"الروهينغا" يدعون تونس لوضع قضيتهم على أجندة القمة العربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الروهينغا" يدعون تونس لوضع قضيتهم على أجندة القمة العربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الروهينغا" يدعون تونس لوضع قضيتهم على أجندة القمة العربية

    أنا : المستشار الصحفى






    طلب وفد من منظمات وجمعيات حقوقية وإنسانية للروهينغا من البرلمان التونسي دعمه ومساندته في تدويل قضية الجرائم الإنسانية المرتكبة في حق شعبه، داعياً إلى وضع ملف مسلمي بورما على طاولة القمة العربية المقبلة.

    وحظي، اليوم الثلاثاء، الوفد الذي يتكون من رئيس المركز الروهينغي العالمي، محمد عالم ياسين، والمدير العام لجمعية أركان الإنسانية، عمران الأركاني، والأمين العام لمنظمة المهاجرين، عبد الله حافظ، ورئيس مجالس قرى أراكان، عبد المجيد عبد الأحد، بترحيب برلماني خلال الجلسة العامة البرلمانية في تونس.

    وقال الأركاني، في تصريح لـ"العربي الجديد"، "أملنا كبير في تونس بلد الحريات والحضارات وتسامح الأديان وبلد الثورة، وهي أول زيارة لوفد مماثل تتوجه مباشرة إلى تونس للتعريف بقضية إبادة إنسانية لشعب بأسره على أساس ديني وعرقي"، داعياً باسم الروهينغيين المضطهدين "تونس لدعم قضيتنا ولوضعها على قائمة ملفات اجتماع الجامعة العربية في مارس/ آذار المقبل".

    وأضاف "قضيتنا قديمة متجددة ومتواصلة، وهي من أكبر المجازر التي عرفها التاريخ، ذهب ضحيتها أكثر من 100 ألف مسلم روهينغي".

    ووفقاً للأركاني، فقد "تمت إبادة أكثر من 10 آلاف شخص في شهر أغسطس/ آب عام 2017 على يد حكومة ميانمار البوذية وبأيادي عصابات ومليشيات متطرفة مارست أبشع أنواع التعذيب والقتل والحرق والاغتصاب".

    وأشار إلى أن "عدد المواطنين الروهينغيين يبلغ 5 ملايين في مختلف أنحاء العالم، تم تهجير 4 ملايين ونصف مليون بشكل قسري ولم يبقَ منهم في داخل أراكان سوى 500 ألف شخص، وهم قابعون في منطقة أكايي تحت الحصار في مخيمات، وممنوعون من التعليم والصحة والغذاء".

    وهُجر وشرد أكثر من مليون و700 ألف لاجئ إلى بنغلاديش، ونصف مليون إلى باكستان، و120 ألفاً إلى ماليزيا، و16 ألفاً إلى الهند، و14 ألفاً إلى إندونيسيا، و10 آلاف إلى تايلاند ومئات وزّعوا بين أوروبا وتركيا ودول الخليج العربي، وسط تعتيم إعلامي غير مسبوق، بحسب الأركاني.

    من جهته، عبّر نائب رئيس البرلمان التونسي، عبد الفتاح مورو، عن ترحيبه بوفد الروهينغا الذي قدم إلى مجلس نواب الشعب للتعريف بقضيتهم، مشدداً على تنديده بالجرائم الإنسانية المرتكبة في حقهم والانتهاكات المسلطة عليهم والتي تعد محل استنكار ورفض وتحتاج إلى تحرك دولي لإيقافها والتصدي لها.




    ودان نواب البرلمان التونسي بشدّة ما يتعرّض له مسلمو الروهينغا في ميانمار من مجازر وحشية، وعمليات إبادة جماعية، وحرق للبيوت، وتهجير قسري وانتهاكات بشعة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرس الثوري: اخترقنا مركز سيطرة أمريكا بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    البيت الأبيض: ترامب وأردوغان يبحثان إنشاء منطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    فيديو نادر لمعركة مصيرية بين مفترسين! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    مادورو يغلق الحدود مع البرازيل ويدرس خطوة مماثلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd February 2019 01:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]