التواجد الأميركي في العراق يقرّب بين تحالفي الصدر والعامري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التواجد الأميركي في العراق يقرّب بين تحالفي الصدر والعامري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2019, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التواجد الأميركي في العراق يقرّب بين تحالفي الصدر والعامري

    أنا : المستشار الصحفى





    في أقل من أسبوع، عقد التحالفان السياسيان الرئيسيان في بغداد، تحالفا "الفتح" و"سائرون"، بزعامة كل من هادي العامري، القيادي في مليشيا "الحشد الشعبي"، ورجل الدين مقتدى الصدر، اجتماعين متتاليين، أسفرا للمرة الأولى عن حلحلة واضحة في الأزمة الحالية، تضمنت الاتفاق على حسم أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة، وإنهاء لمناصب حكومية بالوكالة، وتسمية رؤساء اللجان البرلمانية، وإقرار قانون يتعلق بالحرب على الفساد.
    وجاء التوافق مفاجئاً في ما يتعلق بملفات عدة، في وقت أكدت مصادر سياسية عراقية أن ملف الوجود العسكري الأميركي في العراق، وتصاعد حدة الجدل حوله، هو ما سرّع عملية التوافق وحقق تقارباً بين الجانبين، بعد جفاء استمر لأكثر من ثلاثة أشهر.


    ويتوقع أن ينتج عن التوافق الحالي، مطلع شهر آذار/مارس المقبل، استكمال الحكومة العراقية، من خلال التصويت على وزارات الداخلية والدفاع والعدل والتربية، إلا أن الاتفاق الذي اعتبر منجزاً بين الطرفين يتمثل بالخروج برؤية موحدة إزاء التواجد الأميركي في العراق. وفي هذا الشأن، قال مسؤول قريب من مجريات الحوارات، لـ"العربي الجديد"، إنّ "ملف القوات الأميركية والدعوات لإخراجها من العراق، كان نقطة الارتكاز التي قربت بين التحالفين، وأسهمت بعقد اجتماعاتهما".

    في المقابل، أوضح المصدر أنّ "قضية وزارة الداخلية لا تزال نقطة اختلاف بين التحالفين السياسيين"، وأنّ "اللجان المشتركة التي شكلاها، تبحث أسماء بديلة لمرشح الفتح فالح الفياض"، مبيناً أنّ "الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً آخر، قد يخرج بمعطيات مهمة، من خلال التوافق على مرشح للداخلية، لتُحسم هذه الجدلية".

    ويرفض تحالف "سائرون" ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية، ويصر على استبداله، الأمر الذي عرقل إكمال التشكيلة الحكومية.


    ولفت المصدر الى أن الطرفين يشتركان حالياً في مشروع مسودة قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق وفقاً لجدول زمني، وهما سيجريان مشاورات مع الحكومة حول ذلك.

    من جهته، قال النائب عن تحالف "الإصلاح"، علي البديري، في تصريح صحافي، إنّ "اجتماع تحالفي الفتح وسائرون جاء نتيجة شعورهما بخطر التحركات الأميركية المشبوهة، التي وصلت الى حدّ النزول والتجوال في الشوارع داخل المدن، فضلاً عن تحركاتهم من خلال تحقيق لقاءات مع شخصيات سياسية ونواب وشيوخ عشائر".

    وأضاف البديري أنّ "زعيم تحالف الحكمة، عمّار الحكيم شعر أيضاً بخطر هذه التحركات، وأطلق مبادرة لوضع حد لها، والتوافق على إكمال التشكيلة الحكومية"، معتبراً أنّ "لقاءات سائرون والفتح ومبادرة الحكيم خطوات باتجاه إجهاض التحركات الأميركية في العراق".

    وأشار النائب عن تحالف "الإصلاح" الى أنّ "الكتل السياسية جميعها متفقة تماماً على استراتيجية عمل واحدة، لدعم الدولة رغم وجود خلافات في ما بينها".

    ويؤكد تحالف "سائرون" أنّ الحلول الوسطية مع "الفتح"، ستنهي أزمة التشكيلة الحكومية.





    وفي هذا الصدد، قال النائب عن التحالف، جبار العتّابي، إنّ "اجتماعاتنا مع الفتح لا تخص التشكيلة الحكومية فحسب، بل محاور أخرى، تخص التواجد الأميركي أيضاً".

    وأكد العتّابي أنّ "الحلول الوسطية ستنهي الخلاف بشأن التشكيلة الحكومية، ومن ثم سنعمل مع الكرد للتوافق بشأن مرشحهم لوزارة العدل".

    يشار الى أنّ حكومة عبد المهدي دخلت في المائة يوم الثانية من عمرها، في وقت لا تزال فيه أربع وزارات شاغرة حتى الآن، (الدفاع والداخلية والعدل والتربية)، بسبب الخلاف بين الكتل بشأن المرشحين لها.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صراع حفتر و"الوفاق الوطني" في ليبيا.. كل ما عليك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    5 عادات عليك تجنبها لعيش حياة أطول أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    أمها روسية ووالدها مصري.. بيا حسن تفوز بلقب ملكة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    ما هو مرض الإنتان؟ وما هي مخاطره؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM
    أردوغان قبل المغادرة إلى برلين: تركيا مفتاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2020 10:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]