طبعة "نيويورك تايمز" الباكستانية تحذف مقالة تنتقد الجيش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طفل البلكونة - الأم المجنونة!
    الكاتـب : حشيش -
    هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت "أرامكو"...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    فيديو هام لعمر عفيفى عن جنسية والدة السيسى
    الكاتـب : حشيش -
    ابنة نجيب محفوظ : قلادة النيل التي سلمها...
    الكاتـب : حشيش -
    ذكرى من أكتوبر
    الكاتـب : blue bird -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طبعة "نيويورك تايمز" الباكستانية تحذف مقالة تنتقد الجيش


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طبعة "نيويورك تايمز" الباكستانية تحذف مقالة تنتقد الجيش

    أنا : المستشار الصحفى





    استُبدلت مقالة رأي تنتقد الجيش الباكستاني بمساحة فارغة في النسخة الورقية، الصادرة اليوم الثلاثاء، من صحيفة "نيويورك تايمز الدولية" في باكستان.

    ورغم أن انتقاد المؤسسة العسكرية قد يحمل عواقب خطيرة، إلا أنها ما زالت متاحة عبر الإنترنت. وكتبها منظور باشتين، زعيم حركة تدعو إلى وضع حد لما تصفه بحالات الاختفاء القسري وعمليات القتل خارج نطاق القضاء التي تستهدف مسؤولين أمنيين من عرقية البشتون.



    ونشرت المقالة تحت عنوان "الجيش يقول إن البشتون خونة. كل ما نريده هو حقوقنا". وتحدث باشتين في المقالة عن كيفية "تدمير" المنطقة الواقعة شمال غرب البلاد عند الحدود مع أفغانستان، خلال الحرب الطويلة التي خاضها الجيش الباكستاني ضد مجموعات مسلحة.

    ووصف الكاتب مجموعته "حركة حماية البشتون" بـ "السلمية". وكتب "نفذنا اعتصامات عدة وتظاهرات وأملنا بشكل متواصل أن يحاول القادة الباكستانيون تبديد مخاوفنا. بدلاً من ذلك، ردوا بالترهيب والعنف".

    وقال "بعد كل تظاهرة كبيرة، تعتقل الشرطة وتوجه اتهامات لناشطي (حركة حماية البشتون) وأنصارها بإثارة الشغب والخيانة أو الإرهاب". متهماً المؤسسة الأمنية بالعمل على ضمان "عدم نشر شيء عن حركتنا في الصحف وشبكات التلفزيون الباكستانية الرئيسية".

    وجاء في تنبيه نشر أسفل العمود الفارغ في الصفحة الأولى أن المقالة "حذفت من النسخة المطبوعة من قبل الناشر في باكستان. لا دور لـ (نيويورك تايمز) وفريقها التحريري في ذلك".





    وتطبع صحيفة "إكسبرس تريبيون" الناطقة بالإنكليزية "نيويورك تايمز" في باكستان. لكنها كثيراً ما تحذف مقالات واردة في الصحيفة الأميركية، على غرار مقالة نشرت في 2017 عن الحملة الأمنية ضد المثليين في الشيشان، وأخرى نشرت في 2016 تحت عنوان "الحديث عن الجنس بالنسبة للمسلمات".

    وأفادت "لجنة حماية الصحافيين"، في تقرير العام الماضي، بأن الجيش "فرض قيوداً على التغطية" في وسائل الإعلام الباكستانية "بهدوء وفعالية".

    وفي الأسبوع الماضي، حثت المحكمة العليا في البلاد مؤسسات الجيش والاستخبارات على التوقف عن التلاعب بالإعلام.

    وأحدثت "حركة حماية البشتون" هزّة في أوساط الجيش عندما ظهرت مطلع العام الماضي، إذ أثارت حالة من الغضب بشأن الانتهاكات المفترضة بحق البشتون الذين يشكلون نحو 15 في المائة من سكان باكستان.

    ولا تزال الحركة سلمية، لكنها وجهت انتقادات شفهية لافتة إلى القوات المسلحة في البلد حيث تعد المؤسسة العسكرية خطاً أحمر.

    وحذر الجيش الحركة، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، من أن صبره بدأ ينفد. وقال المتحدث باسمه، الجنرال آصف غفور: "ندرك ألمهم ومعاناتهم، لكن عليهم ألا يتجاوزا هذه الخطوط التي تجبر الدولة على استخدام قوتها للسيطرة على الوضع"،

    وفي الأسبوع الماضي، اعتقل أكثر من عشرة متظاهرين من "حركة حماية البشتون"، أطلق لاحقاً سراح عدد منهم.

    (فرانس برس)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "روابي" نموذج للسلام الاقتصادي بالضفة.. كيف يراها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:32 AM
    نهضة بركان يفوز على الزمالك بهدف في نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:32 AM
    المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    قوات حفتر تطلق صواريخ عشوائية على أحياء سكنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    معهد إسرائيلي: السيسي يسعى للتخلص من وصاية ابن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]