مجلس الوزراء القطري: تعزيز الأمن الغذائي استراتيجية وطنية نسعى لتحقيقها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجلس الوزراء القطري: تعزيز الأمن الغذائي استراتيجية وطنية نسعى لتحقيقها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th February 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مجلس الوزراء القطري: تعزيز الأمن الغذائي استراتيجية وطنية نسعى لتحقيقها

    أنا : المستشار الصحفى






    عبّر مجلس الوزراء القطري عن ارتياحه للخطوات التي اتخذت على طريق الاكتفاء الذاتي المحلي من السلع الغذائية، وزيادة المخزون الاستراتيجي منه، ومساهمة القطاع الخاص في هذا المجال.

    واطلع المجلس في اجتماعه العادي، اليوم الأربعاء، على التقرير الذي أعدته لجنة متابعة تنفيذ سياسات الأمن الغذائي في القطاعين الحكومي والخاص عن خطط ومشاريع تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

    وحسب بيان مجلس الوزراء "تتمثل أهمية هذه الاستراتيجية في سبعة أهداف هي: توحيد جهود الجهات المعنية بمنظومة الأمن الغذائي، الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والمالية للدولة، وتحصين منظومة الأمن الغذائي ضد الصدمات في حالات الطوارئ، وتحديد أولويات مبادرات ومشاريع الأمن الغذائي وحماية وتعزيز الإنتاج المحلي، وتحسين جودة وسلامة الغذاء، وأخيراً توفير مخزون استراتيجي آمن وصحي".

    واتخذت قطر الخطوات والإجراءات المناسبة لمواجهة تحدّي الأمن الغذائي بوصفه رؤية وطنية متكاملة، وذلك من خلال تطوير سياسة شاملة للأمن الغذائي ترمي إلى زيادة الإنتاج الزراعي الوطني، وبما يضمن تجاوز الحصار البري والبحري والجوي، الذي تفرضه على الدوحة كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، منذ 5 يونيو/ حزيران 2017.



    وتمكّنت قطر من توفير 40% من الإنتاج الزراعي والحيواني و80% من التمور و90% من الطيور و80% من الأسماك و30% من الخضراوات، ويتوقع أن تسد قطر بنهاية عام 2019 ما يقدر بـ 65% من احتياجاتها من اللحوم الحمراء، حسب ما أورده تقرير لإدارة الثروة الحيوانية في وزارة البلدية والبيئة.

    وتعمل الحكومة القطرية حالياً على بناء مرافق وأبنية ومخازن الأمن الغذائي، وهو مشروع مهم ولديه إمكانات هائلة، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار ريال، سيوفر مخزوناً لثلاثة ملايين نسمة لمدة عامين لكل السلع التي يتم تصنيعها وتخزينها.

    ووفقاً لتقارير رسمية، فمن المتوقع افتتاح 75 مشروعاً جديداً تساهم في زيادة إنتاج الغذاء بنسب معتبرة، من بينها 10 مشروعات لإنتاج الخضار، و15 للأسماك، و50 مشروعاً لإنتاج اللحوم والألبان والدواجن والبيض والأعلاف.

    ويتوقع أن يشهد الربع الأول من العام الجاري الانتهاء من 5 مشروعات استراتيجية تتعلق بالأمن الغذائي وتوفير بنية تحتية لتنمية الاستثمار، مثل البدء في تشغيل الأسواق المركزية الجديدة في الوكرة والسيلية، ومشروع الاستزراع السمكي، وتوفير مليون متر مربع من البيوت المحمية لزراعة الخضراوات والفواكه، وذلك في إطار الاستراتيجية التي وضعتها المجموعة الوزارية لدعم وتحفيز القطاع الخاص والتي أعيدت صياغة أولوياتها بما يسهم في تسريع تنفيذها فيما يخص الأمن الغذائي، والصناعة، والزراعة، واللوجستيات.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    المهن الصغيرة في الأردن: خسائر كبيرة تدفع نحو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    توقيف ممثلة نيجيرية بعد إقامتها حفلة عيد ميلاد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    إخوان الجزائر يطالبون السلطة بتحرير المجتمع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM
    سوق النشر العالمي.. مستقبل غامض للكتاب الورقي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]