%78 من طلاب الثانويات الأميركية يدخنون السجائر الإلكترونية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طفل البلكونة - الأم المجنونة!
    الكاتـب : حشيش -
    هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت "أرامكو"...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    فيديو هام لعمر عفيفى عن جنسية والدة السيسى
    الكاتـب : حشيش -
    ابنة نجيب محفوظ : قلادة النيل التي سلمها...
    الكاتـب : حشيش -
    ذكرى من أكتوبر
    الكاتـب : blue bird -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    %78 من طلاب الثانويات الأميركية يدخنون السجائر الإلكترونية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new %78 من طلاب الثانويات الأميركية يدخنون السجائر الإلكترونية

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع عدد الطلاب الأميركيين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية بمقدار مليون ونصف المليون في عام 2018، ما عوض انخفاض التدخين في المدارس الثانوية والجامعات في سنوات سابقة، في حين وجهت السلطات الصحية الأميركية أصابع الاتهام في ذلك لشركة "جول" التي تستحوذ على نسبة 72 في المائة من سوق السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة.

    وأوضح تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أمس الاثنين، أن عدد مدخني السجائر الإلكترونية من طلاب الثانويات والجامعات الأميركية بلغ 3.6 ملايين عام 2018، مقابل 2.1 مليون في العام الذي سبقه. كما أشار إلى أن 78 في المائة من طلاب المدارس الثانوية و48 في المائة من طلاب الجامعات باتوا يدخنون تلك السجائر، في حين انخفض استخدام السجائر ومنتجات التبغ الأخرى بنسبة تقارب 8 في المائة.

    وتابع التقرير أن ما مجموعه 4.9 ملايين شاب يدخنون أو يمضغون منتجات للتبغ في الولايات المتحدة بحسب إحصاءات عام 2018، مقارنة بـ3.6 ملايين في عام 2017.

    وقال روبرت ريدفيلد، مدير مركز مكافحة الأمراض، إن استخدام السجائر الإلكترونية من قبل الشباب في العام الماضي يهدد بمحو المكاسب التي تحققت في الحد من التدخين بين الشباب، مضيفًا أن الجيل الجديد معرض لخطر تطوير إدمان النيكوتين.






    وتحتوي السجائر الإلكترونية على النيكوتين وغيره من المنتجات، ولكن ليس تلك الموجودة في السجائر التقليدية المعروفة بأنها مواد مسرطنة، كما أن تأثيرها طويل الأجل على الصحة لا يزال قيد الدراسة. ويرى الخبراء الحكوميون أن النيكوتين يمكن أن يكون له آثار ضارة على نمو المخ لدى المراهقين.

    ويدافع المصنعون عن منتجات التدخين الإلكترونية، ويروجون لفكرة أنه لا مضار صحية لها بالنسبة للبالغين المدخنين بالفعل والمدمنين بالفعل على النيكوتين. لكن المسؤولين في مجال الصحة يخشون من أن المواد المرفقة مع النيكوتين في مواد التبخير المستخدمة في السجائر الإلكترونية، خصوصاً العبوات المنكهة بطعم الفراولة والعلكة وغيرها.

    وتهاجم السلطات زعيم السوق الأميركي "جول" وهي الشركة التي اتهمها التقرير بالاستهتار حيال الشباب.

    وحذر مدير منتجات التبغ في إدارة الأغذية والأدوية FDA، ميتش زيلر، وهي وكالة فيدرالية أميركية تراقب السجائر الإلكترونية منذ عام 2016، قائلاً: "جميع الخيارات مطروحة على صعيد السياسة". وسبق له أن أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن قيود تتعلق بتلك السجائر، خصوصاً منتجات إعادة التعبئة المعطرة. كما أعلنت "جول" طواعية سحب بعض النكهات من الأسواق، لكن الهيئة التنظيمية غير راضية عن التقدم الحاصل.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    قوات حفتر تطلق صواريخ عشوائية على أحياء سكنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    معهد إسرائيلي: السيسي يسعى للتخلص من وصاية ابن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في "الليغ1"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th May 2019 11:30 PM
    قتيل وأكثر من 60 جريحا بحادث حافلة في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th May 2019 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]