عراقي يفبرك واقعة اختطافه لطلب فدية من والده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طفل البلكونة - الأم المجنونة!
    الكاتـب : حشيش -
    هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت "أرامكو"...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    فيديو هام لعمر عفيفى عن جنسية والدة السيسى
    الكاتـب : حشيش -
    ابنة نجيب محفوظ : قلادة النيل التي سلمها...
    الكاتـب : حشيش -
    ذكرى من أكتوبر
    الكاتـب : blue bird -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عراقي يفبرك واقعة اختطافه لطلب فدية من والده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عراقي يفبرك واقعة اختطافه لطلب فدية من والده

    أنا : المستشار الصحفى






    شهدت العاصمة العراقية بغداد حالة اختطاف غريبة من نوعها، تمثلت في قيام أحد الأشخاص بالاتفاق مع أصدقائه لفبركة حادثة اختطافه للحصول على مبالغ مالية من والده.
    وقالت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، إنّ شخصاً اتفق مع عدد من أصدقائه بغية الحصول على مبلغ من المال قدره مائة ألف دولار، بادعاء وجود حادثة اختطاف، مؤكدة في بيان لها أن الحادثة وقعت في حي المنصور، الذي يعد من أرقى مناطق بغداد.

    وأشارت إلى قيام أحد سكان العاصمة العراقية بإبلاغ مكتب مكافحة الإجرام في حي المنصور عن تعرض ابنه لحادث اختطاف، موضحة أن جمع المعلومات، والتحري من المصادر الأمنية السرية، ومتابعة كاميرات المراقبة مكنت من معرفة مكان وجوده.

    وأضاف بيان وزارة الداخلية العراقية: "بعد التعمق بالتحقيق معه تبين أنه لم يتعرض لحادث اختطاف، وأنه اتفق مع أصدقائه من أجل إخفائه لإيهام ذويه بأنه مخطوف"، مبيناً أن الابن كان يريد مساومة والده من أجل الحصول على مبلغ مالي قدره مائة ألف دولار.

    ولفت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشخص الذي ادعى اختطافه، مؤكداً إحالة أوراقه إلى قاضي التحقيق.

    إلى ذلك، أكد ضابط في شرطة بغداد أن مفارز أمنية أجرت تحريات مكثفة في المنطقة التي يسكن فيها الشخص الذي وصلت معلومات عن اختطافه، موضحاً لـ"العربي الجديد" أن المعلومات التي وصلت إلى قيادة شرطة بغداد أشارت إلى مشاهدة الشخص المعني بعد الإبلاغ عن اختطافه.

    وبيّن أن الاستعانة بكاميرات المراقبة وبعض أصدقائه والمقربين منه أدت إلى معرفة مكانه، مؤكدا أنه اعترف برغبته في الحصول على مبلغ مالي من والده الذي يتمتع بحالة مادية ميسورة، وأن حادثة الاختطاف كانت عبارة عن سيناريو قام بإعداده بالاتفاق مع أصدقاء مقربين منه.

    وفي السياق، قال المحامي عبد الكريم العبودي، إن الحالة المذكورة تعد حالة نادرة، مستدركاً "إلا أن محاكم بغداد سبق أن سجلت قضايا لأشخاص حاولوا الحصول على أموال من أقارب لهم بطريقة غير مشروعة".

    وأضاف أنّ "أغلب الحالات المسجلة هي عبارة عن قيام أشخاص بالاتفاق مع فصائل مسلحة ومليشيات لممارسة الضغوط على أقارب لهم من أجل المال".

    وتابع "بعض هذه الحالات علنية، مثل الخلافات على الإرث بين الأخوة والأقارب"، مشيراً إلى تسجيل نوع آخر من حالات الابتزاز أكثر خطورة تتمثل بقيام أشخاص بالاتفاق مع مليشيات لتهديد أقارب لهم من أجل الحصول على مبالغ مالية كبيرة يتم تقاسمها فيما بينهم.

    ولفت الى عدم وجود أي رادع لوقف هذه المخالفات، مشددا على ضرورة التركيز على حالات الإكراه والابتزاز التي تحدث بين الأقارب التي تتم باستعانة أحد الأطراف بجهات مسلحة.



    وقبل هذه الحادثة، قضت محكمة جنح الكرخ في العاصمة العراقية بغداد في 10 سبتمبر/ أيلول 2018، بالسجن المشدّد لمدة ثلاث سنوات على عراقي أوهم زوجته بأنه مختطف لدى عصابة، بهدف الحصول على المال، وبعد المتابعة تبيّن أن الزوج اختفى من المنزل لتسعة أيام، ثم قام بتمثيل دور الخاطفين، وساوم زوجته على مبلغ 20 ألف دولار مقابل تسليمها جثمانه.

    واعترف الزوج بعد القبض عليه بأنه قام بتمثيل دوري الخاطف والمختطف، وأرسل إلى زوجته صوراً عبر أحد تطبيقات الهاتف، تظهره ممدداً على الأرض والدماء تغطيه، ليوحي بأنه تعرّض للتعذيب والقتل.

    وكشفت التحقيقات أن الدماء التي كانت تغطّي جسده كانت دماء دجاجة قام بشرائها وذبحها، قبل تصوير نفسه ملطخاً بالدم بهاتفه الشخصي، ليقنعها بدفع المال للعصابة.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عراقي يفبرك واقعة اختطافه لطلب فدية من والده     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دونالد ترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 01:03 AM
    "روابي" نموذج للسلام الاقتصادي بالضفة.. كيف يراها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:32 AM
    نهضة بركان يفوز على الزمالك بهدف في نهائي كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2019 12:32 AM
    المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 20th May 2019 12:00 AM
    قوات حفتر تطلق صواريخ عشوائية على أحياء سكنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 20th May 2019 12:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]