أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر والضغط الغربي الأمل الأخير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر والضغط الغربي الأمل الأخير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 09:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أوضاع مأساوية للمعتقلات بمصر والضغط الغربي الأمل الأخير

    أنا : المستشار الصحفى





    تعاني النساء والفتيات المعتقلات فيالسجون المصرية أوضاعا مأساوية وانتهاكات خطيرة، حسبما تؤكد تقارير حقوقية دوليةومحلية.

    وفي هذا السياق، أوضح تقرير حقوقي صدرالجمعة الماضية عن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ومقره مدينة جنيفالسويسرية، أن أعداد النساء المعتقلات في مصر بسبب توجهاتهن السياسية المعارضةلنظام عبد الفتاح السيسي بلغ 64 معتقلة، فيما لا تزال 5 سيدات أخريات قيد الإخفاءالقسري.

    وأكد المرصد أن هؤلاء المعتقلات يتعرضنلانتهاكات خطيرة داخل أماكن الاحتجاز التابعة للأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن غيابمبدأ المحاسبة وانتشار ثقافة الإفلات من العقاب يمنح القائمين على إدارة تلكالأماكن فرصة لارتكاب المخالفات بحرية، ويزيد من معدل الانتهاكات.

    واستعرض التقرير الذي جاء تحت عنوان"اقتلوا فيها الأمل مرتين!"، أوضاع النساء المعتقلات وما يتعرضن له منسوء معاملة وخضوعهن لإجراءات أمنية مكثفة، مثل التفتيش الذاتي، بالإضافة إلى التعذيبوالعنف، وسوء التغذية، وغياب الرعاية الصحية والنفسية، والتعنت في حقوق الزيارة.

    "أخطر من أي وقت مضى"


    وفي سياق متصل، قالت منظمة العفوالدولية، الخميس الماضي، إن وضع المعارضين داخل مصر الآن أصبح أخطر من أي وقت مضىفي التاريخ الحديث للبلاد، مشيرة إلى أن السلطات المصرية تكثف من قمعها لكل منيعارضها بطريقة سلمية، حتى باتت البلاد في ظل إدارة عبد الفتاح السيسي أشبه بالسجنالكبير للمعارضين.

    وخلال زيارته للقاهرة هذا الأسبوع،انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أوضاع حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أنها فيوضع أسوأ مما كانت عليه في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، الذي أطاحت به ثورة كانونالثاني/ يناير 2011.

    وأضاف ماكرون، في تصريحات صحفية: "لا أفهم كيف يمكنك التظاهر بضمان الاستقرار على المدى الطويل في هذا البلدالذي كان في قلب انتفاضات الربيع العربي وتذوق طعم الحرية، وتتصور أن بإمكانكالاستمرار في التشديد بما يتجاوز المقبول أو المبرر لأسباب أمنية"، متابعا: "أعتقد أن ذلك أمر متناقض ويضر مصر نفسها".

    من جهتها، طالبت حركة "نساء ضدالانقلاب" بإنقاذ المرأة المصرية من جرائم النظام، مشيرة إلى أن "ماتتعرض له فتيات ونساء مصر من قتل واعتقال وانتهاكات طوال السنوات الماضية يجعلالمرأة المصرية تعيش أسوأ فتراتها".

    وقالت الحركة، في بيان لها الاثنينالماضي، إن "عدد المعتقلات في السجون المصرية ارتفع خلال عام 2018 ليصل إلى 70معتقلة، بخلاف من تم إخلاء سبيلهن في وقت سابق"، مؤكدة أن "المعتقلاتيعانين من أوضاع صعبة، من بينها الإهمال الطبي المتعمد وغياب مقومات الحياة الآدميةداخل المعتقل".

    "لا سقف للقمع"

    وقال الباحث الحقوقي أحمد الإمام إن "الانتهاكاتالحقوقية تطال الجميع في مصر، ولم يعد النظام يفرق بين الرجال والنساء، كما كانيحدث قبل ثورة يناير 2011 حينما كانت الأنظمة المتعاقبة تحترم النساء ولا تعتديعليهن أو تعتقلهن إلا في حالات نادرة تعد على أصابع اليد الواحدة، لكن السيسي خالفهذه القاعدة المستقرة منذ عقود طويلة".

    وأضاف الإمام، في تصريحات لـ"عربي21"، أن "نظام السيسي منذ اليوم الأول وهو يتجاوز كل الخطوط الحمراء، ولا يعترفبسقف للقمع الذي بدأه بأكبر مجزرة مصرية في العصر الحديث، حينما قتل وأصاب الآلافبدم بارد في اعتصام رابعة العدوية، منذ ذلك اليوم وهو يعتقل ويعذب عشرات الآلاف منالرجال والنساء دون خوف من محاسبة أو عقاب".

    وتابع: "السيسي كان واضحا منذالبداية، وأرسل رسالة واضحة مفادها أنه لا أحد في مأمن عن القمع، وأن أجهزتهالأمنية لن تراعي أي اعتبارات إنسانية أو اجتماعية، فالانتهاكات تطال الجميع دوناستثناء".

    "الضغط الغربي ينجح أحيانا"

    من جانبه، قال الصحفي المتخصص في مجالحقوق الإنسان، خالد حماد، إنه "على الرغم من أن السيسي اشترى صمت الحكوماتالغربية بالصفقات التجارية الضخمة أو بالتعهد بحفظ مصالحهم في المنطقة، إلا أنالتحدث باستمرار عن قمع النظام وفظائعه يحرج الحكومات الغربية أمام شعوبها وأماموسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، والتي تجبرها على الضغط على السيسي للإفراجعن بعض المعتقلين أو تخفيف معاناتهم".

    وأوضح حماد لـ"عربي21" أن "الوسيلةالوحيدة المتاحة أمام المدافعين عن حقوق الإنسان في مصر هي نشر انتهاكات النظام، وفضحه في وسائل الإعلام والمحافل الدولية؛ بهدف وضع مزيد من الضغط على السيسيوحكومته لتحسين هذا الملف"، وضرب مثلا بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذيغير موقفه من القمع في مصر تحت تأثير الانتقادات الإعلامية والمنظمات الحقوقية،فبعد أن قال للسيسي أثناء زيارته لباريس العام الماضي "إنه لن يعطي دروساللحكومة المصرية في أهمية مراعاة حقوق الإنسان"، عاد بنفسه هذا الأسبوع ووجهانتقادات حادة للنظام المصري من قلب القاهرة، وطالبه بالإفراج عن المعتقلينالسياسيين، والسماح بحرية التعبير، واجتمع بعشرات الحقوقيين والصحفيين ليسمع آراءهمفي الأوضاع الحقوقية بالبلاد".

    وأشار إلى أن "الضغط الدولي هوالذي يؤثر على السيسي"، مشيرا إلى "وجود العديد من الحالات التي أثبتت هذا الواقع، من بينها إجبار النظام على تغيير قانون منظمات المجتمع المدنيأو الإفراج عن بعض المعتقلين مثل محمد سلطان وآية حجازي وغيرهما"، متوقعا أن "تسفرزيارة ماكرون وضغوطه الأخيرة عن الإفراج عن بعض المعتقلين الذين تحدث عنهم معالمسؤولين المصريين في الغرف المغلقة".



    اقرأ أيضا: ماكرون من القاهرة: حقوق الإنسان في مصر أسوأ من عهد مبارك






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]