اعتراف إسرائيلي: القتل والاختطاف يمنعان من إرسال الجيش لغزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتراف إسرائيلي: القتل والاختطاف يمنعان من إرسال الجيش لغزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th February 2019, 11:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اعتراف إسرائيلي: القتل والاختطاف يمنعان من إرسال الجيش لغزة

    أنا : المستشار الصحفى





    قال خبير عسكري إسرائيلي إن "التصريحاتالقاسية التي أدلى بها الجنرال يائير غولان النائب السابق لقائد جيش الاحتلال بشأنإخفاقات الحرب الأخيرة على غزة في 2014 حقيقية، وتكشف الخطر الذي يحيط بإسرائيل".

    وأشار رون بن يشاي في مقال بصحيفة "يديعوتأحرونوت" وترجمته "عربي21" إلى أن "عدم استعداد القوات البريةلخوض حرب واسعة هو شعور سائد بصورة واسعة في أوساط الجمهور الإسرائيلي خشية قتلجنوده أو اختطافهم، لكن الإشكالية التي واجهت هذه الاعترافات أن الرد عليها جاءانطلاقا من دوافع حزبية سياسية، وليست مهنية جوهرية".

    وأضاف أن "هذه الاعترافات تبث مزيدا منالقلق في المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، لأنها عالجت ثلاث قضايا حساسة وحرجة فيالجيش، بل وللدولة بأسرها، من أهمها أن المستوى السياسي وجنرالات الجيش يخشون منتفعيل سلاح المشاة، وهذا أمر حقيقي وفعلي".

    واستدرك بالقول إن "هذه الخشية قابلهامبالغة في القدرات الهائلة لسلاح الجو والاستخبارات التي لا تتضمن المخاطرة بحياةالجنود، لكنها ليست كفيلة وحدها بحل مشكلة الصواريخ والقذائف التي تحوزهاالمنظمات المعادية في غزة ولبنان وسوريا، لأن ذلك يتطلب الزج بالقوات البرية داخلأراضي العدو، والتواجد هناك فترة من الزمن من أجل تدمير المواقع والمستودعاتالتسليحية".

    وأكد أن "ضرب المقدرات الصاروخية لأعداءإسرائيل هو الهدف الأساسي لأي معركة عسكرية، خشية الإضرار بصورة كبيرة في الجبهةالداخلية الإسرائيلية عند أي مواجهة، كما أنها تحقق فعلا في حرب لبنان الثانية 2006،والمعارك والحروب التي شنتها إسرائيل على حماس في غزة في أعوام 2008، 2012، 2014".

    وأوضح أن "الجنرالات الإسرائيليين يعرفونجيدا أنه لا يمكن إخضاع المنظمات المسلحة إلا من خلال هجوم بري بقوات كبيرة، وقدشارك غولان في عملية السور الواقي بالضفة الغربية أوائل الانتفاضة الثانية عام2002، حين قاد كتيبة الناحال، وطلب مع رفاقه من وزير الحرب آنذاك شاؤول موفازورئيس الحكومة أريئيل شارون أن يتم إدخال أعداد كبيرة من الجنود لمناطق "أ"التابعة للسلطة الفلسطينية، بما فيها مدينة رام الله التي تواجد فها ياسرعرفات".

    وأشار إلى أن "الغرض من الدخول البريللمناطق الفلسطينية جمع المزيد من المعلومات الأمنية، وإجبار المسلحين علىالخروج من الأماكن التي يتحصنون فيها، ويعدون القنابل والعبوات والأحزمة الناسفة،وكان غولان من الجنرالات الذين دخلوا مخيمات اللاجئين والمدن الفلسطينية، وكذلكفعل الجنرال أفيف كوخافي الرئيس الحالي لهيئة أركان الجيش حين دخل مخيم بلاطة قربنابلس ومخيم عايدة قرب بيت لحم".

    بن يشاي وصل إلى القول إن "غولان لم يعلن أن الجيش غير مستعد للحرب، العكس هو الصحيح، لكنه قال إن جاهزية الجيش من الناحيةالعملياتية قابلها تردد من المستويين السياسي والعسكري بعدم الاستعداد لإدخالالجيش والكتائب والألوية داخل قطاع غزة، ما ولد في صفوف هذه القوات عدم معرفةمسبقة بطرق القتال في هذه المناطق المزدحمة مثل غزة".

    وختم قائلا إنه "بدلا من الدخول في غزةللقضاء على منظومات الصواريخ، فقد انشغل الجيش أكثر من اللازم بقضية أنفاق حماس،وجعلها الموضوع الأساسي للحرب، بدلا من المهمة الأساسية المستندة على ضرب منظومةالقذائف الصاروخية".


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بن كيران للمغاربة: من حقكم الاعتراض على الملك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 11:50 PM
    نجم "الملكي" يتعرض للسطو بأحد المتاجر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 11:50 PM
    اليمن يستعيد حقه بالتصويت في الأمم المتحدة بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd January 2020 11:11 PM
    الاتحاد المصري يقيد لاعباً في سن 75 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd January 2020 10:40 PM
    غاتوزو يكشف أنباءً غير سارة عن الجزائري غلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 22nd January 2020 10:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]org