المجلس الرئاسي يكلف قائدا عسكريا جديدا للجنوب الليبي‎ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المجلس الرئاسي يكلف قائدا عسكريا جديدا للجنوب الليبي‎


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th February 2019, 05:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb المجلس الرئاسي يكلف قائدا عسكريا جديدا للجنوب الليبي‎

    أنا : المستشار الصحفى





    كلف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، الأربعاء، الفريق ركن علي سليمان كنه آمرا للمنطقة العسكرية سبها، جنوب البلاد.


    وفي الوقت ذاته وصلت قوات من حرس المنشآت النفطية، تابعة لحكومة الوفاق الوطني، إلى حقل الشرارة النفطي، جنوب ليبيا، بهدف المساندة في تأمينه.


    وقال مصدر عسكري من المنطقة العسكرية الوسطى، لـ"عربي21"، إنه من المنتظر خلال أيام تحرك قوات عسكرية إلى منطقة الجفرة وسط ليبيا، التي تسيطر عليها قوات سودانية وليبية موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.


    وتأتي هذه التحركات المتسارعة عقب سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على مدينة سبها جنوب ليبيا، ومنطقة غدوة، ومحاولتها الدخول إلى مدينة مرزق التي تقطنها غالبية من مكون التبو.


    ويسعى حفتر إلى مد نفوذ وبسط سيطرته على حقلي الفيل والشرارة النفطيين، اللذين ينتجان أكثر من ثلثي نفط ليبيا، بالتزامن مع التحضيرات الأممية للملتقى الوطني الجامع.


    وفي غضون ذلك قال مصدر عسكري من مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، لـ"عربي21"، إن المدينة تشهد هدوءا حذرا منذ يومين، بعد سقوط قتلى وجرحى من المدنيين في قصف جوي لطائرة تابعة لحفتر على المدينة.


    وذكر المصدر، أن قوات حفتر حاليا تتمركز في منطقة غدوة على بعد ستين كيلو متر من مدينة مرزق، وأنها قد تشن هجوما في أي لحظة.


    وأكد أن قوات من المعارضة التشادية انسحبت من قوات حفتر إلى مناطق غير معروفة، على خلفية رفض قيادة قوات حفتر تسليمها أموالا إلا بعد السيطرة على مدن ومناطق التبو.


    من جانبه، دعا المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إلى الوقف الفوري للأعمال العسكرية، في الجنوب الليبي، حفاظا على السلم الأهلي، وحقن الدماء.


    واستهجن المجلس في بيان له أمس الثلاثاء، التصعيد العسكري الذي تشهده مناطق في الجنوب الليبي، من بينها القصف الجوي الذي تعرضت له مدينة مرزق، وتسبب في ترويع الآمنين الأبرياء، وإصابة عدد منهم، إلى جانب بعض الأضرار المادية.


    وأوضح البيان أن "الحرب على الإرهاب بكافة أشكاله، والقضاء على المرتزقة والدخلاء، والجريمة المنظمة، هو هدف الجميع، ولن نتنازل عنه".


    وأشار إلى أنه "لا يمكن تحقيقه بالاندفاع نحو حلول عسكرية، تهدد أمن المدنيين وحياتهم، داعيا إلى توحيد الجهود، والتنسيق من خلال عمل مدروس منظم شامل، وترتيبات أمنية موحدة".


    وأكد المجلس أن هذه الأعمال ستعيد حل الأزمة إلى الوراء، موضحا أنها ستحل عبر توحيد المؤسسات وإجراء الانتخابات، لاجتياز المحنة، والوصول بالبلاد إلى بر الأمان.


    ولفت البيان إلى أن الجنوب الليبي، يمثل أهمية بالغة في استقرار ليبيا، مشددا على تجنيبه أن يكون ساحة لتصفية الحسابات السياسية، أو مدخلا للفتنة بين مكوناته الاجتماعية والثقافية.


    يذكر أن أحمد المسماري الناطق باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كان قد أعلن في منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي عن عملية عسكرية تهدف إلى تطهير جنوب ليبيا من "الجماعات الإرهابية، المنتمية إلى تنظيمي داعش والقاعدة، وغيرها من العصابات التي تمارس أبشع أنواع القتل والجرائم".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]