أويحيى مطمئناً محيط بوتفليقة: لست معارضاً فلا تخافوا مني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أويحيى مطمئناً محيط بوتفليقة: لست معارضاً فلا تخافوا مني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أويحيى مطمئناً محيط بوتفليقة: لست معارضاً فلا تخافوا مني

    أنا : المستشار الصحفى




    وجّه رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى رسالة تطمينات سياسية إلى مجموعة في السلطة، وفي محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، تُبدي منذ فترة مخاوفها منه، ومن مواقفه وخياراته السياسية غير المعلنة، وتشكك باستمرار في ولائه لبوتفليقة.

    وقال أويحيى، في افتتاح المجلس المركزي لحزبه "التجمع الوطني الديمقراطي"، "كلما نصل إلى استحقاق انتخابي، يبدأ البعض بإبداء خوفه منا، ووضع الحسابات، إذ يرون فينا معارضة ويحاولون قراءة مواقفنا صباحاً ومساءً، ولهذا نقول لهم لا يمكنهم تصنيفنا كمعارضة".
    وجدّد أويحيى ولاءه للرئيس الجزائري، وتوجه حزبه للعمل والتنسيق مع باقي الشركاء في التحالف الرئاسي خلال الحملة الانتخابية للرئاسيات المقبلة.

    وكان الأمين العام الأسبق لحزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم، عمار سعداني، قد اتهم في مارس/ آذار 2017 بشكل صريح، أويحيى، بعدم الولاء لبوتفيلقة والخيانة السياسية. ونقل رئيس حركة "مجتمع السلم" عبد الرزاق مقري في وقت سابق عن سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري، مخاوفه من إمكانية حدوث حالة انتقام من عائلة ومحيط بوتفليقة، في حال انتقل الحكم إلى مجموعة ثانية في السلطة، بعد الرئيس، وفهم منه أنه يقصد أويحيى.

    ويطرح اسم أويحيى كأحد المرشحين المحتملين لخلافة بوتفليقة في مرحلة سياسية مقبلة. في الوقت ذاته، يعتقد أن مجموعة مقربة من الرئيس الجزائري الحالي تسعى لاستبعاده عن المشهد السياسي بسبب طموحات كهذه. وقبل شهرين، اندلعت حرب تصريحات حادة بين وزير العدل الطيب لوح، وهو أحد أبرز الفاعلين في مركز القوة ومجموعة الرئاسة، وأويحيى، الذي وجه إليه لوح اتهامات بالتورط في اعتقال المئات من الإطارات المديرة للمؤسسات العمومية في التسعينيات بهدف خصخصتها، ومحاولة فرض ضرائب على الجزائريين في قانون موازنة 2018، فرد رئيس الحكومة على ذلك ببيان وصف فيه هذه التصريحات بـ"الدنيئة والمضللة".



    وفي سياق استمرار المشاحنات بين الرجلين، لمّح أويحىي اليوم الخميس إلى تورط الجهاز القضائي الذي أشرف في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي على انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة في سلسلة تجاوزات.

    وندد أويحيى بـ"التجاوزات" هذه، قائلاً إن "حزبنا شارك مؤخراً في انتخابات التجديد النصفي للأعضاء المنتخبين لمجلس الأمة. وقد خرجنا من هذا الاختبار بطعم المرارة وشعور بالاستياء، بسبب الانحرافات التي لا تخدم الديمقراطية ولا دولة القانون، والتجاوزات المسجلة في كثير من الولايات، والعنف الدنيء المستعمل على مستوى البعض الآخر".

    وفي سياق الانتخابات الرئاسية المقبلة، أعلن رئيس الحكومة الجزائرية أن "ترشح الرئيس بوتفليقة في الاستحقاق الرئاسي المقبل هو الخيار الأنسب للبلاد والشعب الجزائري، وإذا كان المستقبل بالنسبة للبعض يكمن في التغيير، فإنه بالنسبة لنا يكمن في الاستمرارية، وذلك ما يجعلنا ننتظر بأمل كبير إعلان الرئيس عن ترشحه"، مشيراً الى أن بوتفليقة سيعلن ترشحه "إما عبر رسالة موجهة للجزائريين أو تكليف شخصية بهذه المهمة".

    وقال أويحيى إن هناك على الأقل "ثلاثة أسباب تحفزنا للدفاع عن خيار الاستمرارية"، أولها أن "البلاد تواجه منذ خمس سنوات خلت، توترات مالية شديدة من دون أن يتعثر مسارها التنموي، بل بالعكس. كما أنها واجهت بنجاح تلك العاصفة المسماة الربيع العربي، ثم التقدم في مجالات التنمية ودعم التعددية في المجالات السياسية والإعلامية والجمعوية ودولة القانون"، مشيراً الى أن هناك دولاً اختارت خيار الاستمرارية ذاته من دون أن يكون هناك رفض. وتساءل "لماذا الاستمرارية مقبولة في ألمانيا وبلدان أخرى كالصين التي قامت بتغيير قوانينها وحذف العهدات وعدم توجه شعبها إلى الصندوق، وعندما تتحدث دول الجنوب عن الاستمرارية فإن ردة الفعل تكون مختلفة؟".

    ورد رئيس الحكومة الجزائرية، الذي تعرف عنه توجهاته الليبرالية، على تصريحات المرشح الرئاسي اللواء السابق في الجيش علي لغديري الذي تبنى خيار القطيعة مع النظام الحالي. وبرأي أويحيى، فإن الجزائر لا تزال بصدد استكمال بناء التجربة السياسية والديمقراطية، ويستدعي ذلك البناء على تراكم التجارب السابقة.

    وهاجم أويحيى من يصفهم بـ"جماعة إرحل"، في إشارة منه إلى المجموعات السياسية التي تطالب برحيل بوتفيلقة من الحكم، قائلاً "جماعة degage (إرحل) من ميدان التحرير والتغيير من أجل التغيير، نقول لهم إننا حددنا اختيارنا بدعوة عبد العزيز بوتفليقة إلى الترشح".

    ودعا أويحيى بخلاف مواقفه السابقة الى "حوار وطني عميق كفيل بالخروج بتوافق صلب حول إصلاحات جريئة وعميقة في جميع الميادين".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا كلفة رُخص الإذاعات المحلية مرتفعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    تخبُّط مصري بعد الإعلان الإسرائيلي عن عرض فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    بدء موسم جني الكمأ في العراق... تنقيب عن "لحم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    إيران تسجن 8 نشطاء بيئيين بتهم التجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    الأمم المتحدة تدين قصف النظام وروسيا شمالي سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]