خبراء: التقارب الإسرائيلي العربي.. الإنجاز الأهم لقمة وارسو - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبراء: التقارب الإسرائيلي العربي.. الإنجاز الأهم لقمة وارسو


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th February 2019, 10:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبراء: التقارب الإسرائيلي العربي.. الإنجاز الأهم لقمة وارسو

    أنا : المستشار الصحفى





    توسعتالصحافة الإسرائيلية في الحديث عن الرابحين والخاسرين من مؤتمر وارسو، في ظلالأهداف التي رفعت من أجل انعقاده، وماذا تحقق منها، وما لم يتحقق.


    فقدذكر رون بن يشاي، الخبير العسكري في صحيفة يديعوت أحرونوت، أن "الدول العربيةالشرق أوسطية التي شاركت في المؤتمر تخشى من إيران، وتسعى للحصول على مساعداتاقتصادية وعسكرية من الولايات المتحدة، ولذلك وجدت نفسها في قلب المؤتمر".


    وأضاففي مقال ترجمته "عربي21" أنه "حتىلا تصاب القمة بفشل ذريع، فقد قرر كبار مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامبأن يضيفوا لجدول أعمال المؤتمر توفير تجنيد سياسي واقتصادي لصفقة القرن التي تمإعدادها لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بهدف تحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط،وإعطاء فرصة لجيراد كوشنير وجيسون غرينبلاث لتحسين جهودهما، وتحشيد الدعم من الدولالخليجية والدول العربية المعتدلة لإنجاح هذه الخطة".


    وأشار إلى أن "المركب الاقتصادي لصفقة القرن يتطلب دعما عربيا من دول الخليج لتمويلها،وتعتمد تحسين وضع الفلسطينيين اقتصاديا واستراتيجيا في قطاع غزة والضفة الغربية،مقابل موافقتهم على اتفاق سلام مع إسرائيل، وتطبيع العلاقات بين الدولة اليهوديةوالعالم العربي".


    وأكدأن "التمثيل الرفيع للدول العربية في قمة وارسو يشير إلى فرص جيدة لإدارة ترامبفي تنفيذ مخططاتها لإقامة تحالف على غرار الناتو العربي والشرق أوسطي، تكون فيه الدولالعربية كاملة العضوية، ليس فقط الدول الخليجية، وإنما مصر والأردن والمغرب وتونس،صحيح أن ذلك لم يتحقق في وارسو، لكنه في المستقبل قد يحصل فعلا".


    وأوضحأنه "وفقا لما تحدث به مراقبون حضروا قمة وارسو، فقد عبرت دول عربية عن رضاهاواستعدادها للشراكة مع إسرائيل، بحيث تكون ضمن حلف معاد لإيران، على أن تكون منوراء الكواليس وتحت الطاولة؛ لأنه طالما لم تحل القضية الفلسطينية، فإن العرب ليسوامستعدين ليكونوا شركاء علنيين في أي مبادرة تكون إسرائيل جزءا منها، رغمالامتيازات الكبيرة التي سيحصلون عليها في أي شراكة علنية لهم معها".


    وأشار إلى أن "جلوس زعماء إسرائيليين مع نظرائهم العرب لم يحصل في قمة وارسو 2019 للمرةالأولى بحضور بنيامين نتنياهو، فقد تكرر الأمر سابقا في مؤتمر مدريد عام 1991، حينكان إسحق شامير رئيسا للحكومة الإسرائيلية، ولذلك يعدّ نتنياهو من أكثر الرابحينمن قمة وارسو، حين خرجت صوره جالسا بجانب مسؤولين عرب كبار على طاولة واحدة".


    وختمبالقول إن "تلك الصورة تشكل اختراقا جديا في المقاطعة السياسية والدبلوماسيةوالنفسية لإسرائيل على الدول العربية، التي لا تتوانى في دعم القضية الفلسطينية،وتعلن عدم تطبيع علاقاتها مع إسرائيل دون تحقيق حل نهائي للقضية الفلسطينية، لكنما حصل في وارسو قد يعدّ خطوة جديدة باتجاه اعتراف الدول الشرق أوسطية بإسرائيل؛ تمهيدا للتطبيع معها".


    تسيفييحزكيلي، محلل الشؤون العربية في القناة 13 الإسرائيلية، قال في تقرير ترجمته "عربي21" إن "قمة وارسو منحت إسرائيلخطوة كبيرة باتجاه العالم العربي، وخطوة صغيرة نحو إيران، بحيث بدا العالم العربييخرج من الخزانة أفكاره باتجاه تطبيع علاقاته مع إسرائيل".


    وأضافأن "ذلك تبدى بصورة واضحة، سواء في تغطية القنوات التلفزيونية العربية لقمةوارسو، أو في الحوارات التي جرت بين الجانبين الإسرائيلي والعربي وراء الكواليس".




    اقرأ أيضا: قناة إسرائيلية: نتنياهو زار سرا 4 دول عربية غير مصر والأردن






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]