الرئيس الصيني يدعو دول الخليج إلى الوفاق خلال لقاء أمير قطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الرئيس الصيني يدعو دول الخليج إلى الوفاق خلال لقاء أمير قطر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الرئيس الصيني يدعو دول الخليج إلى الوفاق خلال لقاء أمير قطر

    أنا : المستشار الصحفى






    اختتم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارته للصين، المحطة الثالثة والأخيرة في جولته الآسيوية، بتأكيد العلاقة القوية التي تربط البلدين، فيما دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى التوافق الخليجي، واستعداد بلاده لمواصلة القيام بدور بنّاء وفقاً لرغبات دول مجلس التعاون.

    وقال أمير قطر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع " تويتر"، إنه "بين قطر والصين فرص مشتركة عديدة، ولقائي المميز بالرئيس الصيني تناول سبل توظيفها في تطوير تعاوننا ثنائياً ودولياً، علاقتنا تتطور وفق خارطة طريق واضحة، وستشهد نقلة إضافية مع إطلاقنا مساراً للحوار الاستراتيجي".




    من جهته، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال استقباله أمير قطر، للعودة إلى "الوحدة والوفاق" بين دول "مجلس التعاون الخليجي".

    وشدد الرئيس الصيني لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائهما في قاعة الشعب الكبرى ببكين، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي الصيني ونقلته وكالة "رويترز" للأنباء، على أن "التعاون الإقليمي أساس مهم للازدهار في منطقة الخليج"، مؤكداً أن بلاده "تدعم جهود مجلس التعاون الخليجي الساعية إلى حل ملائم للخلافات وأوجه التعارض، من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية لاستعادة الوحدة والوفاق بين الدول الخليجية والعربية". وأكد شي جين بينغ "استعداد الصين لمواصلة القيام بدور بنّاء وفقاً لرغبات دول مجلس التعاون الخليجي".

    وتؤكد الدوحة حرصها على الحوار غير المشروط لحلّ الأزمة الخليجية، فيما ترفض دول الحصار؛ السعودية والإمارات والبحرين، بالإضافة إلى مصر، الجلوس إلى طاولة المفاوضات لحل هذه الأزمة.

    وفي تصريحات أمام الصحافيين، وصف الرئيس الصيني أمير قطر بأنه "صديق قديم وجيّد". وردّ أمير قطر بالقول إن صداقتهما على المستوى الشخصي "تسعده". وأضاف الشيخ تميم: "نحن مستعدّون لزيادة الاستثمارات في الصين، في البنية التحتية أو أي مجال آخر نعتبره مهماً لنا، يسعدنا تزويد الصين بالغاز المسال ومستعدون لتقديم المزيد للصين في المستقبل القريب، يسرّني كثيراً أن أكون في الصين".



    وكانت شركة الطاقة الحكومية العملاقة قطر للبترول، قد أعلنت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أنها وقّعت اتفاقاً مدته خمس سنوات لتوريد 600 ألف طن من غاز البترول المسال للصين سنوياً. وفي يناير/ كانون الثاني، قالت الخطوط الجوية القطرية المملوكة للدولة، إنها استحوذت على حصة نسبتها خمسة في المائة في شركة خطوط جنوب الصين الجوية، في خطوة تهدف لدخول السوق الصينية السريعة النموّ.

    وشهد أمير قطر والرئيس الصيني التوقيع على سلسلة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، شملت تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية، ومذكرة تفاهم بشأن إقامة آلية حوار استراتيجي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية، ترمي إلى التخطيط والتنسيق بشأن العلاقات الثنائية والتعاون في المشاريع الاستراتيجية الهامّة، ودفع التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تدريب الدبلوماسيين، ومذكرة تفاهم بشأن صياغة خطة التنفيذ المشتركة القطرية - الصينية لمبادرة الحزام والطريق، بين وزارة الخارجية القطرية ولجنة الدولة للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية، تهدف لوضع خريطة طريق وخطة عمل، لأجل البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق.

    كما شهد الشيخ تميم وشي جين بينغ، التوقيع على بروتوكول للتعاون بين "جمعية الصداقة القطرية الصينية" و"جمعية الصداقة الصينية العربية"، يتضمن إقامة لجنة صداقة بين الدولتين، لتعزيز الزيارات بين شعبي البلدين ودعم علاقات التوأمة بين المدن، والتوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون بين هيئة المناطق الحرة بدولة قطر، والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، تشمل إنشاء آليات لتعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين الجانبين، وتنظيم زيارات الوفود التجارية بين البلدين، بالإضافة إلى مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون في صناعة فعاليات الأعمال بين المجلس الوطني للسياحة في دولة قطر، والمجلس الصيني لترويج التجارة الدولية في جمهورية الصين الشعبية، تهدف إلى تهيئة الظروف للتعاون في مجال صناعة فعاليات الأعمال، وتشجيع القطاعين العام والخاص على الاستثمار فيها.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر.. براءة علاء وجمال مبارك بقضية "التلاعب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    إليك كيف كشف تفشى فيروس كورونا الجديد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    يبلغ سعره 40 ألف دولار.. كيف هو مذاق الويسكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    اكتمال أطول نفق للسكك الحديدية بالعالم قريبا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    مخاوف فيروس كورونا تؤذي سياحة الرحلات البحرية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]