طبيب تخصيب متهم بإنجاب 200 طفل عبر تلقيح بويضات مريضات بحيواناته المنوية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طبيب تخصيب متهم بإنجاب 200 طفل عبر تلقيح بويضات مريضات بحيواناته المنوية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2019, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طبيب تخصيب متهم بإنجاب 200 طفل عبر تلقيح بويضات مريضات بحيواناته المنوية

    أنا : المستشار الصحفى





    حصل 22 شخصًا على الحق القانوني، بإجراء تحاليل الحمض النووي، لإثبات أو نفي صلتهم البيولوجية بطبيب خصوبة هولندي، يخشى تورطه سرًّا بإنجاب 200 طفل، باستخدام حيواناته المنوية لتلقيح البويضات، بدلًا من الحيوانات المنوية للمتبرعين.

    ونفى الطبيب جان كاربات كل التهم التي وجهت إليه، قبل وفاته في إبريل/ نيسان عام 2017 عن عمر يناهز 89 عامًا، إلا أن المحكمة قضت مؤخرًا بالتحقق من أقواله، من خلال السماح بإجراء اختبارات الحمض النووي للأطفال المعنيين، بسبب توفر الأدلة الكافية لإدانته، وفقًا لموقع "ذا غارديان".

    وتوجه 22 طفلًا لقحت بويضاتهم في مركز كاربات الطبّي في جنوب روتردام، إلى المحكمة عام 2017 مع 11 من آبائهم، للمطالبة بإجراء تحاليل الحمض النووي، إلا أن الطبيب المتهم توفي قبل شهر واحد من بتّ الدعوى القضائية، وكافح محامي عائلته بشراسة ضد إجراء الفحوصات، زاعمًا أن فيها انتهاكاً لخصوصية المتوفى وأقاربه.

    ولم يوافق القاضي في تلك الفترة على إجراء اختبارات الحمض النووي، لعدم توفر الأدلة الكافية برأيه، إلا أنه سمح بالاحتفاظ بـ 27 قطعة من أغراض المتوفى بما فيها فرشاة أسنانه، التي تحمل حمضه النووي، والتأمين عليها في خزنة، قبل أن يتبين لاحقًا وجود روابط بيولوجية بين ابن كاربات القانوني، وبين أطفال بعض من ترددوا على مركزه الطبّي.

    وأوضحت المحكمة يوم الأربعاء، أن من حق أولئك الذين يشكّون بانحدار نسَبهم من الطبيب، أن يتأكدوا من ذلك، وقال القاضي: "إذا ثبت أن كاربات استخدم حيواناته المنوية لإلقاح البويضات، من دون أن يعلن ذلك، فإن أرملته وورثته لا يستطيعون المطالبة باحترام خصوصيته".





    وتوصلت الاختبارات السريرية للأطفال عام 2017، إلى مستوى عال من اليقين في أبوّة كاربات لـ 47 منهم، ويخشى أن تثبت اختبارات الحمض النووي أبوّته لـ 200 طفل، وقيل في جلسة الاستماع عام 2017، بأنه تباهى يومًا بإلقاح بويضات 60 طفلًا، باستخدام حيواناته المنوية، كما عثر على مخالفات إدارية كبيرة، عندما أغلقت عيادته عام 2009، ويعتقد أنه زوّر بيانات وأوصاف المتبرعين بالنطف.

    ويذكر أن الأطفال الهولنديين الذين ولدوا قبل عام 2004، بالإلقاح الصناعي من متبرعين، لا يملكون حقًا قانونيًا بمعرفة هوية آبائهم البيولوجيين، إلا أن القاضي أكد أن قضية كاربات مختلفة، نظرًا لعدم شرعية إجراءاته الطبّية، بالإضافة لكون القانون الهولندي يمنع تبرع كل شخص بحيواناته المنوية أكثر من 25 مرة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]