هل تتفق المعارضة الجزائرية على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تتفق المعارضة الجزائرية على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th February 2019, 02:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تتفق المعارضة الجزائرية على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية؟

    أنا : المستشار الصحفى




    قللت أطراف فاعلة في المعارضة السياسية في الجزائر من إمكانية نجاح قوى المعارضة في تقديم مرشح رئاسي موحد لمواجهة مرشح السلطة، الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، في الانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 18 إبريل/نيسان المقبل.
    وكشف أحمد عظيمي، المتحدث باسم المرشح الرئاسي، رئيس الحكومة السابق علي بن فليس، في تصريح لـ"العربي الجديد"، عن سلسلة زيارات متواصلة ولقاءات بين علي بن فليس ورئيس جبهة العدالة والتنمية عبدالله جاب الله، في مسعى لمرشح المعارضة، مبيناً أن "جاب الله لا يزال يقوم بالمشاورات مع أطراف أخرى من المعارضة".

    وفي هذا الشأن، أكد عظيمي أن "مرشحنا علي بن فليس لا يعارض هذا الطرح المتعلق بتوحيد المعارضة عند مرشح موحد"، مقللاً في المقابل من إمكانية نجاح هذا المسعى.


    وكلّفت قيادة حزب "جبهة العدالة والتنمية"، التي لم تقدم مرشحا باسمها، رئيس الحزب عبد الله جاب الله، بإجراء مشاورات مع مرشحين من المعارضة للاتفاق على مرشح موحد باسم المعارضة.

    ويعتقد عظيمي، وهو قيادي في حزب "طلائع الحريات"، بأنه "ما دامت اللعبة الانتخابية محكومة بالقواعد ذاتها وبيد السلطة، فإنها ستؤدي إلى المخرجات ذاتها التي تكون في صالح السلطة".

    وأوضح أنّ "المشكلة المطروحة في نظرنا تتجاوز مسألة المرشح الواحد للمعارضة. المشكلة الرئيسة تتعلق بقانون الانتخابات نفسه الذي يمنح كل الصلاحيات في تنظيم الانتخابات والإشراف عليها وإعلان نتائجها للإدارة، وبالتالي فهي التي ستحدد النسبة المقررة لكل مرشحي المعارضة سواء كانت واحداً أو مجموعة".

    ورأى أنّه "يتوجب مع هذا الوضع الاستمرار في المقاومة السياسية حتى تغيير هذه الظروف والقواعد التي تتحكم بالعملية السياسية والانتخابية في الجزائر"، مشدداً على أنّ "رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس وحزب الطلائع، كفاعل في المشهد السياسي الجزائري، مستمران في المقاومة".

    واستدرك قائلاً "لكننا نجد أنفسنا أمام مفارقة حقيقية، في حال المشاركة في اللعبة الانتخابية بقواعدها الحالية التي تتحكم فيها السلطة، معناه أننا نساعد السلطة في تجنيد المواطنين للذهاب إلى صناديق الاقتراع، وفي حال عدم المشاركة، فهذا معناه البقاء في بيوتنا طيلة الحملة الانتخابية حيث سنحرم من التعبئة وطرح تصوراتنا".

    ويشارك علي بن فليس للمرة الثالثة في انتخابات الرئاسة، بعد ترشحه في انتخابات 2004 و2014، وكان خلال هذه الانتخابات أبرز منافسي الرئيس بوتفليقة، لكنه لم يحصل على نتائج جيدة، حيث حصل في انتخابات 2004 على 14 في المائة من الأصوات، وعلى أربعة في المائة بانتخابات 2014.



    وتوجد في قائمة المرشحين المحتملين للرئاسة من قوى المعارضة حتى الآن أربعة أسماء بارزة: رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، واللواء السابق في الجيش علي غديري، ورئيس حزب إخوان الجزائر- حركة مجتمع السلم - عبد الرزاق مقري، والزعيمة اليسارية أمينة حزب "العمال" لويزة حنون.

    ويضعف تباين المواقف والأهداف السياسية بشأن المشاركة في الانتخابات بين المرشحين الأربعة، من إمكانية إحداث تقارب بينهم بشأن مرشح موحد، خاصة أن حركة "مجتمع السلم" كانت قد قادت قبل إعلانها ترشيح رئيسها عبد الرزاق مقري مبادرة في هذا الاتجاه، ولكن لم تتكلل بالنجاح.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة تعلق على "علاج كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:00 PM
    سؤال إنقاذ البشرية.. متى يكون لقاح كورونا جاهزا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:00 PM
    الأسرع على الإطلاق.. جهاز يكشف الإصابة بكورونا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:00 PM
    بعد التعافي.. مخاوف من موجة كورونا ثانية في "مركز... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:00 PM
    وزيرة الصحة المصرية تكشف توقعاتها بشأن ذروة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]