بابا الفاتيكان يستقبل رئيس "حقوق الإنسان" القطرية قبيل زيارته الإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بابا الفاتيكان يستقبل رئيس "حقوق الإنسان" القطرية قبيل زيارته الإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بابا الفاتيكان يستقبل رئيس "حقوق الإنسان" القطرية قبيل زيارته الإمارات

    أنا : المستشار الصحفى







    التقى رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر علي بن صميخ المري، اليوم الخميس، بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، في مقر المكتب الباباوي، حاملاً إليه رسائل حول شكاوى ومعاناة آلاف الأسر المشتتة من ضحايا انتهاكات دول الحصار.

    ودعا المري البابا إلى الضغط على تلك الدول لوقف انتهاكاتها، ووضع حدٍّ لمعاناة الآلاف من الأسر المشتتة، والطلبة المطرودين من مدارسهم من جراء استمرار الحصار الجائر ضد قطر منذ نحو 20 شهراً.

    ووفق بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، فإن المري "ناشد البابا فرانسيس، بمناسبة زيارته المرتقبة لأبو ظبي، الضغط على السلطات الإماراتية وباقي دول الحصار، لتحييد المدنيين وعدم إقحامهم في الأزمة السياسية، وتحميلهم تبعاتها الإنسانية من منطلق حرصه على حماية حقوق الإنسان، ودفاعه عن السلم والأمن في العالم"، محذراً في الوقت ذاته من أن "تمادي الإمارات في انتهاكاتها سيؤدي إلى تهديد السلم والأمن في المنطقة".


    وقدم المري خلال لقائه البابا إيجازاً عن تداعيات الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو/ حزيران 2017، محذّراً من تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان، بسبب تعنّت دول الحصار، ورفضها التجاوب مع شكاوى ونداءات المتضررين من جهة، وتعمّدها من جهة أخرى التعامل بمنطلق "حوار الطرشان" مع نداءات المنظمات الدولية، وتقارير المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وقرار محكمة العدل الدولية، التي تطالبها بالتعقل والجلوس إلى طاولة الحوار لحل الأزمة.

    وخاطب المري البابا قائلاً: "أنقل رسالة إلى قداستكم، حمّلتني إياها آلاف الأسر المشتتة، والأطفال والنساء الذين تقطعت بهم السبل، وحرموا من لمّ شملهم منذ نحو 20 شهراً، بسبب إجراءات عقابية لا تمتّ بصلة للأخلاق والقيم الإنسانية، أمعنت في اتخاذها السعودية والإمارات والبحرين بذريعة خلاف سياسي، لا ناقة لهم فيه ولا جمل".


    وانتقد المري الخطاب المزدوج لحكومات دول الحصار التي تزعم دعمها للسلم العالمي، بينما تُمعن في محاصرة الشعوب وانتهاك حقوقهم، متسائلاً: "كيف تزعم دول الحصار دعمها للسلام، وهي تُمعن في تمزيق وتقطيع النسيج الاجتماعي الخليجي من جراء القرارات العقابية التي تمنع الشعوب من التواصل؛ ليس في قطر فحسب، بل حتى شعوبهم لم تسلم من قراراتهم العنصرية والتمييزية".




    وأهدى المري إلى البابا في نهاية اجتماعهما كتاب "المخطوطات حول حقوق الإنسان في الثقافة الإسلامية"، وبحثا دراسة إمكانية تنظيم معرض للخط العربي حول "حقوق الإنسان في الإسلام" في الفاتيكان مستقبلاً، بعد النجاح والإقبال الذي لقيه المعرض في نسخه السابقة التي احتضنتها العديد من دول العالم.

    وسلم المسؤول القطري وزير الدولة وحقوق الإنسان بالفاتيكان، كافة التقارير التي توثّق انتهاكات دول الحصار، بما فيها "تقرير عام على حصار قطر" الذي أصدرته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، وتقرير المفوضية السامية في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول حصار قطر، إلى جانب نسخة من قرار محكمة العدل الدولية حول شكوى دولة قطر بشأن الإجراءات التمييزية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا التقرير الذي أصدرته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول الانتهاكات الإماراتية لقرار محكمة العدل الدولية خلال 6 أشهر.

    ويزور البابا فرانسيس دولة الإمارات يوم 3 فبراير/ شباط المقبل، وذلك للمشاركة في حوار الأديان، وأعلن الفاتيكان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، الزيارة.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف أثر فيروس كورونا على الأحياء الصينية الشهيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    اللحية وجواز السفر.. أسباب سلطات الصين لاعتقال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    بعد هتافات عنصرية وإشارات القرود.. لاعب بورتو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM
    نصف مليون طفل يواجهون الموت بسبب البرد في مخيمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]