أردوغان: المخابرات الأميركية لم تضع ثقلها بعد في قضية خاشقجي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أردوغان: المخابرات الأميركية لم تضع ثقلها بعد في قضية خاشقجي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أردوغان: المخابرات الأميركية لم تضع ثقلها بعد في قضية خاشقجي

    أنا : المستشار الصحفى






    انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مجددًا، الولايات المتّحدة الأميركية إزاء تعاملها مع قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، موجهًا اللوم هذه المرة إلى المخابرات الأميركية.

    وقال أردوغان، في تصريحات صحافية، اليوم الجمعة، إن "الاستخبارات الأميركية لم تضع ثقلها بعد في القضية، ويتعيّن على الولايات المتحدة القيام بذلك".

    وأكد بهذا الخصوص أن تركيا "ملتزمة بنقل القضية (اغتيال خاشقجي) إلى المحكمة الدولية"، مشيرًا إلى أن الجانب التركي لم يسلم بعد جميع الوثائق التي بحوزته حول جريمة مقتل خاشقجي.

    وأردف: "جاء 15 شخصاً بطائرتين، وبشكل واضح وصريح عبر التسجيلات الصوتية يظهر صوت أحدهم يقول: أنا أعرف التقطيع جيدًا. وبعدها يتبيّن أنه من الطب الشرعي، فمع هذه الأمور الواضحة ماذا تحاولون أن تخفوا؟".

    وبيّن الرئيس التركي أن الجانب السعودي لم يعلن حتى الآن عن نتائج المحاكمات، ويكتفي بالقول "نحاكم وسنحاكم"، متسائلًا: "ما دمتم تحاكمون فأعلنوا عن العقوبات، وليرتاح الجميع، ولكن حتى الآن لا يوجد شيء من هذا، فاستفساراتنا واضحة؛ أين جثة خاشقجي؟ ومن المتعاون المحلي؟ ومن أعطى التعليمات؟ فهل من الممكن أن هؤلاء الـ15 لا يعلمون الجواب؟".

    وأشار إلى أنه سيتم تسليم معلومات التسلسل الزمني للحادثة والتسجيلات الصوتية، وأنهم أعطوا قِسمًا منها لمن طلبوا ذلك، وأسمعوها للجانب السعودي.

    ولفت إلى أنه حتى الاستخبارات السعودية أيضًا وصفتها بـ"الكارثة" عندما أنصتت إليها، والأميركيون أيضًا والفرنسيون.

    وبخصوص التصريح المرتقب للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حول سورية، رجّح الرئيس التركي أن الأخير سيعلن الانتصار على "داعش" الإرهابي.

    واعتبر أن: "إدارة ترامب غير قادرة على إيجاد وجهة نظر موحَّدة داخلها حول الانسحاب من سورية"، موضحًا أنه "بدأ يتكون انطباع في تركيا حول صورة النظام الذي سيتم تشكيله في سورية" في المستقبل.





    وفي هذا السياق، أشاد أردوغان بقمة سوتشي التي عقدت يوم الخميس، قائلًا إنها كانت "فعالة جدًا ومفيدة للغاية"، وأضاف: "نأمل انعقاد الجولة الخامسة لقمة سوتشي في تركيا".

    وأفاد أن قمة سوتشي بحثت الوضع في مناطق غرب الفرات، وضمنها إدلب ومنبج وجرابلس والباب، مشيرًا إلى أنه أكد خلالها على ضرورة خروج المليشيات الكردية من منبج إلى شرق الفرات.

    وقال إن تركيا أقامت العديد من مشاريع البنية التحتية والمدارس والمستشفيات في منطقتي عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"، شمالي سورية، وكلفت تلك المشاريع نحو 35 مليار دولار.

    وأضاف أن الاتحاد الأوروبي لم يف بوعوده فيما يتعلق بالمساعدات للسوريين، حيث وعد بـ 3+3 مليار يورو، لم يقدم منهم حتى الآن سوى مليار و750 مليون يورو، مشيرًا إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قدّمت دعماً بقيمة 750 مليون دولار تقريبًا.

    وفي ما يتعلق بتنظيم "فتح الله غولن"، الذي تصنّفه تركيا تنظيمًا إرهابيًا، قال: "للأسف الولايات المتحدة الأميركية لا تتصرّف بشفافية حيال ملف إعادة زعيم التنظيم"، أما بخصوص إعادة عناصر التنظيم، فأكد أن تركيا "تتابع حاليًا العملية"، قائلًا "أعدنا بعضهم وسنعيد آخرين".

    (الأناضول، العربي الجديد)










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 9 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 8 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]