دعوات إلى استعمال اللوحات الإلكترونية في مدارس المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دعوات إلى استعمال اللوحات الإلكترونية في مدارس المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دعوات إلى استعمال اللوحات الإلكترونية في مدارس المغرب

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا نواب برلمانيون مغاربة، إلى القطع مع الورق في التعليم، وتعويض الدفاتر والكتب بالوسائل الحديثة، من قبيل اللوحات الإلكترونية، التي يستطيع التلاميذ التعلم بواسطتها بشكل أفضل.
    وتصدّر هذه الدعوة كل من حزب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، المشاركين في الحكومة المغربية، من خلال النائبين جمال بنشقرون كريمي ويوسف أيت الحاج لحسن، إذ طالبا وزير التربية الوطنية بالتخلي عن الورق في التدريس لفائدة اللوحات الإلكترونية.

    وطالب النائب كريمي بوقف تجارة الكتب والمؤلفات المدرسية، والتعامل مع الورق، باعتبار أن التعليم ليس مجالا للربح المالي، ومن يرغب في المال يتاجر في شيء آخر، مناديا بالعمل على تدريس التلاميذ بواسطة اللوحات الإلكترونية.

    نفس الرأي ذهب إليه البرلماني يوسف أيت الحاج لحسن، عندما شدد على أنه يتعين وقف التعامل مع الورق بصفة نهائية، لما في ذلك من فوائد للتلميذ والمدرسة أيضا، داعيا وزارة التعليم إلى البدء في توفير اللوحات الإلكترونية للتلاميذ من أجل تعليم حديث وناجع.

    الخبير في الشأن التربوي محمد الصدوقي اعتبر، تعليقا على هذا الموضوع، أن طلب البرلمانيين استعمال اللوحات الإلكترونية في التدريس متأخر، حيث إن هناك عدة دول تبنت استعمالها منذ سنوات وعقود، وذلك تفعيلا لتحديث الأنظمة التربوية والتعليمية عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة في الاتصال والمعرفة.

    وأكد الصدوقي، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن إمكانية استعمال اللوحات الإلكترونية في التدريس من الناحية البيداغوجية والتقنية أمر ممكن، حيث ستكون له عدة فوائد، منها: تخلّص المتعلمين من عبء وثقل وتكلفة الكتب والدفاتر الكثيرة المقررة، إذ يمكن اختزال وجمع كل المقررات الدراسية وتوفير موارد ومضامين تعليمية رقمية غنية ومتنوعة عبر تطبيقات الإنترنت.

    وتابع المتحدث، أن هذه اللوحات "ستكون حافزا لهم على التعلم الجماعي والفردي، لأنها تستجيب لمتطلبات عصرهم وعمرهم، كما ستمكن الأساتذة من ربح الوقت والجهد والتوفر على كل المعينات الديداكتيكية بالصوت والصورة والفيديو والألوان، وستمكنهم من سهولة إجراء كل عملياتهم التعليمية والتقييمية والتتبع الفردي والجماعي للمتعلمين".

    واسترسل الخبير التربوي، أن "استعمال هذه الألواح الإلكترونية في التدريس سيتيح ربح الكثير من الأموال والمجهودات التي تنفقها وزارة التربية الوطنية على الأوراق والكتب، وبعض الوسائل والتجهيزات التعليمية" على حد تعبيره.




    واستدرك الصدوقي بأن "اللوبي المتحكم في سوق الورق والكتب المدرسية وما يرتبط به من دور نشر ومطبعات، الذي يقدّر رقم أعماله بالملايين، قد يجعل إمكانية إدخال اللوحات الرقمية للمدارس المغربية أمرا شبه مستحيل" وفق تعبيره.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أردوغان: قتيلان من جنودنا بليبيا.. ولقاء مع بوتين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 08:13 AM
    الخارجية القطرية: الانتهاكات جراء الحصار لا تزال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 07:31 AM
    منع المهرجانات: ما يحدثه اتصال من جهة أمنية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 07:31 AM
    السوق السوداء في سورية والثراء السريع للمتنفذين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 07:31 AM
    محمد بشير الراشدي: المواطنون يشعرون بأن الفساد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 07:31 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]