اعتقال أساتذة جامعات خلال احتجاجات مهنية بالسودان (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اعتقال أساتذة جامعات خلال احتجاجات مهنية بالسودان (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اعتقال أساتذة جامعات خلال احتجاجات مهنية بالسودان (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    نظم عشرات الأطباء والكوادر الطبية، الثلاثاء، وقفات احتجاجية في عدد من المستشفيات الحكومية، دعما لمطالب المحتجين بإسقاط النظام.

    وقالت لجنة أطباء السودان (غير حكومية) إن الأطباء والكوادر الطبية (صيادلة، أطباء أسنان، أخصائيو مختبرات) في المستشفيات الحكومية نفذوا وقفات احتجاجية في مدن كسلا (شرق)، القضارف (شرق)، الأبيض (جنوب)، شندي (شمالا) ونيالا (غرب).

    كما نفذوا وقفات احتجاجية في "عدد من مستشفيات العاصمة الخرطوم، منها مستشفى بحري التعليمي (شمال)، والولادة بمدينة أم درمان (غرب)، ومستشفيات إبراهيم مالك والشعب وسوبا الجامعي"، وفقا للجنة.



    اقرأ أيضا: مساعد البشير: التغيير لا يتم بالتظاهرات.. ولا بحكومة انتقالية

    — Khalid Taha (@Khalid****ha) February 12, 2019






    — Amel f abueissa (@AbueissaAmel) February 12, 2019





    — Amel f abueissa (@AbueissaAmel) February 12, 2019



    كما أعلنت لجنة الصيادلة المركزية (غير حكومية) أن الأطباء والصيادلة، وأخصائيي المختبرات نفذوا وقفات احتجاجية في مستشفى مدني بولاية الجزيرة (وسط)، وسنار بولاية سنار (جنوب شرق).

    ونفذ صيادلة وقفة احتجاجية في "شارع الدكاترة" بمدينة مدني (وسط)، واحتجت طالبات كلية الصيدلة في جامعة الأحفاد للبنات بالخرطوم، بحسب اللجنة على صفحتها بـ"فيسبوك".

    وكان تجمع المهنيين السودانيين (غير حكومي) وثلاثة تحالفات معارضة، دعوا القطاعات المهنية من صيادلة وأطباء ومهندسين وإعلاميين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية.



    وقال بيان صادر عن تجمع الإعلاميين السودانيين (غير حكومي)، إن القوات الأمنية، اعتقلت عددا من الإعلاميين قبل بدء وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الإعلام بالخرطوم، تطالب بالحريات وحرية الصحافة والإعلام.

    وأضاف البيان، أن عدداً من الإعلاميين وأساتذة الإعلام، توافدوا لموقع الوقفة، لكن القوات الأمنية اعتقلت الإعلاميين: أبوبكر عابدين، ووائل محمد الحسن، وعزيزة عبد الكريم، وآخرين، لم يتبين عددهم وهويتهم بعد، فيما لم تنفذ الوقفة.

    وفي سياق متصل، قال شهود عيان، إن الأمن اعتقل عددا من أساتذة الجامعات، أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية بدار أساتذة جامعة الخرطوم وسط العاصمة، داعمة لمطالب المتظاهرين بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير.



    اقرأ أيضا: حزب البشير: "تسقط بس" سيحول السودانيين إلى لاجئين

    وأضاف الشهود، أن قوات من الأمن قامت باعتقال أساتذة الجامعات أثناء خروجهم من دار جامعة الخرطوم لتنفيذ وقفة احتجاجية (دون ذكر عددهم).

    فيما أفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد المعتقلين من أساتذة الجامعة بلغ 16 أستاذا، فيما تم تنفيذ الوقفة.

    ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات السودانية حتى الساعة 15.00 ت.غ، غير أنها تقول إن المتظاهرين يتسلل بينهم مخربون، وأنها تستخدم "أقل قوة ممكنة" لتفريق احتجاجات غير قانونية.



    ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد السودان احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 31 قتيلا، وفق آخر إحصاء حكومي، فيما قالت منظمة العفو الدولية، أمس الإثنين، إن عدد قتلى الاحتجاجات بالسودان بلغ نحو 51.

    وأطلقت السلطات السودانية قبل يومين سراح 11 صحفيا، استجابة لتوجيهات البشير، كما أطلقت سراح 186 معتقلا على خلفية الاحتجاجات الأسبوع الماضي، وفق وسائل إعلام محلية.‎

    وسقط خلال الاحتجاجات، التي شهد بعضها أعمال عنف، 31 قتيلا بحسب أحدث إحصاء حكومي، فيما قالت منظمة العفو الدولية، الإثنين، إن عدد القتلى بلغ 51.

    وعادة ما تقول الحكومة، إنها تستخدم "أقل قوة ممكنة" لتفريق احتجاجات غير قانونية. بينما تتهمها المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية باستخدام القوة المفرطة في مواجهة محتجين سلميين.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحرس الثوري: اخترقنا مركز سيطرة أمريكا بسوريا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    البيت الأبيض: ترامب وأردوغان يبحثان إنشاء منطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    اكتشاف حيوان بحري عمره 20 مليون سنة عن طريق الصدفة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    فيديو نادر لمعركة مصيرية بين مفترسين! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 01:10 AM
    مادورو يغلق الحدود مع البرازيل ويدرس خطوة مماثلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 22nd February 2019 01:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]