الإخوان: حسن البنا أرسى معالم مشروع إسلامي عبقري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    كشف تكلفة الحصول على الإقامة الدائمة وشروط...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    قطر تحدد خمس فئات يحق لها اللجوء السياسي...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    السعودية تتخذ قرارا حاسما يستهدف توطين قطاع...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    الكاتـب : حشيش -
    أنباء غير مؤكدة عن وفاة كمال الجنزورى
    الكاتـب : حشيش -
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإخوان: حسن البنا أرسى معالم مشروع إسلامي عبقري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الإخوان: حسن البنا أرسى معالم مشروع إسلامي عبقري

    أنا : المستشار الصحفى





    قال المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين المصرية، طلعت فهمي، إن مؤسس الجماعة حسن البنا أرسى معالم مشروع إسلامي عبقري، وأعاد فكرة شموليّة الإسلام، وضرورة تطبيقه كمنهج حياة.

    وأضاف – في بيان له، الثلاثاء، بمناسبة ذكرى وفاة حسن البنا، وصل "عربي21" نسخة منه-: "قبل أكثر من تسعين عاما انطلق الإمام حسن البنا بدعوة الإخوان، وسط تحديات جسام، يستنهض الهمم ويوقظ الإيمان".

    وأكمل: "لقد عاش الإمام البنا يرحمه الله بالدعوة وللدعوة، وخاض ملحمة كفاحٍ حافلة في كل الميادين، ودفع حياته شهيدا - بإذنِ الله – ثمنا لكفاحه من أجل إعادة الأمة إلى أحضان دينها واستعادة مجد الإسلام والخلافة، وثمنا لنضاله ضد الاستعمار الصليبي والصهيوني، لكن استشهاده كان بعثا جديدا للدعوة، فبلغ مداها الآفاق".

    واستطرد المتحدث باسم الإخوان قائلا: "مازالت الدعوة إلى الله محفوفة بعنايته، وستظل ملحمة صمود قادتها وأبنائها متواصلة بعون الله ومدده، وسيخلدها التاريخ في أنصع صفحاته، وسيظل نور الإسلام ساطعا في العالمين بإذن الله. رحم الله الإمام الشهيد حسن البنا وجزاه عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء".



    اقرأ أيضا: "الإخوان" ترفض التطبيع وتطالب الشعوب العربية بالتحرك لمواجهته

    يذكر أن وقف "الدعوة والأخوة " التركي قد نظم مؤتمرا حاشدا في مدينة إسطنبول، الأحد الماضي، إحياءً للذكرى السبعين لوفاة الإمام حسن البنا، بمشاركة نائب المرشد العام للإخوان، إبراهيم منير، والأمين العام للجماعة، محمود حسين.

    وقال نائب المرشد العام للإخوان، إبراهيم منير، إن "حسن البنا قتلته حكومة بلاده ظنا منها أنه يمكن القضاء على دعوته، لكن تلك الدعوة انتشرت في العالمين ومازالت ماضية في رسالتها وستظل ماضية بإذن الله".

    وألقى كذلك الأمين العام للجماعة، محمود حسين، كلمة سلط فيها الضوء على نشأة البنا ومشروعه الحضاري ومعالم دعوته، قائلا: "رحلَ الإمام البنا عن هذه الدنيا شهيدا بعد ملحمة كفاح حافلة بالدعوة إلى الله، كتب خلالها ميلادا جديدا لهذه الأمة، وأرسى معالم مشروع حضاري إسلامي، ينطلق بالأمة إلى آفاق المستقبل".

    وتابع: "عاش بالدعوة، وللدعوة. فبذل لها وقته وماله، بل وحياته كلَها، فأقبل الناس على دعوته أفواجا، وأحبه أتباعه حبّا شديدا. وكان واضحا أشدّ الوضوح، في بيان معالم دعوته، وقد صدع بدعوته، وسط ظروف بالغة الصعوبة، حيث أجواء إسقاط الخلافة ووسط حرب وحصار للإسلام".



    اقرأ أيضا: الإخوان تدين الاعتقالات: العسكر باتوا في هلع من صوت الحق

    وأضاف: "جاءت دعوة البنا، صوتا إصلاحيا مُدويّا، يستنهضُ الهِمم، ويُوقظ الإيمان، ويعمل على عودة الوعيِ للجميع، حكّاما ومحكومين، وعلماء وأصحاب فكر، وعموم الناس، ويقوم منهاجها على كتاب الله، وسُنة نبيِّه".

    وأردف: "لأول مرة في العصر الحديث، شقت الدعوة الإسلامية طريقها إلى النخبة المُثقفة، كما اهتمّت بالطبقة العاملة، وأبلت بلاء حسنا في كسب المرأة إلى جانب العمل الإسلامي الحركي.. وارتبطتْ بالجماهير، وبصّرتها بالحقائق".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المعارضة السودانية تحشد لمليونية "البناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2019 11:30 AM
    ميهري أجهابا.. فصول من حياة فنانة مهاجرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2019 11:30 AM
    بدء الانتخابات البرلمانية الأوروبية: البريطانيون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2019 11:30 AM
    145 ألف شكوى متعلقة بالبيانات الشخصية في الاتحاد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2019 11:30 AM
    أسترالي يعثر على قطعة ذهب ضخمة... كم تبلغ قيمتها؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2019 11:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]