هبوط الطلب العربي على الغاز الطبيعي المسال... وقطر تتجه نحو آسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هبوط الطلب العربي على الغاز الطبيعي المسال... وقطر تتجه نحو آسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 06:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هبوط الطلب العربي على الغاز الطبيعي المسال... وقطر تتجه نحو آسيا

    أنا : المستشار الصحفى




    كان الطلب العالمي على سوق الغاز المسال في منطقة الشرق الأوسط نقطة مضيئة في عام 2015، لكن الواردات هبطت الآن إلى حد كبير لدرجة أن الأمر قد يستغرق عقدًا من الزمن للوصول إلى مرحلة التعافي.

    ويشرح تقرير نشرته "بلومبيرغ" أنه في عام 2018، انخفض الطلب على الغاز الطبيعي المسال بنسبة 37 في المائة في المنطقة، بالرغم من ارتفاع الطلب العالمي على هذه المادة، وفقا لبيانات "منظمة بلومبيرغ للأبحاث النفطية" وشركة "بوتن إند بارتنرز إنك".

    ومن المتوقع الآن أن يخفّض الشرق الأوسط وارداته العالمية بأقل من 4 في المائة لمدة لا تقل عن ثماني سنوات.

    وهناك خمسة مستوردين فقط في الشرق الأوسط، مصر والكويت والأردن والإمارات والاحتلال الإسرائيلي. ومن المتوقع أن تنضم البحرين إلى المجموعة هذا العام.

    ولكن لماذا تراجعت واردات الغاز الطبيعي المسال؟

    يشير تقرير "بلومبيرغ" إلى أن اكتشافات الغاز في مصر والإمارات خفضت الحاجة إلى الوقود السائل، وزاد الأردن وارداته من خطوط الأنابيب الأقل كلفة.



    وقالت فوزيه مرزوقي، من "بلومبيرغ للأبحاث النفطية": "لقد كانت موارد الغاز المحلية السبب الرئيسي وراء انخفاض واردات الغاز الطبيعي المسال. المنتج المحلي سيكون الغاز المفضل دائما، بدلاً من المستورد".

    ثلاثة من بين الأربعة المشترين الأوائل للغاز الطبيعي المسال في المنطقة خفضوا من الكميات المستوردة خلال العام الماضي. وتأتي في طليعتهم مصر، أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في المنطقة في 2016 و2017، حيث ستوقف عمليات الشراء هذا العام وقد تعود للتصدير بفضل ارتفاع الإمدادات المحلية من حقل زهر العملاق.

    كذا، سوف يعتمد الأردن بشكل أكبر على واردات خطوط الأنابيب من مصر، مما يقلل من حاجته إلى الغاز المستورد. البحرين، البلد الوحيد الذي سيضيف إمكانات الاستيراد في عام 2019، وليس من المتوقع أن تصل إلى كميات كبيرة حتى عام 2022.

    ماذا يعني هذا بالنسبة للصادرات القطرية؟

    لقد عززت قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، من مكانتها في سوق الشرق الأوسط منذ عام 2016. ومن المرجح أن يؤدي خروج مصر من المشهد إلى تآكل هذا الوضع، وفق "بلومبيرغ".

    ما يقرب من نصف واردات مصر جاءت من قطر في العام الماضي. ومع ذلك، فإن المنطقة ليست سوقاً رئيسية لقطر، والنمو في آسيا سيعوض الانخفاضات على الطلب على غازها في الشرق الأوسط.




    كيف سيؤثر ذلك على الأسواق العالمية؟

    الطلب على الغاز الطبيعي المسال في الشرق الأوسط يتضاءل أمام الطلب الآسيوي. ومن المتوقع أن يرتفع الإمداد بالوقود، الذي تحركه الولايات المتحدة وقطر وأستراليا بنسبة 18 في المائة تقريبًا بحلول عام 2030، وسيزداد الطلب أكثر من ضعف هذا المعدل.

    حتى الكويت، من أكبر مستوردي الغاز في المنطقة، وارداتها أقل من الأسواق الأصغر في آسيا مثل تايلاند وبنغلادش وباكستان، وفق "بلومبيرغ".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]