل العاملين والمتقاعدين على حد سواء.

    وبسبب فشل المفاوضات بين نقابات التعليم ووزارة التربية، تُرخي أزمة التعليم الثانوي وتعطل الدروس بظلالها على الوضع العام.

    وإضافة إلى الزيادات التي ستشملهم في حال توقيع اتفاق الزيادة لموظفي القطاع الحكومي، يطالب معلّمو المرحلة الثانوية بزيادات خاصة بقطاعهم.

    بدوره، أعلن وزير التربية حاتم بن سالم، عدم قدرة الحكومة على توفير المطالب المادّية لمعلمي المرحلة الثانوية، مؤكداً أن الوزارة مستعدة لتمكين الأساتذة من زيادات خصوصية بقيمة 64 مليون دينار أي نحو 21.3 مليون دولار، على أن ترحل بقية مطالبهم إلى المفاوضات العامّة التي تشمل كافة موظفي القطاع الحكومي.

    كان المتحدث باسم الحكومة إياد الدهماني، قد قال في وقت سابق من يناير/ كانون الثاني الجاري، إن الاستجابة لمطلب اتحاد الشغل بزيادة في الأجور تتجاوز كلفتها 800 مليون دولار، ستزيد من التضخم إلى أكثر من 10% من نحو 7.4% حالياً. لكن اتحاد الشغل يقول إن متوسط الأجر الشهري، وهو نحو 250 دولاراً، أحد أدنى الأجور في العالم.



    وتنتظر تونس في فبراير/ شباط المقبل، الحصول على شريحة جديدة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 255 مليون دولار من أصل قرض بقيمة 2.9 مليار دولار، غير أن الصندوق يشترط على تونس تجميد زيادات الأجور مقابل مواصلة تمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي قال بأن البلاد تحتاج إليه لاستعادة نسق النموّ وخلق مزيد من فرص العمل.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعوات فلسطينية لمقاطعة "إكسبو دبي" بعد مشاركة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    صديقة رونالدو تتباهي بمجوهراتها.. قيمتها تساوي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    فلسطين تطالب "أمازون" الأمريكية بإيقاف خدمة الشحن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    اندبندنت: ظروف اعتقال مأساوية لسيدة في البحرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM
    الدولة الإسلامية وهدف استعادة سلطة الأمة ومرجعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]