زيارة بن سلمان لباكستان... أسئلة كثيرة قبل التأجيل وبعده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زيارة بن سلمان لباكستان... أسئلة كثيرة قبل التأجيل وبعده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زيارة بن سلمان لباكستان... أسئلة كثيرة قبل التأجيل وبعده

    أنا : المستشار الصحفى






    كان من المفترض أن يصل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، غدًا السبت، إلى باكستان، في زيارة رسمية تستغرق يومين، ولكن الخارجية الباكستانية فجأة أعلنت تأجيل تلك الزيارة ليوم واحد من دون ذكر أسباب، بعد أن أنهت جميع الإجراءات اللازمة، إذ أغلقت الطرق المؤدية إلى العاصمة وإلى المدينة المجاورة لها راولبندي، كما تحدثت السلطات عن تعطيل شبكات الهواتف وإغلاق أجواء العاصمة بشكل كامل خلال يومي الزيارة.

    وسبق أن غيرت السلطات الباكستانية، صباح اليوم، جدول أعمال الزيارة، وجعلت جميع أنشطة الزيارة مقتصرة على القصر الرئاسي ومكتب رئيس الوزراء، من دون ذكر السبب أيضًا، كما أن الحراسة الخاصة لبن سلمان ستتولى مهمة تأمينه مع القوات الخاصة الباكستانية، علاوة على انتشارها الواسع في أرجاء العاصمة، بينما أغلقت معظم الفنادق القريبة من الأماكن الحساسة، واستأجرت السلطات أكثر من 300 غرفة في الفنادق المختلفة من أجل ضيافة المرافقين لبن سلمان.

    وفي مقابل حفاوة الحكومة إزاء هذه الزيارة، ظنًا منها أنها ستساهم في إخراجها من المأزق الاقتصادي الحالي، كانت ثمة انتقادات وسخرية بشأنها في وسائل التواصل الاجتماعي.




    وفي هذا الصدد، كتب الإعلامي الشهير عمر تشيما في تغريدة له على "تويتر"، إن "أول الراغبين في الالتحاق بالجامعة الباكستانية التي أقيمت في مقر رئيس الوزراء (عمران خان) سيصل إلى باكستان في الـ16 من الشهر الجاري"، في إشارة إلى التحضيرات الهائلة داخل مقرّ رئيس الوزراء لاستقبال الضيف السعودي، والوفد الضخم الذي سيصطحبه هذا الأخير معه.

    وتعليقاً على التغريدة، تساءلت إحدى المتفاعلات: "هل سمعتم أن الضيوف في أميركا يبيتون في البيت الأبيض؟"، وهي تشير بذلك إلى قرار باكستان أن يبيت بن سلمان داخل مكتب رئيس الوزراء.

    بينما علّق هارون جدون على التغريدة بالقول إن "الزيارة، مهما كبرت التوقعات حيالها، لن تغيّر شيئًا فيما يتعلق بفقراء هذه البلاد".

    وحظي إعلان الخارجية الباكستانية التأجيل، أيضًا، باهتمام كبير في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ تساءلت القيادية في حزب الشعب الباكستاني، شير رحمن، وهي عضو مجلس الشيوخ، في تغريدة لها، عن سبب تأجيل الزيارة، ليردّ عليها أحد المعلّقين، واسمه سيد حسين: "يبدو أن الدبلوماسية الهندية قد نجحت"، فيما قال دي كي سردانه "انتظروا ماذا سيحدث بعد ذلك".

    وبمعزل عن ردود الفعل الشعبية التي تراوحت بين السخرية واللامبالاة، فإن الحكومة الباكستانية تعتبر الزيارة مهمة للغاية، وبداية لاستثمارات سعودية كبيرة، إذ سيتم التوقيع على ثمانية اتفاقات مهمة.

    وثمّة أيضًا أسئلة مطروحة حول ماذا ستجنيه السعودية من الزيارة، على ضوء ما أثير سابقًا في وسائل الإعلام الباكستانية وغيرها بشأن القضية اليمنية، رغم أن الخارجية الباكستانية رفضت، أمس الخميس، وجود أي محاولة لتوريط البلاد في الحرب اليمنية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وداع وشكر يُقرّبان ماني من الانتقال إلى بايرن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    محافظ مصرف قطر المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 3.5% في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تحذيرات من فرض واقع جديد في الأقصى: الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تعاون عراقي إيراني لمكافحة*عواصف الغبار*وتزايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    مقترح قانون يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]