هل ستتمكن الصين من إنشاء أول قاعدة على القمر بحلول 2035؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ستتمكن الصين من إنشاء أول قاعدة على القمر بحلول 2035؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل ستتمكن الصين من إنشاء أول قاعدة على القمر بحلول 2035؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" تقريراسلطت من خلاله الضوء على التقدم الذي تحرزه الصين في مجال الفضاء وخططهاالمستقبلية للقيام بالمزيد من الاكتشافات.


    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته"عربي21"، إن العالم لا يزال يحتفل بالهبوط التاريخي للمركبة الصينية"تشانغ آه 4" على سطح القمر في الثالث من كانون الثاني/ يناير، وخلالالأسبوع الماضي، أعلنت الصين عن خططها للقيام بثلاث بعثات أخرى للقمر ووضع حجرأساس القاعدة التي ستقوم بإنشائها هناك.


    وأكدت الصحيفة أن استعمار القمر لطالما كان طموحالبشرية، وقد ساعد التقدم العلمي والتكنولوجي واكتشاف مصدر كبير من المياه القريبةمن أقطاب القمر على جعل هذه الفكرة أكثر جاذبية. ومن المرجح أن تكون القاعدةالأولى التي سيقع إنشائها على سطح القمر غير مأهولة وتديرها الروبوتات الآلية، علىغرار مستودعات الأمازون، لضمان جاهزية وعمل البنى التحتية وأنظمة الدعم قبل وصولالبشر إليها.


    وتفيد التقارير بأن البذور التي حملتها بعثة"تشانغ أه 4" إلى القمر بدأت في النمو الآن. وتعتبر هذه المرة الأولىالتي تزرع فيها النباتات على سطح القمر، مما يمهد الطريق لزراعة المنتجاتالاستهلاكية في المستقبل في القاعدة التي سيقع إنشاؤها على سطح هذا الكوكب.


    وأوردت الصحيفة أن بناء قاعدة على سطح القمر لايختلف كثيرا عن بناء أول منصة نفطية في المحيط. وللقيام بهذه الخطوة، يجب دراسةاللوجستيات المتعلقة بنقل أجزاء المبنى، وإجراء دراسات الجدوى. وفي هذه الحالة،لابد من اختبار عينات من التربة المتواجدة على سطح القمر. وقد اتخذت الصين الخطوةالأولى من خلال فحص تربة سطح القمر. ويعتبر هذا الأمر ضروريا لبناء الهياكلالأساسية الداعمة التي ستحمي القاعدة من الظروف القاسية هناك.



    اقرأ أيضا: تقنية الجيل الخامس تجلب المزيد من المنافع والمخاطر


    ومن بين جميع التقنيات الممكن استخدامها لبناء قاعدةعلى سطح القمر، تعتبر الطباعة ثلاثية الأبعاد الاستراتيجية الأكثر فعالية. وفيالحقيقة، أحدثت هذه التقنية ثورة في ما يتعلق بإنتاجية وكفاءة التصنيع، مما ساهمفي التقليل من النفايات والتكلفة.


    وأوضحت الصحيفة أن رؤية الصين تتمثل في تطويرإمكانات الطباعة ثلاثية الأبعاد داخل وخارج القاعدة التي سيقع إنشائها على سطحالقمر. لكن هذه التقنية تمثل تحديا حقيقيا في الفضاء. وسوف يتطلب بناء هذه القاعدةاستخدام تقنيات جديدة يمكنها العمل في بيئة القمر ذات الجاذبية الصغرى. ويجب تطويرآلات طباعة ثلاثية الأبعاد قادرة على تشكيل أجزاء المبنى في فراغ الفضاء.


    وأشارت الصحيفة إلى أن المواد التي نستخدمها فيالأرض، على غرار الألياف البصرية، تتغير خصائصها عندما تصل إلى الفضاء. وقد تكونالمواد الفعالة على الأرض غير فعالة على سطح القمر. ومهما كان الاستخدام المقصودمن صناعة العنصر المطلوب بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، فيجب أن يكون مقاوماللظروف المناخية على سطح القمر. ويعد تطوير مواد الطباعة أمرا بالغ الأهمية. ويقومالباحثون تدريجيا بتطوير مواد وتقنيات جديدة لمواجهة هذا التحدي.


    فعلى سبيل المثال، يتوقع الباحثون في ألمانيا تطويرأولى المعدات المصنوعة من الفولاذ والمقاومة للصدأ "الجاهزة للاستخدام"ليتم طباعتها بتقنية ثلاثية الأبعاد تحت بيئة ذات جاذبية صغرى في المستقبل القريب.كما أوضحت وكالة "ناسا" كيفية استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد فيحالة انعدام الجاذبية مما يدل على أنه من الممكن استخدام هذه التقنية في الفضاء.


    وبينت الصحيفة أن هناك تركيزا على الجدوىالتكنولوجية لبناء قاعدة على سطح القمر، لكن لا زلنا بحاجة إلى التركيز علىالتأثيرات طويلة المدى للعيش على القمر بالنسبة للبشر. وحتى الآن، أجريت دراساتمحدودة لفحص التأثير البيولوجي للفضاء على وظائف الإنسان على المستوى الخلايا.ونعلم كذلك أن الأعضاء والأنسجة والخلايا البشرية تستجيب بدرجة عالية للجاذبية.ومع ذلك، لا يوجد فهم واضح لكيفية عمل الخلايا البشرية وتجديدها.


    وعلى المدى الطويل، ستلعب الطباعة الحيوية ثلاثيةالأبعاد للأعضاء والأنسجة البشرية دورا حاسما في استمرار البعثات القمرية عن طريقالسماح بإجراء العمليات الجراحية الروبوتية.

    وفيالختام، أكدت الصحيفة أن الصين قادرة على إنشاء قاعدة على القمر، لكن إمكانية عيشالبشر هناك، على المدى الطويل، غير واضحة إلى حد الآن. وسوف تستغل الصين السنواتالعشر أو الخمس عشر القادمة لتطوير القدرات الفنية اللازمة للقيام بالبعثاتالمأهولة إلى القمر وتمهيد الطريق لاستكشاف الفضاء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسعار الخضراوات في سوق العبور اليوم 25 فبراير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    اليوم.. وزير البترول يعقد مؤتمرا صحفيا حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    أجواء الخوف من "كورونا" تعصف ببورصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    بقرار برلماني.. رفع أسعار السجائر في مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    هواوي تطرح هاتف “HUAWEI Mate Xs” القابلة للطي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]