فانيتي فير: لماذا خافت مجلة ترامب المحببة من بيزوس؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فانيتي فير: لماذا خافت مجلة ترامب المحببة من بيزوس؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 08:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb فانيتي فير: لماذا خافت مجلة ترامب المحببة من بيزوس؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت مجلة "فانيتي فير" تقريرا للكاتبة بيس ليفين، تقول فيه إن شركة "أمريكان ميديا إنك" حاولت قبل نشرها عددا خاصا وصقيلا عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التأكد من قانونية ما تفعل، وسألت عما إن كان عليها أن تسجل بصفتها وكيلا أجنبيا، كما يقتضي القانون الأمريكي في التعامل مع جماعات اللوبي.




    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن شركة "إي أم آي" أصدرت في آذار/ مارس الماضي، وقبل وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عددا صقيلا من 97 صفحة؛ تحية لولي العهد "أم بي أس" وعنونته بـ"المملكة الجديدة"، وقدمت ثروة ولي العهد بالمليارات، وقصره البالغ مساحته 54 ألف قدم مربع، وروجت لرؤيته للسعودية التي أطلق عليها 2030.



    وتورد ليفين نقلا عن العدد، قوله: "حليفنا الأقرب في الشرق الأوسط يدمر الإرهاب"، مشيرة إلى أن العدد كله بدا كأنه نسخة من مجلة "تايغر بيت"، بفارق أنه بدلا من الحديث عن الفنانين الشباب والفرق الموسيقية الجديدة، فإن المديح خصص لـ"ديكتاتور يجوع شعب اليمن، وأصدر قبل أشهر أمرا لملاحقة الصحافي الناقد جمال خاشقجي".




    وتلفت المجلة إلى أنه كان من المفترض أن العدد، الذي بيع بـ 13.99 جنيه، قد حقق نجاحا في المكتب البيضاوي، خاصة لدى دونالد ترامب وصهره جارد كوشنر، باعتباره تحقيقا صحافيا حقيقيا، خاصة أنهما يعملان منذ عام 2017 على توطيد العلاقات معه، و"في الحقيقة فقد بدا الأمر غريبا جدا وكأن (إي أم آي) لديها نوايا خاصة" من إصدار العدد.



    ويفيد التقرير بأنه بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن الناشر حاول الحصول على نصيحة من وزارة العدل العام الماضي، فيما إن كان العدد نوعا من الدعاية التي قد تجتاز المعايير الصحافية، أو أنه عبارة عن خدمة يقدمها وكيل لدولة أجنبية، في الوقت الذي زعمت فيه الشركة الناشرة في الماضي بأن المسؤولين السعوديين لم يكن لهم أي دور في صدور العدد الخاص.



    وتؤكد الكاتبة أن الناشر قدم مسودة من العدد لأحد مستشاري المملكة، واتبع نصيحة المستشار التحريرية بالضبط، مشيرة إلى أنه نظرا لعدم وجود عقد يحدد أنه يجب على الشركة الناشرة اتباع ما يقوله المستشار، فإنها اتبعت في النهاية نصيحة المستشار؛ لأن "أمريكان ميديا إنك" قامت بنشر العدد للتعبير عن حبها لـ"أم بي أس"، أو كما وضعها أحد المطلعين على الأمر بأنه "تزلف".



    وتذكر المجلة أن قرار وزارة العدل هو أن الشركة لا تحتاج لتسجل بصفتها وكيلا عن طرف أجنبي، لكنها حذرت من أن الوضع قد يتغير لو تبين أن الحقائق في المجلة "مختلفة عما قدمته في البداية".



    وينوه التقرير إلى أن العدد الصقيل لم يكن المرة الأولى التي تعاون فيها الناشر مع السعودية، فقد حاول الحصول على دعم مالي منها ليشتري مجلة "تايم"، لكن محامي مدير الشركة ديفيد بيكر أكد مناقشة الموضوع، لكنه لم يتم الحصول على أي دعم مالي.



    وتقول ليفين إن هناك موضوع دعم مدير الشركة وعلاقته مع دونالد ترامب، الذي قاتل بمرارة دفاعا عن ولي العهد السعودي للإفلات من العقاب بعد قتله شخصا كان يقيم في أمريكا.



    وتبين المجلة أنه تم الكشف عن العلاقة الأسبوع الماضي، عندما نشر مؤسس "أمازون" جيف بيزوس، رسالة اتهم فيها مجلة "ناشونال إنكويرر" بمحاولة ابتزازه لو لم يتوقف عن التحقيق في الطريقة التي وصلت إليها رسائله الخاصة وصوره، والإعلان صراحة أنه، أي بيزوس، لا معرفة له بتغطية "ناشونال إنكويرر" وأن وراءها دوافع سياسية.



    وتختم "فانيتي فير" تقريرها بالإشارة إلى قول بيزوس: "يبدو أن الزاوية السعودية ضربت على وتر حساس".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ألمانيا ومعضلة "الأطفال الجهاديين" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    "الجندي" : هذا هو الحل الوحيد للقضاء على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    شاهد: لحظة تفكيك عبوة ناسفة في إمبابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    توفيق عكاشة: "لما تبقى ضعيف أي غبي هيقدر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM
    "الأرصاد" تُحذر من هذا الأمر الخطير الأسبوع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2019 02:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]