"أونروا": يلزمنا مليار و200 مليون دولار لتوفير خدماتنا خلال 2018 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أونروا": يلزمنا مليار و200 مليون دولار لتوفير خدماتنا خلال 2018


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أونروا": يلزمنا مليار و200 مليون دولار لتوفير خدماتنا خلال 2018

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس، أنها بحاجة إلى مبلغ مليار و200 مليون دولار لميزانيتها في عام 2019، من أجل الإبقاء على مستوى خدماتها كما هو.
    وقالت مديرة عمليات أونروا في الضفة الغربية، غوين لويس، خلال مؤتمر صحافي في مدينة رام الله، إن "أونروا بحاجة إلى 750 مليون دولار لتقديم الخدمات الأساسية في مناطق عملها الخمسة، من بينها 138 مليون دولار في الضفة الغربية وغزة، للإبقاء على الخدمات كما كانت في 2018. في حال لم تتحسن الأوضاع ستزداد الأمور صعوبة".

    وأوضحت أن الضفة الغربية تحتاج إلى ميزانية تقدر بمبلغ عشرة ملايين ونصف المليون دولار خلال العام الحالي، وهو مبلغ أقل من العام الماضي، "بذلنا جهداً من أجل وضع الأولويات في الضفة الغربية، وطلبنا ما يكفي من المال لتقديم الطرود والمبالغ النقدية لخدمة المحتاجين، وهذه خدمات غاية في الأهمية، ونعمل بجد مع أصدقائنا في الدول المانحة لتوفيرها".

    وقالت لويس إن "عام 2018 شهد تحديًا ماليًا غير مسبوق، بعد خصم نحو 360 مليون دولار من ميزانيتنا، وطرح سؤال متعلق بوجود الوكالة، ولكن بحكم الدعم غير المسبوق الذي قدم العام الماضي تمكنا من الإبقاء على خدماتنا للمنتفعين منها من اللاجئين".

    وتابعت: "قبل يومين أطلق المفوض العام للوكالة نداء استغاثة طارئاً للأراضي المحتلة وعملياتنا في سورية، وقدم ميزانية وكالة الغوث لعام 2019، نحن نحتاج إلى مبلغ مليار و200 مليون دولار لميزانيتنا في العام الحالي".

    وعلى هامش المؤتمر، قال الناطق باسم "أونروا"، سامي مشعشع، لـ"العربي الجديد"، إن "أونروا واجهت أزمة وجودية عام 2018، بسبب الضغط لتجفيف الدعم المقدم لها، وتمكنا من توفير دعم غير مسبوق لنتجاوز الأزمة، لكن 2019 يشكل تحدياً، وليس سهلاً توفير احتياجاتنا، ونتوجه لكافة الأطراف لتوفيره".

    وحول ما يتعلق بمحاولة إسرائيل إغلاق مقرات أونروا في القدس، قال مشعشع إن "ما جرى هو تسريبات إعلامية حول إنهاء عمل الوكالة في القدس، وهي محاولات مقلقة بالنسبة لنا، كما جرت محاولات في البلدة القديمة ومخيم شعفاط، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل، فالوكالة تقدم خدماتها منذ عام 1967، ووجودنا في القدس مرتبط بقرار دولي وليس منة من إسرائيل".

    وقال مدير عمليات أونروا في غزة، ماتياس شمالي، لـ"العربي الجديد"، على هامش المؤتمر: "مسيرات العودة في قطاع غزة متواصلة، وهي مسيرات لرفع الإغلاق، وكلما زاد عدد الضحايا من قتلى أو جرحى، زاد الاحتياج لتقديم خدمات صحية، وكلما زاد الإغلاق زادت الحاجة إلى خدماتنا".




    وأضاف شمالي: "بعد أكثر من 25 سنة في عملي بالمجال الإنساني، فإنني أتعامل لأول مرة مع أزمة ناتجة عن تعقيدات سياسية. أتحدث في سياق غزة ووضع غزة والذي يدخل عامه الثالث عشر من الإغلاق، وما أدى إليه من مستويات من البطالة والفقر والاحتياجات الملحة من الأزمات الإنسانية، ونحن بصدد محاولة علاجها".

    وأكد أن "أونروا تسعى لهدفين، أولهما معالجة قضية الفقر والبطالة وتقديم طرود غذائية لما يزيد عن مليون شخص، وتوفير فرص المال مقابل العمل، ولهاتين الخدمتين فقط نحتاج إلى مبلغ مقداره 110 ملايين دولار هذا العام. الهدف الثاني يتعلق بالخدمات الصحية، وبعد حروب ثلاث وما تلاها من مسيرات، فإن الاحتياجات الصحية ملحة، ونحتاج إلى مبلغ 12 مليون دولار لتوفير خدمات صحة نفسية، إضافة لخدمات أخرى في مراكزنا الطبية في القطاع".

    وفي رده على أسئلة الصحافيين، قال مدير عمليات أونروا في غزة، إن "أربع دول خليجية أسهمت في تجاوز أزمة العام الماضي، ونأمل أن تستمر في هذا الدعم. ليس لدينا تعهدات، ولكن لدينا مؤشرات مشجعة، وأملنا الحقيقي بعد النداء الذي أطلقناه أن نرى بعض التعهدات تأتي من تلك الدول ودول أخرى".

    ووجه شمالي نداء إلى القيادات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة أن تعمل بشكل متناغم، وأن تجد طريقاً للتغلب على خلافاتها، لأنها تؤثر بشكل عميق على الأهالي، وقال: "دعونا لا نسيس العمل الإنساني، دعونا نقدم الخدمات الإنسانية لمن يحتاجها، ودعوا الخلافات السياسية لأهلها حتى يتوصلوا إلى حلول".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]