دفاع عن التدخين في روسيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    دفاع عن التدخين في روسيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2019, 03:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new دفاع عن التدخين في روسيا

    أنا : المستشار الصحفى




    تُواصل السلطات الروسية منذ أكثر من خمس سنوات حملتها الرامية إلى مكافحة التبغ من خلال تطبيق تدريجي لقانون قضى بحظر التدخين في الأماكن العامة. وفي آخر مبادرة من هذا القبيل، أعدّت وزارة الصحة الروسية في نهاية العام الماضي رؤية جديدة لسياسات الدولة في مجال مكافحة التبغ لأعوام 2019 ــ 2030، على أن يتوقّف بيع السجائر بشكل كامل بعد عام 2050.

    إلا أنّ مؤسّس جمعية "الدفاع عن حقوق المدخنين"، رومان زينتشوك، يرى أنّ فكرة وزارة الصحة غير واقعية بالمرة، بل إنها تتبنّى نهجاً خاطئاً وغير فعال في مكافحة التبغ. يقول لـ "العربي الجديد": "التدخين في الواقع أحد أقوى أنواع الإدمان. في الوقت نفسه، هو مقبول اجتماعياً. لذلك، حتى الناس الأكثر إدراكاً لمخاطر هذا الإدمان، وفي مقدمتهم الأطباء، يواصلون التدخين. لا ينبغي مكافحة هذه الظاهرة بالحظر، وإنما بتوعية المدخنين بأساليب التخلص من الإدمان وضرورة الإيمان بقدرتهم على ذلك حتى يجربوا على الأقل".

    بدأ تطبيق قانون مكافحة التبغ في روسيا في منتصف عام 2013، من خلال منع التدخين في المؤسسات التعليمية والرياضية والثقافية والطبية ووسائل النقل والمطارات، قبل أن يشمل في عام 2014 منع التدخين في الحانات والمطاعم والفنادق. وحظر القانون أيضاً إعلانات منتجات التبغ وبيعها في الأكشاك، وعلى مسافة تقلّ عن 100 متر من المؤسسات التعليمية.

    ولما كانت قيمة الغرامة على التدخين في الأماكن العامة تراوح ما بين 8 و50 دولاراً تقريباً، بلغ مجموع الغرامات التي دفعها المدخنون الروس في عام 2018 وحده أكثر من مليون دولار.





    إلا أن زينتشوك يصف هذه الإجراءات الصارمة بأنها "شعوبية تهدف إلى التظاهر بالعناية بالسكان"، قبل أن يضيف: "يحصل التضييق على المدخنين بأطر قانونية، ما يتسبب في عقد نفسية لديهم. ما بين 40 و45 في المائة من سكان روسيا مدخنون، ويعانون كثيراً أثناء السفر بسبب منع التدخين في القطارات والمطارات. نتيجة لذلك، يتوجه هؤلاء للتدخين في دورات المياه، ليصبح غير المدخنين هم أكثر المتضررين من الأمر. حتى أثناء البرد الشديد، يضطر المدخنون إلى الخروج من المطاعم إلى الشارع لتدخين سيجارة، أو مغادرة مكان العمل كثيراً، ما يقلل من إنتاجيته".

    ويشير إلى أن "الدولة الروسية تجني المليارات من جراء الرسوم والضرائب التي تدفعها شركات التبغ وتغريم المدخنين، بينما اعتاد الكثير من الروس على التدخين نتيجة للدعاية في الحقبة السوفييتية، والتي أشارت إلى أن تناول السجائر من إحدى مظاهر الرجولة، قبل أن يتغير التوجه العام في أيامنا هذه".

    ويتابع زينتشوك الذي بدأ التدخين منذ كان مراهقاً قبل نحو 15 عاماً: "يتم الترويج لأسطورة مفادها أن التدخين مجرد عادة مضرة. العادة على سبيل المثال، هي أن تقود السيارة على الجانب الأيسر من الطريق في بلد، ثم تعتاد سريعاً على القيادة في الجانب الأيمن في بلد آخر، بحسب النظام المعمول به. أما التدخين، فهو إدمان مثل إدمان المخدرات، ولن يتخلص منه أحد بسهولة بسبب حظره. امتنعت عنه مدة عامين، ثم استأنفته مرة أخرى".

    وبحسب أرقام وزارة الصحة الروسية لعام 2016، فإن نسبة المدخنين بين الروس كانت تبلغ 30.9 في المائة أي أكثر من 40 مليون شخص، وسط غياب لبيانات أحدث.

    أما منظمة الصحة العالمية، فرصدت تراجعاً في نسبة المدخنين بين سكان روسيا من 39 في المائة في عام 2009 إلى 29 في المائة في عام 2017، فيما ترتفع نسبتهم إلى 45 في المائة بين الرجال وتنخفض إلى 15 في المائة بين النساء.





    إلا أن وزارة الصحة الروسية تسعى إلى خفض نسبة المدخنين إلى 25 في المائة بحلول عام 2025، ثم إلى 5 في المائة بحلول الأربعينيات والخمسينيات من القرن الحالي.

    وهذه ليست أول مرة تسعى فيها وزارة الصحة إلى وضع خطة لمكافحة التبغ، إذ سبق لها أن طرحت رؤية لأعوام 2017 - 2022 شملت عدداً من الإجراءات الصارمة، مثل منع التدخين في السيارات في حال وجود أطفال، وحتى إطالة يوم العمل للمدخنين وإلزام شركات التبغ بدفع ضريبة بيئية. إلا أن هذه النسخة واجهت انتقادات من عدد من الوزارات، ولم يتم تبنيها في نهاية المطاف.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : دفاع عن التدخين في روسيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]