"جماليات الفن المصري": خمسة أيام فقط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "جماليات الفن المصري": خمسة أيام فقط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "جماليات الفن المصري": خمسة أيام فقط

    أنا : المستشار الصحفى





    قليلة هي الفعاليات الثقافية التي تقيمها "جامعة بيروت العربية" في العاصمة اللبنانية، رغم إمكانية أن تلعب دوراً أساسياً في توفير منصة للثقافة العربية في المدينة التي ليس بعيداً عن الصحة القول بأن حضور ومساحة الفنان العربي فيها متواضع.

    المؤسسة الأكاديمية تنظّم مساء الجمعة المقبل، الخامس عشر من الشهر الجاري، معرض "جماليات الفن الحديث والمعاصر في مصر" ويستمر لخمسة أيام فقط، حيث يُختتم مساء العشرين منه.

    يضمّ المعرض الذي يقام بالتعاون مع غاليري "فنون" أعمالاً للفنانين عمر النجدي، وعادل السيوي، ومحمد عبلة، وجرجس لطفي، وهاني راشد، وفتحي عفيفي، وإسلام زاهر، ووئام المصري.

    تعكس الأعمال قراءاتٍ متعدّدة لأحداث مختلفة سياسية واجتماعية وثقافية، بل واقتصادية مرّت في مصر في عقد شهد تحولّات جذرية في مجالات الحياة كافّة، وخصوصاً على مستوى الحراك الاجتماعي، الذي أثّر بدوره على الفنون جميعها، ومنها التشكيل.

    يطرح الفنانون قضايا مختلفة مثل الهوية والقومية، والأصالة والمعاصرة، والتراث، واغتراب الفنان عن المجتمع، وثورة المعلومات وموجة العولمة، وتداعيات سياسة الانفتاح الاقتصادي على المجتمع، وتوزّعت أعمالهم بين الحفر والرسم والتجهيز والخزف والنحت والتصوير الضوئي والفنون الأدائية.

    بالنسبة إلى تجربة النجدي، فهي غالباً ما تنهمك بالحروفيات العربية، ويحاول في أعماله المزج بين عناصر الفنون الفرعونية والبيزنطية والقبطية والإسلامية. وكثيراً ما يصوّر المصري في حياته اليومية، ويقترب من التراث الشعبي.

    أما عادل السيوي فهو أحد أبرز فناني المشهد المعاصر اليوم، اشتغل على عدّة موضوعات منها البورتريه والرموز الطقوسية والحيوان وغيرها.

    بدوره يقدّم محمد عبلة قراءة في واقع مصر السياسي والاجتماعي، وهو منهمك في مفردات الحياة اليوم ولا نعثر في أعماله على تاُثّر بالفنون المصرية القديمة مثلما نرى ذلك في أعمال جرجس لطفي الأيقونية.

    رغم أن لطفي يرسم أيضاً البيئة الشعبية لكنه يقدّمها مستفيداً من الفن الفرعوني والبيزنطي والأيقونات والمومياوات، في حين يقدّم فتحي عفيفي الطبقات الكادحة بخطوط واقعية.

    في حين يمثّل هاني راشد ووئام المصري الفن الذي يستخدم التقنيات التكنولوجية الحديثة التي أتاحت ابتكار موضوعات فنية بأساليب تعبيرية جديدة.

    يؤخذ على المعرض تركيزه على الفنانين وتجاهل الفنانات المصريات اللواتي قدمن تجارب فريدة في الفن المعاصر والحديث، واكتفى بحضور فنانة واحدة من الجيل الجديد.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "جماليات الفن المصري": خمسة أيام فقط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرس الثوري: اخترقنا مركز سيطرة أمريكا بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    البيت الأبيض: ترامب وأردوغان يبحثان إنشاء منطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    فيديو نادر لمعركة مصيرية بين مفترسين! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    مادورو يغلق الحدود مع البرازيل ويدرس خطوة مماثلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd February 2019 01:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]