عريقات: المساعدات الأميركية ستتوقف غداً بما فيها المخصصة لأجهزة الأمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عريقات: المساعدات الأميركية ستتوقف غداً بما فيها المخصصة لأجهزة الأمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عريقات: المساعدات الأميركية ستتوقف غداً بما فيها المخصصة لأجهزة الأمن

    أنا : المستشار الصحفى






    قال أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن يوم غد الأول من فبراير/شباط، سيشهد إغلاق جميع مكاتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تعمل منذ عام 1967، مؤكدًا أنّ "التوقف عن استقبال المساعدات الأميركية يشمل الأمن، ولا داعي للتشكيك".

    وفي سؤال لـ"العربي الجديد" حول ما يتردد من أن قطع المساعدات الأميركية لا يشمل أجهزة الأمن الفلسطينية، وسيصار إلى إرسال الأموال من جهاز المخابرات الأميركية مباشرة إلى أجهزة الأمن الفلسطينية، أجاب عريقات: "عندما نرسل رسالة أننا لا نريد أموالًا، فهذا موقفنا الواضح لا يحتاج إلى أي تشكيك، أرسلنا رسالة خطّية مفادها: لا نريد استقبال المساعدات الأميركية".

    وجاءت تصريحات عريقات خلال مؤتمر صحافي، عقد اليوم في مقر منظمة التحرير برام الله، شارك فيه نائب رئيس الوزراء نبيل أبو ردينة.

    وقال: "لم نفتح معركة مع أميركا ولا مع أي أحد، وليست لدينا الطاقة لذلك، لكن عندما تفتح علينا المعارك، ويُستخدم ضدنا أسلوب الابتزاز عبر قطع المساعدات المالية الأميركية عن كل المجالات الفلسطينية؛ عندما يصل الأمر بهذه الإدارة للقول "سنغلق كل شيء" حينها ما الذي يتبقى بعد ذلك؟"".

    وأضاف: "مئات من العاملين الفلسطينيين سوف يتوقفون عن العمل في المكاتب والمؤسسات التي تموّلها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، المكاتب سوف تغلق بالكامل، جميع البعثات الدراسية توقفت، كل شيء يقطع، ونحن في غنى عن هذه المساعدات".

    وتابع: "نهاية العام الماضي اتخذ الكونغرس الأميركي قرارًا ضد الإرهاب، هذا القرار عندما فحصنا تبعاته القانونية، وجدنا أن قبولنا للمساعدات الأميركية يعني قدرة أي أميركي على أخذنا لأي محكمة، والآن هناك ثلاث قضايا على ثلاثة بنوك فلسطينية".

    وقال: "كان هناك عدة قضايا مرفوعة على الجانب الفلسطيني في المحاكم الأميركية، لكننا كسبناها لعدم اختصاص هذه المحاكم".




    وأكد أنه "الآن إذا تلقينا أي مساعدة من الإدارة الأميركية فسيتيح هذا المجال لفتح القضايا، لذلك بتعليمات من الرئيس (محمود عباس)، قام رئيس الوزراء رامي الحمدالله، بتوجيه رسالة خطية إلى الخارجية الأميركية أعلن فيها عدم قبولنا للمساعدات".

    كما أشار إلى أن "الخطر على المنطقة هو باستمرار الاحتلال الإسرائيلي، والذي يريد أن ينتصر على الإرهاب، ونحن جزء من مكافحة الإرهاب، لأننا أكثر من يتعرض لإرهاب الدولة المنظم من قبل إسرائيل، عليه أن يجفف مستنقع الاحتلال الإسرائيلي أولًا، وأن يلتزم بالقانون الدولي".

    ومن غير المعروف إن كان قول عريقات "نحن جزء من مكافحة الإرهاب"، يعني به الاتفاق الأمني الفلسطيني مع الأمن الأميركي لمكافحة الإرهاب، وإن كان هذا الاتفاق يتيح استمرار تقديم المخابرات الأميركية المال للأجهزة الأمنية.

    لكن بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وفا" على لسان عريقات في المؤتمر ذاته، فقد نفى الأخير "أن تكون القيادة الفلسطينية تسعى إلى إيجاد سبيل لاستمرار التمويل دون تعرض الحكومة إلى هذا القانون"، مضيفًا: "نحن لا نسعى وراء أي شيء، لقد اتخذ الأميركيون قرارهم، لكننا سنواصل المشاركة في مكافحة الإرهاب في المنطقة"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة أوقفت مساعدات بمئات ملايين الدولارات للفلسطينيين في العام الماضي، وأكد أن "وقف المساعدات الأميركية للأجهزة الأمنية لن يؤثر على عمل هذه الأجهزة خلال عام 2019".

    وتابع عريقات: "الإدارة الأميركية قطعت 844 مليون دولار عن الشعب الفلسطيني ومؤسساته، هناك مشاريع مدارس وصحّة وصرف صحي في الضفة وقطاع غزة، تم تركها من قبل الإدارة الأميركية وهي غير مكتملة بعد، وهناك طلبة سوف يتركون مقاعدهم الدراسية قبل أن يتخرجوا ويعودوا".




    وأوضح عريقات: "قيام الإدارة الأميركية بقطع 844 مليون دولار عن الشعب الفلسطيني في عام 2018، بما فيها 359 مليون دولار عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، و231 مليون دولار عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، و90 مليون دولار عن مؤسسات القدس ومستشفياتها، وإلغاء البعثات عن 16 طالباً وطالبة يدرسون في الجامعة الأميركية في بعثات دراسية في لبنان".

    وقال: "لقد وصل الانحطاط لهذا المستوى، هذا كله يهدف إلى ليّ الذراع الفلسطيني، عندما تتصرف الإدارة الأميركية بكل هذا الابتزاز والبلطجة السياسية سوف نقف مرفوعي الرأس".

    ورأى أن "ما تقوم به الولايات المتحدة من الدعوة لمؤتمر (وارسو) هي محاولات جادة لقلب المبادرة العربية من الياء إلى الألف؛ التطبيع أولًا والسلام ثانيًا، فيما يستبيحنا نتنياهو يوميًا".

    وشدد قائلاً: "لن نسمح بذلك، وأي مكان لا نكون فيه لا أحد يفاوض باسم الشعب الفلسطيني، لدينا قرار مستقل وحر، ولا نحتاج إلى وصاية أو إلحاق، ولا نتدخل في أي شأن داخلي عربي".

    بدوره، قال نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام نبيل أبو ردينة: "لا جرائم إسرائيل ولا إجراءاتها ولا قراراتها، ولا صفقة القرن ولا بعض المؤامرات الإقليمية ومن يتساوق معها، سيحقق سلامًا في المنطقة".

    وأضاف: "العنوان الأساسي لتحقيق السلام هو مقر الرئاسة في مدينة رام الله، والعنوان هو الرئيس محمود عباس لا كشخص، بل بما يمثله كوطن، وثوابت منظمة التحرير الفلسطينية التي لن نتخلى عنها هي دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأخر الدعم الحكومي يوقف صدور الصحف الورقية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    علاوي يتعهد بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    ارتفاع حصيلة قتلى التظاهرات ضد قانون الجنسية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:00 AM
    أسعار الخضراوات في سوق العبور اليوم 25 فبراير أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM
    اليوم.. وزير البترول يعقد مؤتمرا صحفيا حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]