النائب العام المصري يمنع زيارة المعتقلين بثلاثة سجون - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النائب العام المصري يمنع زيارة المعتقلين بثلاثة سجون


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النائب العام المصري يمنع زيارة المعتقلين بثلاثة سجون

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قراراً بـمنع زيارة المعتقلين السياسيين في سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية، وسجن طرة شديد الحراسة، وملحق مزرعة طرة، جنوبي القاهرة، في مخالفة جسيمة لـقانون تنظيم السجون المصري، الذي منح كل محكوم عليه، أو محبوس احتياطي، الحق في زيارة ذويه، ومقابلة محاميه على انفراد، شرط الحصول على إذن كتابي من النيابة العامة.
    وكشف خطاب صادر عن مكتب النائب العام إلى نيابات المنتزه بالإسكندرية، بشأن تصريح زيارة أسرة المحامي المعتقل محمد رمضان، أن التصريح يقتصر على زيارة المحكوم عليهم أو المحبوسين احتياطياً "ما لم يكن المتهم محبوساً بالغرف والعنابر الملحقة بمبنى إدارة سجن برج العرب، والعنابر أرقام (2 و3 و19 و21 و22 و23 و24) بالسجن، أو مودعاً بسجني طرة وملحق المزرعة شديدي الحراسة".

    وجددت نيابة "منتزه أول" بمحافظة الإسكندرية حبس رمضان مرات عدة، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"السترات الصفراء"، والمتهم فيها بـ"الانضمام إلى جماعة إرهابية، وإحراز منشورات وسترات صفراء للدعوة إلى تظاهرات ضد القائمين على الحكم في مصر"، على الرغم من تقدمه بالعديد من الشكاوى حول تعرضه للتعذيب، ومعاناته من مشكلات صحية، منها وجود دماء في البول، وارتفاع ضغط الدم.

    وكانت أسرة الصحافي المصري المعتقل، معتز ودنان، قد أعلنت أمس الأول (الأحد)، منع أفرادها من زيارته رغم حصولهم على تصريح رسمي بالزيارة، لينضموا بذلك لقائمة طويلة من أسر المعتقلين الممنوعين من الزيارة بتعليمات من جهاز الأمن الوطني، على غرار الناشط المحبوس علاء عبد الفتاح، الذي اعتصمت أسرته لخمسة أيام متتالية أمام سجن طرة بسبب منع الزيارة، وكذلك المعتقلين معصوم مرزوق، ورائد سلامة، ومحمد منيب.

    وفوجئ الكثير من أهالي المعتقلين السياسيين في مصر، أخيراً، بمنع إدارة السجون في العديد من المحافظات الزيارات عن مجموعة من المعتقلين السياسيين، بتعليمات من جهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية، من بينهم نشطاء سياسيون كانوا أعلنوا إضرابهم عن الطعام بالتزامن مع الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، ولمدة 18 يوماً (عمر الاعتصام في ميدان التحرير آنذاك).

    وجاء المنع رغم حصول أسر المعتقلين على تصاريح رسمية من النيابة العامة بالزيارة، ولعل أبرزهم الناشط السياسي إسلام خليل (مضرب عن الطعام من 25 يناير)، والسياسي البارز حازم عبد العظيم، وعبد الفتاح البنا (مضرب عن الطعام من 25 يناير)، والاقتصادي يحيى القزاز (تدهور الكلى بشكل حرج)، والناشط السياسي أحمد دومة (حبس انفرادي)، وفقاً لقائمة محدثة أعدها محامون حقوقيون.

    وضمت القائمة أيضاً الناشط السياسي محمد أكسجين، والمرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح (حبس انفرادي)، ونائب رئيس حزب "مصر القوية" محمد القصاص (حبس انفرادي)، والبرلماني السابق حمدي الفخراني، وعضو رابطة أولتراس سيد مشاغب (حبس انفرادي)، وسامح سعودي، والناشط أحمد أبو علم (مضرب عن الطعام من 25 يناير)، والناشط السياسي شادي الغزالي حرب (مضرب عن الطعام منذ 25 يناير).




    وأعلنت "الحركة المدنية الديمقراطية" (تكتل يضم أحزاباً وشخصيات عامة معارضة) تضامنها مع أسر المعتقلين سياسياً، مؤكدة رفضها وإدانتها الشديدة لتلك "الأساليب الانتقامية" من جانب السلطة الحاكمة. وطالبت الحركة بالسماح فوراً لأسر المحبوسين بالزيارة القانونية، وفقاً لما تنظمه لوائح مصلحة السجون، والكف عن استخدام تلك الأساليب القمعية في التعامل مع سجناء الرأي والمعارضين السلميين.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرس الثوري: اخترقنا مركز سيطرة أمريكا بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    البيت الأبيض: ترامب وأردوغان يبحثان إنشاء منطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    فيديو نادر لمعركة مصيرية بين مفترسين! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    مادورو يغلق الحدود مع البرازيل ويدرس خطوة مماثلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd February 2019 01:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]