البرلمان الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري مع المغرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مدونة .. م الغزالى .. العين تسمع .. والإذن...
    الكاتـب : م الغزالى -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يوميات Medopharm فى كالجارى
    الكاتـب : medopharm -
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كشف تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة وشروط...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    قطر تحدد خمس فئات يحق لها اللجوء السياسي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    السعودية تتخذ قرارا حاسما يستهدف توطين قطاع...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري مع المغرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان الأوروبي يصادق على اتفاق الصيد البحري مع المغرب

    أنا : المستشار الصحفى




    صادق البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على اتفاق الصيد البحري مع المغرب، الذي يحدد شروط دخول الأسطول الأوروبي، ليتم إدراج الصحراء ضمن الاتفاق، ما يشكل أهمية بالغة للرباط، التي شددت على عدم استثناء الصحراء محل النزاع مع جبهة البوليساريو من الاتفاق، حفاظاً على السيادة الوطنية.
    وحظي الاتفاق بتأييد 415 من النواب الأوروبيين، مقابل معارصة 189 نائبا وامتناع 49 نائباً عن التصويت. ومن المنتظر أن يصوت البرلمان المغربي في وقت لاحق على الاتفاق، ما يمهد لعودة البواخر الأوروبية إلى المياه المغربية، بعد أن غادرتها في يوليو/تموز الماضي، عقب انقضاء مدة سريان الاتفاق السابق.

    وبموجب الاتفاق الجديد، ستعود بموجبه 128 باخرة إلى المياه المغربية، مقابل 126 باخرة في الاتفاق السابق، 90% منها بواخر إسبانية. وينتظر أن يحصل المغرب، بموجب هذا الاتفاق على مقابل مالي بقيمة 52.2 مليون يورو سنويا، مقابل السماح للسفن بالصيد، بدلا من نحو 40 مليون يورو في الاتفاق السابق.

    وجاءت موافقة البرلمان الأوروبي على الاتفاق الجديد رغم الضغوط التي مارستها بعض الأطراف لاستثناء الصحراء من الاتفاق.

    ونقلت البوليساريو معركتها إلى البرلمان الأوروبي، بعد عدم استجابة الاتحاد الأوروبي لمطلبها الذي هدفت من ورائه إلى أن تكون طرفا في مفاوضات تجديد الاتفاق.

    ودافعت المفوضية الأوروبية، أمام اللجنة البرلمانية الخاصة بالصيد البحري، عن موقفها المؤيد لتوقيع اتفاقية مع المغرب، مؤكدة أن الصحراويين يستفيدون من الاتفاقية.

    وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، أن توقع أن يشهد البرلمان الأوروبي "معركة" بشأن الاتفاق، غير أنه أكد أن المملكة، تشدد على عدم استثناء الصحراء من الاتفاق، فالسيادة الوطنية لا يمكن المس بها.

    وبالتزامن مع ضغط بوليساريو، وجه 873 من الفاعلين السياسيين وأعيان الصحراء، في يناير/كانون الثاني الماضي، رسالة إلى البرلمان الأوروبي، يدعونه فيها إلى التصويت على اتفاقية الصيد البحري، لأن ذلك يفيد التنمية في المنطقة.

    وقال عبد الرحمن اليزيدي، منسق شبكة الصيد البحري والتنمية لـ"العربي الجديد" إن "تصويت البرلمان الأوروبي، على الاتفاق يشكل نصراً للمغرب، على اعتبار أنه لن يترك مجالا للبوليساريو كي تطعن فيه مستقبلا".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توافد فلسطيني على "الأقصى" في الجمعة الثالثة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2019 06:51 AM
    ظريف يصف العقوبات بـ"البلطجة" التي تستهدف النظام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2019 06:51 AM
    نتنياهو يقرر تشكيل حكومة إسرائيلية بـ 60 مقعدا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2019 06:51 AM
    أدوية جديدة قد تجعل السرطان أكثر قابلية للعلاج صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2019 06:51 AM
    ترامب يأمر بالتعاون في مزاعم التجسس على حملته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2019 06:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]