وفد أمني مصري في غزة لمنع "تصعيد مسيرات الجمعة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد أمني مصري في غزة لمنع "تصعيد مسيرات الجمعة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفد أمني مصري في غزة لمنع "تصعيد مسيرات الجمعة"

    أنا : المستشار الصحفى






    وصل مساء اليوم الخميس، وفد أمني مصري رفيع المستوى، يترأسه مسؤول ملف فلسطين بجهاز المخابرات العامة، اللواء أحمد عبد الخالق، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "إيرز".

    وبحسب مصادر في قطاع غزة، فإن الزيارة لن تستغرق سوى ساعات، إذ سيغادر الوفد المصري في ساعة متأخرة اليوم، بعد أن يُنهي لقاءات سريعة مع قيادة حركتي "حماس" و"الجهاد" بشكل منفصل، مشيرة إلى أن اللقاءات قد تشمل فصيلين آخرين.

    من جهة أخرى، قالت مصادر مصرية، لـ"العربي الجديد"، إن الزيارة المفاجئة جاءت بعد وصول معلومات استخباراتية إلى المسؤولين في القاهرة حول تصعيد مرتقب خلال مسيرات العودة غدًا الجمعة من الجانب الفلسطيني.

    وأضافت المصادر: "هناك أطراف خارجية تحاول التصعيد على الحدود الشرقية للقطاع، خلال مسيرات الغد، وهو الأمر غير مأمون العواقب في هذه المرحلة الدقيقة"، كاشفة أن الوفد يحمل رسائل إسرائيلية تحذيرية من التصعيد، سواء بالاقتراب من السياج الفاصل، أو بتكثيف إطلاق البالونات الحارقة.

    وأوضحت أن "الجانب الإسرائيلي أبلغ المسؤولين في جهاز المخابرات العامة بأن قواته ستكون على أهبة الاستعداد، وإطلاق النيران سيكون بشكل مباشر بدون أي تحذيرات مسبقة لكل من سيقترب من السياج"، مشيرة إلى أن "الوفد سيجتمع مع رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، ومسؤول مكتب الحركة في غزة يحيى السنوار"، لمطالبتهما بالتهدئة، وتفويت الفرصة على محاولات إشعال المنطقة من جانب أطراف إقليمية، في إشارة إلى إيران، وهي الرسالة ذاتها، بحسب المصادر، التي سينقلها الوفد لقيادة حركة "الجهاد" التي تربطها علاقات وطيدة بطهران.





    وكشفت المصادر أن الوفد سيبلغ الفصائل الفلسطينية رهْن استمرار فتح معبر رفح أمام الحركة في الاتجاهين، باستمرار الهدوء وعدم التصعيد في مسيرات الجمعة.

    يشار إلى أن مصر كانت قد قررت فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، يوم الثلاثاء الماضي، وحتى اليوم الخميس، بعدما توقف عمل المعبر منذ ثلاثة أسابيع؛ عقب قرار الهيئة العامة للشؤون المدنية التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله سحْب موظفيها من المعبر في أعقاب تصاعُد الخلافات بين حركتي "فتح" و"حماس"، وهو القرار الذي رفضته الفصائل الفلسطينية، وقالت في بيان موحد إنه يمثل "ضربًا لجهود المصالحة ويزيد من معاناة شعبنا".

    وتقول المصادر المصرية إن اللواء عبد الخالق، محمّل برسالة شخصية من اللواء عباس كامل، مدير جهاز المخابرات العامة، إلى قيادتي "حماس" و"الجهاد"، يدعوهما خلالها إلى الهدوء لعدم نسف الدور المصري، سواء في ملف التهدئة مع إسرائيل، والتي قطعت فيها القاهرة شوطًا كبيرًا، بحد تعبير المصادر، وكذلك ملف المصالحة الداخلية، الذي ما زالت تتمسك فيها القاهرة بخيوط الأمل في محاولة لإنقاذه.

    وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" قد أوصت في اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس، يوم الأحد الماضي، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة.

    كما أن القيادي في حركة "فتح"، عزام الأحمد، قال في وقت سابق إن هناك مشاورات لتشكيل حكومة فصائلية جديدة من فصائل منظمة التحرير، مؤكدًا أن "حماس لن تكون طرفاً في الحكومة السياسية المُقبلة"، وهو ما تعاملت معه "حماس"، بحسب مصادر، بدراسة تشكيل حكومة موازية في قطاع غزة، معبّرة عن فصائل القطاع.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : وفد أمني مصري في غزة لمنع "تصعيد مسيرات الجمعة"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]