السعودية تحتجز الفنان اليمني علي الحجوري بتهمة "سبّ الدين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تحتجز الفنان اليمني علي الحجوري بتهمة "سبّ الدين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 05:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية تحتجز الفنان اليمني علي الحجوري بتهمة "سبّ الدين"

    أنا : المستشار الصحفى




    احتجزت السلطات السعودية الفنان الكوميدي والممثل اليمني المعروف علي الحجوري، وذلك على خلفية تهم وجهت له من بينها سبّ الدين، والإساءة إلى بعض الفرق الدينية.

    وبحسب أصدقاء مقربين من الفنان تحدثوا إلى "العربي الجديد"، فإن السلطات السعودية قررت احتجازه مدة خمسة أيام مبدئياً في سجن محافظة أبو العريش جنوب غرب المملكة، والتحقيق معه حول التهم التي وجهت إليه.

    وبعث الحجوري رسالة توضح حقيقة ما حدث له إلى عدد من أصدقائه المقربين، والذين تواصل "العربي الجديد" مع بعضهم وحصل على نسخة من تلك الرسالة، ذكر فيها الحجوري أن المحقق السعودي حسن ماوكلي في نيابة أبوعريش اتصل به صباح يوم الخميس الماضي، 7 فبراير/شباط، وطلب منه الحضور أول من أمس الأحد.

    وبحسب الرسالة التي بعث بها الفنان اليمني، فإن سبب الاستدعاء كما أخبره المحقق السعودي هو استجوابه بشأن حقيقة الدعوى التي تقدم بها مقيم يمني آخر ضد الحجوري، وتتضمن سلسلة من الادعاءات، أبرزها شتم الدين و ازدراء أهل السنة والجماعة، ودعم الملحدين.

    وقال الحجوري في رسالته إن المحقق السعودي بادره بسؤال عن رده بشأن التهم الموجهة إليه، وأجابه الفنان بأنها كيدية وغير صحيحة. ولكن المحقق طرح عددا من المنشورات التي كتبها على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي وقدمها المدعي على أنها أدلة، وكانت جميعها منشورات عادية بحسب الحجوري وقد حاول أن يوضح المقصود بها والهدف منها للمحقق والذي بدا وكأنه اقتنع في البداية.

    ولكن لم يلبث الأمر سوى خمس دقائق حتى عاد المحقق إلى الفنان الحجوري مرة أخرى وظلّ لأكثر من ساعة يقلب في الأوراق والمنشورات الخاصة بالموضوع، يعدل فيها ويطلب من الحجوري التوقيع على أقوال سبق وأن وقع عليها أيضاً، ليتفاجأ بعدذاك بقرار سجنه خمسة أيام.

    وأثارت الحادثة استنكار واستياء الناشطين اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين بادروا للتضامن مع الفنان الحجوري والمطالبة بسرعة الإفراج عنه.

    ويعرف الحجوري بأنه واحد من أبرز نجوم الكوميديا في اليمن، وقد شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية المحلية وأبرزها تجسيد شخصية جعفر في المسلسل اليمني المعروف "همي همك".

    وغادر الحجوري اليمن، مع اندلاع الحرب، إلى السعودية بسبب مضايقة الحوثيين له، واستمر من هناك في تنفيذ عدد من المسرحيات المناهضة لسلوك جماعة الحوثي في اليمن، كما شارك في بعض الأعمال التلفزيونية خلال الأعوام الأخيرة الماضية.

    وأثار الحجوري أيضاً خلال هذه الفترات الكثير من القضايا التي أحدثت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما المتعلقة بالأمور الدينية والفكرية، وهو الأمر الذي جعل البعض ينظر إليه وكأنه يهاجم المتدينين ويدعم العلمانية.

    بينما يعتبر الفنان الحجوري في الواقع إماماً لأحد المساجد باليمن، وأغلب ما يطرحه بطريقة ساخرة وعفوية من أفكار يهدف فيها لمحاربة الخرافة والتعصب الديني، "وكل ما يقوله هو عين المنطق" بحسب رأي البعض.


























    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا ومعضلة "الأطفال الجهاديين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    "الجندي" : هذا هو الحل الوحيد للقضاء على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    شاهد: لحظة تفكيك عبوة ناسفة في إمبابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    توفيق عكاشة: "لما تبقى ضعيف أي غبي هيقدر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    "الأرصاد" تُحذر من هذا الأمر الخطير الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]