مصر: هشام جعفر مرشحاً لانتخابات نقابة الصحافيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: هشام جعفر مرشحاً لانتخابات نقابة الصحافيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: هشام جعفر مرشحاً لانتخابات نقابة الصحافيين

    أنا : المستشار الصحفى





    أصدرت أسرة الكاتب الصحافي المعتقل هشام جعفر، بياناً بشأن دراسة ترشحه لانتخابات مجلس نقابة الصحافيين المصرية.

    وأعلنت الأسرة في بيانها، الصادر أمس الاثنين، عن "دراسة التقدم بأوراق ترشحه في انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحافيين المقررة في 1 مارس/آذار المقبل، استجابةً لدعمٍ يتصاعد من قلب الجمعية العمومية التي رأت في ترشحه صوتاً لرفضها استمرار حبس الصحافيين".

    وتطرقت الأسرة في بيانها إلى معاناة هشام جعفر التي تدخل العام الرابع باحتجاز خارج إطار القانون في "سجن العقرب" الذي يعد أبشع سجون مصر، بعد تخطي الحد الأقصى للحبس الاحتياطي المقرر قانوناً بعامين، إلى جانب الإهمال المتعمّد لملفه الصحي الذي يهدده بفقدان بصره وتعرُّضه للفشل الكلوي، فضلاً عن المنع من الزيارة لمدة تجاوزت السنة. وشددت على ضرورة إيقاف تلك المعاناة، لينعم بكل حقوقه، وفي مقدمتها الحرية والعلاج.

    وأضافت الأسرة أن برنامج هشام جعفر في هذه الانتخابات تلخصه عبارات ثلاث هي: "العيش الكريم، والحرية، والحماية".

    وقالت في ختام البيان: "نواصل المشاورات حول التقدم سواء على منصب نقيب الصحافيين أو العضوية فوق السن، فإننا نعتبر هذه الخطوة هي جزء من نضالنا كأسرة من قلب المعاناة الصحافية".





    وكان الصحافي والباحث هشام جعفر قد أُلقي القبض عليه في 21 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، بعد اقتحام قوة من الأمن الوطني مقر مؤسسته ومنزله، ومنع المحامين من الدخول إليهما، قبل أن يُقدم للتحقيقات أمام نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، في يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015.

    ووجهت له النيابة العامة اتهامات شفهية بالانضمام إلى جماعة محظورة وتلقي رشوة دولية، قبل أن تقرر حبسه احتياطياً على ذمة التحقيقات.

    وتوالت له التجديدات أمام نيابة أمن الدولة، ثم أمام محاكم الجنايات بطلب من النيابة العامة، وتم إيداعه في "سجن العقرب" شديد الحراسة، في منطقة سجون طرة، منذ أن تقرر حبسه احتياطياً، وحتى يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 الذي استنفد فيه الصحافي مدة الحبس الاحتياطي المنصوص عليها قانوناً.



    ويعاني هشام جعفر من أزمات صحية متتالية منذ اعتقاله في 21 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، نتيجة للحبس في ظروف غير إنسانية، وقد أدى الإهمال وعدم الاستجابة لطلبات نقله للمستشفى والوفاء بمتطلبات علاجه إلى مضاعفات تهدد بفقد بصره.

    قضى هشام جعفر فترة حبسه الانفرادي في "سجن العقرب"، وسط ظروف قاسية، وأمضى الأشهر الماضية رهن الحبس الانفرادي. ولا يسمح له بالتريّض خارج زنزانته. وبين الحين والآخر، يسمح له حرّاسه بالمشي في الممر داخل الجناح الذي يحتجز فيه لفترة تراوح بين 30 و60 دقيقة. أما في أوقات أخرى، فيظل حبيس زنزانته طيلة 24 ساعة في اليوم. وطبقاً لأقربائه، ليس في زنزانته سرير ولا فراش، ولا إضاءة وتهوية، وهي موبوءة بالحشرات بسبب تسرُّب المياه من مجاري الصرف الصحي.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرس الثوري: اخترقنا مركز سيطرة أمريكا بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    البيت الأبيض: ترامب وأردوغان يبحثان إنشاء منطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    فيديو نادر لمعركة مصيرية بين مفترسين! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    مادورو يغلق الحدود مع البرازيل ويدرس خطوة مماثلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]