10 حيل في "غوغل" لم تكن تعرفها من قبل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    10 حيل في "غوغل" لم تكن تعرفها من قبل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th February 2019, 04:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb 10 حيل في "غوغل" لم تكن تعرفها من قبل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع صحيفة "يو أس إيه توداي" الأمريكية تقريرا أشار فيه إلى بعض الحيل والميزات في متصفح "غوغل" والتي قد لا يعرفها المستخدم، منها تشغيل بحثين في وقت واحد أو تحويل الشاشة إلى لغة "كلينغون" ومتابعة القراءة.


    وأوضحت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21" أن "غوغل سيمنحك إمكانية الوصول إلى جميع المعارف الإنسانية إلى حد كبير، ولكن حتى هذا ليس سوى غيض من فيض"، مستعرضا عشرة حيل خاصة بموقع "غوغل".


    البحث المتقدم


    ولفت الموقع إلى أن الحيلة الأولى تكمن في وظيفة البحث المتقدم المفضلة لدى الباحثين المتخصصين، والتي تساعد في تحسين النتائج، إلى جانب إجراء البحث المنتظم على "غوغل"، مبينا أنه يمكن العثور على مواقع ويب تحتوي على كلمات محددة وعبارات دقيقة وأرقام ولغات ومناطق محددة من بين معالم أخرى.


    وأشار إلى أنه "لاستخدام البحث المتقدم بعد أن تظهر نتائج بحثك الأولي، قم بالنقر على كلمة الإعدادات الموجودة أسفل حقل النص الرئيسي مباشرةً، وابحث عن البحث المتقدم، سترى حقول بحث متعددة، ويمكنك هناك تصفية عمليات البحث بأي عدد من الطرق".


    طرق البحث السهلة والسريعة


    وذكر أن الحيلة الثانية تكمن في "طرق البحث السهلة والسريعة"، مضيفا أنه "إذا لم تكن بحاجة لجميع الفلاتر التي تأتي مع البحث المتقدم، فيمكنك استخدام العديد من الاختصارات لعمليات البحث العادية"، على سبيل المثال إذا كنت تبحث عن شيء دقيق، فأضف علامات اقتباس إلى الكلمة أو العبارة، على سبيل المثال "الرجل في البرج العالي"، وفي حال الحاجة إلى استبعاد كلمة؟ ضع علامة الطرح (-) أمام الكلمة التي لا تريدها، أضف علامة زائد (+) أمام أي كلمة تريد التأكيد عليها كمهمة".


    وتابعت الصحيفة: "يمكنك أيضا البحث في الموقع مباشرة عن طريق وضع الموقع أمام عنوان الرابط مباشرة، ثم متابعته مع عبارة البحث، لذلك سيبدو هذا الموقع "كوماندو.كوم" "غوغل"، يمكنك استخدام نفس الطريقة للبحث عن المحتويات ذات الصلة".


    ضع "@" أمام كلمة للبحث عن الشبكات الاجتماعية، أو أضف "#" أمام البحث عن علامات التصنيف، واستخدم "*" بدلا من كلمة غير معروفة أو كعنصر نائب، يمكنك حتى البحث داخل مجموعة من الأرقام مثل هذا: 2002..2018، بحسب الموقع.


    البقاء على إطلاع دائم بما يحدث


    ونوه الموقع إلى أن الحيلة الثالثة هي البقاء على إطلاع دائم بما يحدث، مضيفا: هل تريد نظرة سريعة على الطقس اليوم؟ بافتراض أن جهازك يعرف مكانك، فإن كلمة "غوغل الطقس" ستحصل على توقعات يومية مفصلة بالإضافة إلى التوقعات للأيام القادمة، يمكنك أيضا كتابة "الطقس في أتلانتا أو أي نقطة أخرى على الخريطة، وستتلقى تحديثا مفصلا للأرصاد الجوية، وينطبق الأمر ذاته على فحص حركة المرور في المنطقة وأوقات الأفلام.



    تابع مسار حجوزاتك


    وقال الموقع إن الحيلة الرابعة تتعلق بمتابعة مسار الحجوزات الخاصة، لافتا إلى أنه "إذا كان لديك أي رحلات طيران محجوزة أو حجوزات عشاء عبر بريد "غوغل" "جيميل"، فيمكنك عرض هذه المعلومات من خلال "غوغل" أيضا، ما عليك سوى كتابة "حجزي" وستظهر لك أي معلومات ذات صلة (طالما أنك مسجّل الدخول إلى حسابك بالفعل)، وبما أن هذه المعلومات شخصية وخاصة بك، فسوف تكون الشخص الوحيد الذي يمكنه رؤية هذه النتائج".


    مع ذلك، قد ترغب في مراجعة إعدادات الخصوصية، للتأكد من أنك لا تشارك المعلومات التي تفضل الاحتفاظ بها خاصة.


    جعل الرياضيات سهلة



    وأورد الموقع الحيلة الخامسة قائلا: لا تريد البحث عن تطبيق الآلة الحاسبة؟ ما عليك سوى كتابة مسألة الرياضيات أو المعادلة في حقل البحث لتحويل "غوغل" إلى آلة حاسبة أساسية، يمكنك أيضًا كتابة "الآلة الحاسبة" في حقل البحث، وستظهر واحدة.


    يمكن لـ"غوغل" أيضا تحويل العملات ومساعدتك في حل مشكلات الهندسة، فقط اكتب "حل" واملأ الباقي، ويمكن أن يقوم "غوغل" بتخطيط الرسوم البيانية.


    العد التنازلي النهائي


    أما الحيلة السادسة، فهذه المهارة مفيدة بشكل مثير للصدمة، خاصة في المطبخ أو في صالة الألعاب الرياضية، حيث تكون الأنشطة الموقوتة شائعة، فقط اكتب "توقيت" غوغل وسوف تظهر ساعة العد التنازلي الافتراضية من خمس دقائق، يمكنك تغييرها بسرعة إلى المدة المطلوبة، انقر أو اضغط على علامة التبويب العلوية، وتصبح ساعة توقيت.


    العثور على أصول كلمة



    وسابعا، يستخدم العديد من الأشخاص "غوغل" كقاموس، وكتابة كلمة ثم "تعريف" في محرك البحث، ولكن ما هو أكثر من مجرد إدخال بسيط، فإن "غوغل" يقدم أيضًا مترادفات ومتضادات وأصول الكلمة.


    مترجم مفيد


    وثامنا، السفر إلى الخارج؟ ترجمة "غوغل" يمكن أن يساعد، ما عليك سوى اختيار اللغة التي تريد ترجمتها، ثم البحث عن أي كلمة أو عبارة، تعمل خدمة الترجمة من "غوغل" لأكثر من 100 لغة في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أنه يمكنك تحويل محرك البحث إلى "كلينجون"، إلا أنه لا يوجد حتى الآن دعم للترجمة.


    قم بتشغيل بحثين في نفس الوقت


    وتاسعا، "يعتقد معظمنا أنه يمكن البحث عن مصطلح واحد في وقت واحد، مثلا نبحث أولا عن باريس ثم نبحث عن تاريخ الطيران"، وفق الموقع.


    وأكد أنه إذا لم تكن متأكدا تماما مما تبحث عنه، يمكن أن يجمع "غوغل" بين عمليات البحث، كل ما عليك فعله هو إضافة عبارات البحث وفصلها عن طريق "و".


    البحث عن المؤلفين المفضلين


    وختم الموقع الحيلة العاشرة بالقول: اكتب مؤلفا مفضلا أو مؤلفا سمعت عنه مؤخرا من صديق، عادة ستظهر سلسلة من أغلفة الكتب في أعلى الشاشة، تعرض الأعمال الكاملة للعناوين أو عناوينها المرتبطة باسمه، ستظهر أيضا صور مماثلة للممثلين والمديرين والموسيقيين.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 10 حيل في "غوغل" لم تكن تعرفها من قبل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السودان.. محكمة الاستئناف تؤيد إيداع البشير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    الولايات المتحدة تتجاوز 400 ألف إصابة بكورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مصر تعلن 110 حالات إصابة جديدة بكورونا و 9 وفيات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    كورونا يجبر نجوم ريال مدريد على خفض أجورهم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM
    مقامرة إيرانية.. رفع القيود رغم خطر كورونا المستمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]