مدير المخابرات البريطانية: روسيا تشكل "تهديداً قائماً" للغرب.. وتنظيم "القاعدة" عاود - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مدير المخابرات البريطانية: روسيا تشكل "تهديداً قائماً" للغرب.. وتنظيم "القاعدة" عاود


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مدير المخابرات البريطانية: روسيا تشكل "تهديداً قائماً" للغرب.. وتنظيم "القاعدة" عاود

    أنا : المستشار الصحفى




    قال مدير المخابرات البريطانية (إم.آي6)، أليكس يانجر، اليوم الجمعة، إنه وجه تحذيراً إلى وكالات الاستخبارات الروسية من مغبة مواصلة حملتهم التي تهدف إلى تقويض عمل المؤسسات الغربية والمتحالفين معها، والتشويش عليها، داعياً إياهم إلى وقف ذلك ومهدداً بـ"رد حازم" من لدن بريطانيا وحلفائها، وفق ما أوردته صحيفة "فاينانشال تايمز".

    وأضاف يانجر، في تصريحات للصحافيين في ألمانيا التي تحتضن مؤتمر ميونخ للأمن، أن وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية، كيانات أمنية تدعمها الكرملين مازالت تشكل "تهديداً قائماً" بالنسبة للدول الغربية، وذلك رغم المحاولات المنسقة للحد من حضور تلك الكيانات عشية هجوم سالزبوري.

    ولفتت "فاينانشال تايمز" إلى أنه بعد يوم واحد من كشف موقع إلكتروني عن اسم عميل ثالت بوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية متورط في الهجوم بغاز الأعصاب على العميل الروسي المزدوج السابق، سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مارس/ أذار الماضي، شدد مدير "إم.آي6" على أن أي عملية مشابهة قد تحدث في المستقبل ستلاقي رداً حازماً.

    وقال في هذا الصدد، "الدولة الروسية عازمة على القضاء على الروابط والتحالفات القائمة بيننا وأعتقد أنهم مخطئون بذلك. أنا عازم على الرد على حملة التشويش، السرية والعلنية، التي ينفذونها لهذا الغرض. لا تنسوا أننا نحن من يقيم التحالفات، وهذا هو الامتياز الأساسي الذي نحظى به".

    من جانب آخر، أوضح يانجر أن العلاقات الأمنية بين بريطانيا وحلفائها الأوروبيين تخيم عليها مشاكل مشتركة، مثل التعامل مع المقاتلين المسلحين والعائدين إلى أوروبا بعد انهيار تنظيم "داعش" في سورية والعراق، متحدثا عن عودة تنظيم "القاعدة" للظهور "بدرجة ما".

    وفي هذا الصدد، قال يانجر "نحن قلقون جدا من هذا، لأن كل التجارب تشير إلى أنه بمجرد دخول شخص ما في هذا النوع من الصلات فإنه يكتسب على الأرجح المهارات، ويكون قد شكل العلاقات التي ربما تجعل منه شخصا في غاية الخطورة".

    وأضاف أن تنظيم "القاعدة" عاود الظهور بدرجة ما نتيجة تراجع "داعش".

    وقال: "القاعدة التي كانت دائما في حالة خصومة مع "داعش"... عاودت الظهور بدرجة ما نتيجة تراجع "داعش"".



    وانطلقت، الجمعة، النسخة الـ55 من مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة رؤساء 35 دولة وحكومة، وأكثر من 50 وزير خارجية، و30 وزير دفاع، فضلا عن مسؤولين أمنيين ومدراء شركات عالمية، وأكاديميين، وممثلي منظمات مجتمع مدني.




    وسيتناول المؤتمر هذا العام مواضيع تتعلق بالوضع السياسي العالمي والأمن والدفاع، إضافة إلى الحروب والأزمات الحالية التي تسود العالم، بينها اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، والأزمة السياسية في فنزويلا والصراعات المتزايدة في سورية وشرق أوكرانيا.
    (العربي الجديد، رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيليان مبابي لا يستبعد الانضمام لريال مدريد في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:07 AM
    إيران: مخاوف بشأن عشرات المحاصرين بعد انهيار مبنى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 01:07 AM
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 12:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]