عشية قمة سوتشي.. روسيا تدعم سيطرة النظام السوري على إدلب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عشية قمة سوتشي.. روسيا تدعم سيطرة النظام السوري على إدلب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عشية قمة سوتشي.. روسيا تدعم سيطرة النظام السوري على إدلب

    أنا : المستشار الصحفى




    عشية انعقاد القمة الثلاثية بين تركيا وروسيا وإيران في سوتشي، غداً الخميس، جددت موسكو دعمها لسيطرة النظام السوري على كامل الأراضي السورية بما فيها إدلب، معتبرة أن اتفاق التهدئة الذي تم في سبتمبر/أيلول الماضي مؤقت. وذلك بالتزامن مع تصعيد قوات النظام قصفها على إدلب ومحيطها.
    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، إنّ بلاده ستقدم الدعم لـ"الحكومة والجيش السوريين لتحرير جميع الأراضي السورية"، مشدداً على أنه لا يمكن الحوار مع "الإرهابيين".

    وقال لافروف، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير خارجية ليسوتو، ليسيغو ماكغوثي، في سوتشي، إنّ "مسألة إدلب السورية ستكون إحدى أهم المسائل التي سيتم بحثها خلال لقاء الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في سوتشي، يوم غد".

    وأضاف لافروف أن "جبهة النصرة تسيطر على 90 بالمائة من مساحة إدلب"، مشدداً على أنه لا يمكن الحوار معها.







    وفي السياق، اعتبر وزير الخارجية الروسي أن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين رئيسي روسيا وتركيا، في سبتمبر الماضي، بشأن حل الأزمة في إدلب، كان اتفاقاً مؤقتاً، ولا يوجد اتفاق يشير إلى الحفاظ المستمر على هذه الجيوب الإرهابية على الأراضي السورية".

    من جهة أخرى، اتّهم لافروف بعض الدول الغربية بعرقلة بدء عمل لجنة الإصلاحات الدستورية السورية، لافتاً إلى أنّ "قمة قادة الدول الضامنة لعملية أستانة (روسيا وتركيا وإيران)، المرتقب انعقادها في سوتشي، ستبحث مسألة اللجنة الدستورية السورية، وأن هذا الموضوع أصبح بالفعل مادة للمشاورات بين خبرائنا".

    ميدانياً، استهدفت قوات النظام السوري والمجموعات الموالية لها بالمدفعية قرية الحويز، غرب مدينة حماة، ما أدى إلى مقتل طفل وجرح ستة مدنيين، بينهم نساء وأطفال.

    كما طاول القصف قريتي الشريعة والجماسة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بإصابة أحد المدنيين بجروح.

    وجددت قوات النظام قصفها لأطراف بلدة قلعة المضيق، في حين تعرضت قرية سكيك في ريف إدلب الجنوبي الشرقي لقصف من قبل قوات النظام، أسفر عن أضرار مادية.

    وفجر اليوم، قصفت قوات النظام بالصواريخ أطراف بلدة اللطامنة، شمال حماة، ومحيط الحويجة والشريعة والجماسة وقلعة المضيق بسهل الغاب، شمال غرب حماة، كما استهدفت بعد منتصف الليل أيضاً محاور الخوين والزرزور بالقطاع الجنوبي الشرقي من ريف إدلب.

    وذكرت مواقع موالية للنظام أن "وحدات الجيش نفذت ضربات مدفعية من مواقعها في قرية الحاكورة على مواقع الحزب التركستاني في بلدة خربة الناقوس بريف حماة الشمالي، وحققت إصابات دقيقة".





    وأغلق عدد من المدارس والمجمعات التعليمية في جنوبي إدلب، بسبب القصف المكثف من قوات النظام على المنطقة.

    وقالت مصادر محلية إنّ مديرية التربية في إدلب فوضت عدداً من مدارس جنوبي إدلب بإيقاف التدريس كلياً بسبب توسع رقعة القصف الصاروخي والمدفعي.

    ونشرت مديرية التربية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن "كلاً من مدارس معرة النعمان وخان شيخون أوقفت الدوام اليوم إلى إشعار آخر، حرصاً على طلابها، بسبب القصف المكثف على المنطقة".

    إلى ذلك، اغتال مسلحون مجهولون أحد عناصر "أحرار الشرقية"، حيث جرى إطلاق النار عليه بالقرب من بلدة جرابلس الخاضعة لسيطرة فصائل "درع الفرات" بريف حلب الشمالي الشرقي.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يوفنتوس يرغب في التعاقد مع نجم عربي صاعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    الصين أخفت الكارثة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    المغرب.. شقيقة بوعشرين تناشد الملك العفو عن أخيها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    أرامكو تستعد للإنتاج بطاقتها القصوى.. أسعار النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM
    "خاشقجي إيران".. هل يمثل ضربة جديدة لعلاقات أنقرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]