تصريحات شعبويي إيطاليا تغضب فرنسا: استدعاء السفير.. وروما تهدئ السجال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصريحات شعبويي إيطاليا تغضب فرنسا: استدعاء السفير.. وروما تهدئ السجال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th February 2019, 10:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصريحات شعبويي إيطاليا تغضب فرنسا: استدعاء السفير.. وروما تهدئ السجال

    أنا : المستشار الصحفى






    ارتفعت حدة التوتر بين فرنسا وإيطاليا، اليوم الخميس، في تصعيدٍ غير مسبوق بين بلدين مؤسسين للاتحاد الأوروبي، يشكل مؤشراً على الانقسام في أوروبا قبل أشهر من الانتخابات الأوروبية، إذ استدعت فرنسا سفيرها في روما على خلفيات تصريحات متكررة لمسؤولين إيطاليين، تكللت بلقاء أحدهم ممثلين عن حراك "السترات الصفراء" المعارضة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

    واستدعت فرنسا اليوم الخميس سفيرها في روما، بعد سلسلة تصريحات من نائبي رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو وماتيو سالفيني، اعتبرتها "تهجماً" عليها.

    وتشهد العلاقات بين باريس وروما توتراً شديداً منذ تشكيل ائتلاف بين "حركة خمس نجوم" بقيادة دي مايو، وحركة "الرابطة" اليمينية المتطرفة بقيادة سالفيني في حزيران/ يونيو 2018.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنياس فون دير مول، في بيانٍ، إن "فرنسا تتعرض منذ أشهر لاتهامات متكررة، وتهجّم لا أساس له، وتصريحات مغالية يعرفها الجميع"، معتبرة أن "هذا أمر غير مسبوق منذ نهاية الحرب (العالمية الثانية)".

    وكان الثنائي الإيطالي دي مايو وسالفيني، اللذان شكّلا حكومة ائتلافية شعبوية العام الماضي، انتقدا مراراً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي انتقد في المقابل توجههما المناهض للاتحاد الأوروبي قبل انتخابات البرلمان الأوروبي المقبلة في أيار/ مايو.

    وبلغ استياء باريس ذروته مع لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي، زعيم "حركة خمس نجوم"، لويجي دي مايو، أمس الأول الثلاثاء، محتجين من "السترات الصفراء" الذين يتظاهرون منذ أسابيع ضد الرئيس الفرنسي.

    وأعلن دي مايو على شبكات التواصل الاجتماعي، أنه التقى مسؤولين من "السترات الصفراء"، مضيفاً أن "رياح التغيير تخطت جبال الألب".

    وجاء هذا اللقاء بعد سلسلة تصريحات غير مسبوقة من حيث حدّتها، سواء من دي مايو أو من وزير الداخلية ماتيو سالفيني ضد الحكومة الفرنسية.

    ورداً عليها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، إنّ "التدخلات الأخيرة تشكل استفزازاً إضافياً وغير مقبول".

    ويحاول سالفيني حشد جبهة أوروبية لليمين المتطرف، تواجه المؤيدين للاتحاد الأوروبي وفي طليعتهم الرئيس الفرنسي، في الانتخابات الأوروبية في 26 مايو/ أيار.

    وفي هذا الصدد، اعتبرت المتحدثة أيضاً أنه "أن تكون هناك خلافات أمر، وتسييس العلاقة لأهداف انتخابية أمر آخر"، مضيفة أنّ "حملة الانتخابات الأوروبية لا يمكن أن تبرر التقليل من احترام أي شعب أو ديموقراطيته".



    وشددت فون دير مول على أن "كل هذه الأفعال تولد وضعاً خطيراً، يطرح تساؤلات حول نيات الحكومة الإيطالية في علاقتها مع فرنسا".

    من جهتهما، أبدى سالفيني ودي مايو، اليوم، "استعدادهما" لإجراء حوار مع الحكومة الفرنسية، فيما لم يدل رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الموجود بأي تصريح.


    وانتقد ماكرون قرار الحكومة الإيطالية "غير المسؤول والمستهتر"، إغلاق مرافئها أمام سفن المنظمات غير الحكومية، مع إبعاد المهاجرين على الحدود الفرنسية الإيطالية (في منطقتي الألب وفنتيميلي)، كما لو أن إيطاليا "معسكر للاجئين"، فيما اتهم سالفيني منذ أشهر الرئيس الفرنسي بـ"إلقاء دروس على إيطاليا".

    ولمرتين، استدعت وزارة الخارجية الإيطالية السفير الفرنسي في روما كريستيان ماسيه، من أجل ملف الهجرة الذي يثير حساسية كبيرة لدى الإيطاليين، لكن الوضع تفاقم بوصف سالفيني ماكرون بالرئيس "البالغ السوء".

    وفي نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، أعرب سالفيني عبر موقع "فيسبوك" عن أمله "أن يتمكن الفرنسيون من التحرر من رئيس بالغ السوء"، معتبراً أن "ذلك سيكون في 26 أيار/ مايو (الانتخابات الأوروبية)، حين سيكون بإمكان الشعب الفرنسي أن يستعيد زمام مستقبله ومصيره، وكبرياءه الممثلة بشكل سيئ من شخصية على غرار (إيمانويل) ماكرون".

    لكنه حاول، الخميس، تهدئة السجال في بيان قال فيه: "لا نريد أن ندخل في خلاف مع أي أحد"، وتابع: "لسنا مهتمين بالأمور الجدلية. نحن أشخاص جادّون ندافع عن المصالح الإيطالية".

    ودعا سالفيني البلدين لإيجاد حلٍّ للمشكلات، التي سببت التوتر بين روما وباريس.

    والشهر الماضي، استدعت وزارة الخارجية الفرنسية سفيرة إيطاليا لدى فرنسا، إثر تصريحات لدي مايو اتهم فيها فرنسا بـ"إفقار أفريقيا" وتصعيد أزمة المهاجرين.

    وقال مايو متحدثاً عن أزمة الهجرة، إنه "إذا كان هناك اليوم أفرادٌ يرحلون، فلأن بعض الدول الأوروبية، وفي طليعتها فرنسا، لم تكفّ عن استعمار عشرات الدول الأفريقية".

    (فرانس برس)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    علامات تدل على وجود فيروس "كورونا" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    لاعبو الريال يخفضون رواتبهم.. لكن بنسبة أقل من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    حرب باردة مع كورونا في فلسطين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:30 PM
    كاسياس يكشف عن التصدي الأفضل في تاريخه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 8th April 2020 10:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]