صحفي في BBC يكذّب مشاهد هجوم كيماوي بسوريا.. والمحطة تعلق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحفي في BBC يكذّب مشاهد هجوم كيماوي بسوريا.. والمحطة تعلق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2019, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحفي في BBC يكذّب مشاهد هجوم كيماوي بسوريا.. والمحطة تعلق

    أنا : المستشار الصحفى





    علقت محطة "بي بي سي" البريطانية على ما نشره أحد منتجيها حول فبركة مشاهد هجوم كيماوي في سوريا، في حين احتفت روسيا بهذه التعليقات.

    وكان ريان دالاتي، وهو منتج في الشأن السوري في "بي بي سي"، يعلق على تسجيلات فيديو بشأن هجوم كيماوي على مستشفى في دوما، بغوطة دمشق، في 7 نيسان/ أبريل 2018، ما أوقع نحو 150 قتيلا. وتبع أنباء الهجوم الكيماوي؛ قصف صاروخي أمريكي على مواقع للنظام السوري يومي 13 و14 نيسان/ أبريل. وانسحب جيش الإسلام دوما في ذات الشهر، ليُحكم النظام السوري سيطرته على الغوطة الشرقية.




    اقرأ أيضا: 150 قتيلا في مجزرة جديدة للنظام بالكيماوي في دوما (شاهد)

    وعبر حسابه الموثق بالعلامة الزرقاء في تويتر، كتب دالاتي: "بعد حوالي ستة أشهر من التحقيقات، أستطيع التأكيد أن بدون شك بان مشاهد (هجوم) مستشفى دوما كانت مفبركة. لم يكن هناك ضحايا في المستشفى. جميع نشطاء منظمة الصحة العالمية والِأشخاص الذين تحدثتُ إليهم إما كانوا في إدلب أو مناطق درع الفرات" في الشمال السوري، مضيفا: "شخص واحد كان في دمشق".

    وفي تغريدة أخرى، اتهم دالاتي الذي حوّل بعد تلك التغريدات؛ حسابه إلى "محمي"، حيث لا يستطيع أحد الوصول إلى تغريداته إلا لمن يسمح له، طبيبا "تابعا لجيش الإسلام" بتصوير المشاهد بدلا من "المشاركة في جهود الإنقاذ"، ليعود في تغريدة ثالثة ليتهم النشطاء "باحتكار المشهد هناك"، ولذلك "لا أحد يعرف ماذا جرى"، لكنه قال إن "روسيا ودولة واحدة على الأقل من حلف الناتو تعرف حقيقة ما جرى في المستشفى"، ولذلك ركزت روسيا جهودها على على "تفنيد المشاهد"، لكنها، كما يقول، "لم تتقدم باتجاه مجمع الشقق (المستشفى)، بل قيّدت إمكانية الوصول إلى المكان بعد السيطرة على دوما".




    اقرأ أيضا: بلومبيرغ: بعد 105 صواريخ على سوريا كيف يبدو مستقبل الأسد؟

    وختم دالاتي سلسلة تغريداتها باتهام جيش الإسلام بأنه "حكم دوما بقبضة من حديث. لقد وظفوا النشطاء والأطباء والعاملين الإنسانيين بالتخويف والتهديد".
    وجاء تعليقات الصحفي في "بي بي سي"، بعد تقرير مطول للباحث جيمس هاركين، مدير مركز الصحافة الاستقصائية والزميل في مركز شورينستين في جامعة هارفاد، ونشره موقع إنترسيبت الأمريكي، أشار فيه هاركين إلى نتائج بحثه المطول متحدثا عن مقابلات عديدة أجراها إلى جانب فحص تسجيلات الفيديو. لكن هاركين أكد وقوع هجوم أن هناك آثارا للقصف، وإنما تحدث عن "الحقيقة الضائعة" في ظل "برباغندا الحرب".




    Many months in the making, my long read investigation into Douma https://t.co/ExH4Cjf1ax Many thanks to all who helped, and a wonderfully collaborative team of editors and checkers @theintercept

    — James Harkin (@James__Harkin) February 9, 2019





    وفي انتظار تأكيد النتائج النهائية لتحقيقات منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، فإن هاركين ودالاتي لم ينفيا وقوع هجوم، وربما كان بغاز الكلور، ولكن ليس السارين، "عدا عن ذلك، فإن كل شي حول الهجوم تمت فبركته للتأثير بشكل أكبر"، كما كتب دالاتي.


    بي بي سي ترد

    وطلبت "عربي21" تعليقا من "بي بي سي"، عبر مكتبها الصحفي، على ما أدلى به منتجها، ومدى توافقه مع سياسة "الحيادية" للمحطة، وإذا ما كانت تلك التعليقات تمثل المؤسسة، وجاء الرد بأن "بي بي سي بثت ونشرت تغطية مكثفة وعميقة بشأن الهجوم الكيماوي على مستشفى دوما".

    وأضاف المكتب الصحفي عبر الإيميل: "المنتج كان يعبر عن آرائه الشخصية حول بعض تسجيلات الفيديو التي ظهرت بعد الحادث، ولم يدّع أن الهجوم لم يقع".


    روسيا تحتفي

    وسارعت روسيا ووسائل إعلامها (مثل روسيا اليوم وسبوتنك) للاحتفاء بتغريدات دالاتي، بل انخرطت السفارة الروسية في لندن بهذا الترحيب، وكتبت على تويتر: "منتج بي بي سي في سوريا يعترف أن هجوم الأسد بالسارين على دوما كان مفبركا"، مضيفة: "أمر لافت أن وسائل الإعلام البريطانية الرئيسية اخترت تجاهل هذا".



    .@BBC’s Syria producer @Dalatrm admits “Assad sarine attack in #Douma was staged”. Remarkable that British MSM chose to ignore it. No breaking news, no articles, nothing. pic.twitter.com/aAo7xq3nPQ
    — Russian Embassy, UK (@RussianEmbassy) February 14, 2019


    اقرأ أيضا: غوتيريش: التحقق من نزع كيماوي الأسد متعذر





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    MEE: تصرف "إسرائيل" في جنازة أبو عاقلة يعبّر عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    قصة طفل قتلته امرأة بعد تبنيه بسبب "بكائه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    منظمة: ماذا يعني سن قانون عقوبات جديد في الإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    لأول مرة منذ غزو أوكرانيا.. رئيس الأركان الأمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]