أكبر تراجع لإنتاج "أوبك" في عامين... وأسعار النفط تستقرّ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أكبر تراجع لإنتاج "أوبك" في عامين... وأسعار النفط تستقرّ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أكبر تراجع لإنتاج "أوبك" في عامين... وأسعار النفط تستقرّ

    أنا : المستشار الصحفى






    شهدت "منظمة الدول المصدرة للبترول" (أوبك) أكبر انخفاض خلال عامَين لمعروضها من النفط في يناير/ كانون الثاني، نتيجة تخطي السعودية حصتها في اتفاق خفض الإنتاج إلى جانب التخفيضات غير الطوعية لإيران وليبيا وفنزويلا، فيما اتجهت الأسعار إلى الاستقرار اليوم الخميس.

    فقد أظهر مسح أجرته "رويترز" أن المنظمة المكوّنة من 14 عضواً ضخّت 30.98 مليون برميل يومياً هذا الشهر، بانخفاض 890 ألف برميل عن ديسمبر/ كانون الأول، وفي أكبر تراجع عن الشهر السابق منذ يناير/ كانون الثاني 2017.

    المسح يشير إلى أن السعودية وحلفاءها الخليجيين تجاوزوا تخفيضات المعروض المتعهد بها، لتفادي إمكان تكوّن تخمة جديدة هذا العام، علماً أنه بدأ في أول يناير/ كانون الثاني الجاري، سريان اتفاق رسمي بين "أوبك" وحلفائها على خفض المعروض عام 2019.

    وفي جديد السوق العالمية، استقرت أسعار النفط اليوم الخميس، بعدما حققت مكاسب على مدى يومين، فيما تعززت ثقة المستثمرين بفضل زيادة مخزون الوقود الأميركي بأقل من المتوقع، والعقوبات التي فرضتها واشنطن على إنتاج فنزويلا، لكن التوترات التجارية الأميركية - الصينية أثّرت سلباً في المعنويات.



    وبحلول الساعة 9:55 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 9 سنتات إلى 54.14 دولاراً، بينما ارتفع في العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" 14 سنتاً إلى 61.79 دولاراً.

    بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهرت أمس الأربعاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام الأميركية بوتيرة أقل من التوقعات الأسبوع الماضي بسبب تراجع الواردات، ولا سيما مع انخفاض إمدادات النفط السعودية.

    وكتب محللو مصرف "إيه.إن.زد" في مذكرة، أن "أسعار النفط الخام صارت أقوى بعد ظهور مؤشرات على أن تخفيضات أوبك بدأت تؤثر على التجارة".

    وتسبب العقوبات الأميركية المفروضة على شركة النفط الحكومية "بتروليوس دي فنزويلا" (بي.دي.في.إس.إيه)، هذا الأسبوع بعض الاضطرابات في الإمدادات.

    وبدأت مخزونات النفط في الارتفاع في المرافئ الفنزويلية، حيث تجد "بي.دي.في.إس.إيه" نفسها غير قادرة على تصدير النفط بالمعدلات المعتادة، بسبب العقوبات الأميركية المفروضة عليها هذا الأسبوع.

    وتترقب الأسواق العالمية بقلق نتائج محادثات بدأت في واشنطن أمس الأربعاء، تهدف إلى تهدئة حرب الرسوم التجارية المستمرة منذ أشهر بين أكبر اقتصادين في العالم.

    في السياق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إن المفاوضات التجارية مع الصين "تجري بشكل جيد"، وتحدث عن لقاء قريب مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، لمحاولة التوصل إلى اتفاق تجاري.

    وكانت "أوبك" أعلنت في 18 يناير/ كانون الثاني، قائمة بالمستويات الجديدة لخفض إنتاج النفط من قبل أعضائها وكبار المنتجين الآخرين لستة أشهر حتى يونيو/ حزيران، في إطار الاتفاق الذي أبرمته المنظمة في الآونة الأخيرة لخفض الإنتاج.



    وتفيد الأرقام بأنه خلال النصف الأول من عام 2019، ستُخفض "أوبك" ومنتجون آخرون كبار، إنتاج النفط بمقدار 1.195 مليون برميل يومياً، ليصل الإنتاج إلى 43.874 مليون برميل يومياً.

    ويُستفاد من الجدول الذي نشرته "أوبك" على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن خفض إنتاج دول "أوبك" وحدها سيبلغ 812 ألف برميل، أي إن إنتاج دول أوبك مجتمعة سيصبح 25 مليوناً و937 ألف برميل يومياً، مقابل خفض 383 ألفاً من الدول المنتجة الأخرى، التي يبلغ إنتاجها مجتمعة 17 مليوناً و937 ألف برميل يومياً.


    (العربي الجديد، رويترز، فرانس برس)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]