الغارديان: مؤسسات الإغاثة الدولية تنسحب من إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    كتالوج الهجرة لكندا ... إنجاز مطاريدى رابتى...
    الكاتـب : Admin -
    دولة وطنية أم محمية امريكية؟ بقلم محمد...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    وسائل إعلام سودانية: محاولة انقلابية في...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    طفل البلكونة - الأم المجنونة!
    الكاتـب : حشيش -
    هجمات بسبع طائرات مسيرة على منشآت "أرامكو"...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    فيديو هام لعمر عفيفى عن جنسية والدة السيسى
    الكاتـب : حشيش -
    ابنة نجيب محفوظ : قلادة النيل التي سلمها...
    الكاتـب : حشيش -
    ذكرى من أكتوبر
    الكاتـب : blue bird -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: مؤسسات الإغاثة الدولية تنسحب من إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th February 2019, 09:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: مؤسسات الإغاثة الدولية تنسحب من إدلب

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها من إسطنبول بيثان ماكرنان، تقول فيه إن مؤسسات الإغاثة الدولية قررت سحب عمالها من محافظة إدلب بسبب التهديد الإرهابي.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن الغبار انجلى عن المعركة الدراماتيكية التي أحكم فيها تنظيم موال لتنظيم القاعدة سيطرته على المحافظة، لافتا إلى أن هذا التطور أدى إلى سحب المنظمات الدولية للإغاثة عمليات الدعم للمدارس والمستشفيات، التي تقدم الخدمات لثلاثة ملايين نسمة، الذين باتوا يشعرون بالمعاناة.

    وتقول ماكرنان إن المحافظة هي آخر معقل لا يزال خارج سيطرة نظام بشار الأسد، وهي المنطقة التي لم تتعرض للهجوم في العام الماضي بسبب الهدنة التي عقدتها أنقرة وموسكو في اللحظة الأخيرة، فأخرت الهدنة عملية نزع السلاح وانسحاب هيئة تحرير الشام ومظلة من الجماعات الجهادية.

    وتذكر الصحيفة أنه بدلا من الانسحاب فإن هيئة تحرير الشام تجرأت في العاشر من كانون الثاني/ يناير وأعلنت أنها أجبرت الجماعات المسلحة على الاستسلام، وعززت في الحقيقة سيطرتها على كامل المحافظة.

    ويلفت التقرير إلى أنه بسبب اعتبار هيئة تحرير الشام منظمة إرهابية، فإن سيطرتها على المحافظة أثارت مخاوف منظمات الإغاثة الدولية، وإمكانية تحويل المساعدات الإنسانية إلى المنظمة، ولهذا قررت مؤسسات الإغاثة قطع تبرعاتها.

    وتفيد الكاتبة بأن إدلب وريف حلب يحصلان على دعم صحي من خلال 50 مستشفى وعيادة، حيث يتم تمويل الرواتب والخدمات والمعدات الطبية والأدوية من خلال منظمات غير حكومية وحكومات غربية، مشيرة إلى أنه بالنظر إلى الوضع الجديد فإن معظم الفرق الطبية تعمل دون رواتب ومجانا، وكذلك المدرسون.

    وتنقل الصحيفة عن مواطن في كفر نبل، قوله: "لا يمكن استمرار هذا الوضع"، وأضاف أن "الجامعات الخاصة أغلقت كلها؛ لأنها رفضت الرقابة عليها من هيئة تحرير الشام ومجلسها التعليمي، وأصبحت المقررات الدينية التي صمموها إجبارية، ولو عارض مدرس أو طالب فإنه يتم عزله أو يؤخذ إلى السجن".

    وينوه التقرير إلى أن حواجز التفتيتش على البضائع القادمة من مناطق النظام أو من تركيا انتشرت بكثرة، وزادت رسوم المرور عليها، بحيث زادت من أعباء المستهلك، مشيرا إلى أن السكان يخشون من اعتقال المعارضين تعسفيا أو تعذيبهم.

    وتقول ماكرنان إن الكثير من السكان يخشون من محاولة النظام القيام بعملية ضد المحافظة بعدما سيطرت هيئة تحرير الشام عليها، خاصة أن محاولة النظام أوقفت في أيلول/ سبتمبر في العام الماضي، بعد اتفاق الهدنة بين روسيا وتركيا.

    وتشير الصحيفة إلى أن عدد سكان المحافظة زاد من مليون نسمة عام 2011 إلى ثلاثة ملايين؛ بسبب انتقال سكان المناطق المحاصرة إليها بعد اتفاقيات "المصالحة" مع النظام، واختيار السكان الخروج منها إلى إدلب أو مخيمات اللاجئين في قرب الحدود التركية.

    ويبين التقرير أنه في حال حدوث الهجوم، فإن السكان لن يجدوا مكانا للفرار إليه سوى تركيا إن قررت فتح الحدود، لافتا إلى أن أحد قادة هيئة تحرير الشام رفض الأسبوع الماضي إنكار خطط للهيئة الاندماج مع جماعات مسلحة أخرى، والسيطرة على الطريق السريع "أم فايف"، الذي يعد شريان الحياة للبلد، والذي يربط دمشق مع الأسواق التركية.




    وتورد الكاتبة نقلا عن المحلل في مجموعة الأزمات الدولية في بروكسل سام هيلر، قوله إن "مقامرة عالية" كهذه قد تغضب النظام، مشيرة إلى أن روسيا أعربت عن نفاد صبرها من الوضع في إدلب، حيث طالبت يوم الخميس من تركيا، التي تضمن جماعات المعارضة، عمل اللازم ومعالجة قضية هيئة تحرير الشام.

    وقال هيلر للصحيفة: "من المفترض أن دمشق ستظل مصممة على استعادة إدلب أيا كانت الجماعات التي تسيطر عليها"، وأضاف أن الروس أقل وضوحا، وموقفهم يعتمد على المقايضة الدولية في شمال شرق سوريا، ونتائج اللقاء المقبل في أستانة بين الترويكا – روسيا، تركيا وإيران.

    وتجد الصحيفة أن قرار الرئيس ترامب نهاية العام الماضي سحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا قد يؤدي إلى فتح فصل جديد سيترك آثاره على إدلب.

    وبحسب التقرير، فإنه من المتوقع لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، والإيراني حسن روحاني، في منتجع سوتشي الأسبوع المقبل، ويتوقع مناقشتهم لموضوع سوريا، مشيرا إلى أن السكان في إدلب يخشون من قرارات الدول الأجنبية نيابة عنهم، فيما يتعلق بمصيرهم، لكنهم يواجهون مشكلات يومية تتعلق بتوفير الطعام والوقود للتدفئة من برد الشتاء.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول محمود عبي، الذي عمل مجانا في شرطة إدلب قبل قيام هيئة تحرير الشام بحلها: "أركز في الوقت الحالي على النجاة"، وأضاف: "نحن بحاجة للوظائف ولأموال الدعم من المنظمات غير الحكومية للقطاع الطبي والتعليمي، هذه أزمة تحدث ببطء وكان يجب ألا تحدث".




    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المعارضة الأردنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    قوات حفتر تطلق صواريخ عشوائية على أحياء سكنية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    معهد إسرائيلي: السيسي يسعى للتخلص من وصاية ابن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2019 12:00 AM
    مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في "الليغ1"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 19th May 2019 11:30 PM
    قتيل وأكثر من 60 جريحا بحادث حافلة في ألمانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 19th May 2019 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]