هكذا علق الهلباوي على أنباء اجتماعه مع البرادعي وندا وبشارة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا علق الهلباوي على أنباء اجتماعه مع البرادعي وندا وبشارة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا علق الهلباوي على أنباء اجتماعه مع البرادعي وندا وبشارة

    أنا : المستشار الصحفى





    رد نائب رئيس لجنة الخمسين التي أعدت الدستور المصري الحالي، كمال الهلباوي، على ما نشرته وسائل إعلام مصرية حول اجتماعه مع المفوض السابق للعلاقات الدولية بجماعة الإخوان يوسف ندا، والمفكر العربي عزمي بشارة، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، من أجل التصعيد ضد مصر.


    وقالتتقارير صحفية مصرية إن اللقاء المزعوم جرى في مقر منظمة الجليل بالعاصمةالبريطانية "لندن"، لبحث آليات التحريض ضد التعديلات الدستورية، وإثارةمجلس العموم البريطاني، والسعي لمصالحة بين جماعة الإخوان والنظام في مصر.



    وقالالهلباوي، في تصريح لـ"عربي21": "هذه أكاذيب مفضوحة جملةوتفصيلا، ولا صحة لها من الأساس، وللأسف كثير من وسائل الإعلام المصرية تنشرمعلومات مضللة للشعب المصري تختلق أخبارا لا وجود لها في الواقع".



    وأشارالهلباوي -الذي يُقيم حاليا في بريطانيا لتلقي العلاج- إلى أن بعض وسائل الإعلامالمصرية "تعمل ضد مصلحة الشعب المصري الصابر على البلاء، وتروج للفسادوالتخلف، مخالفة بذلك الدستور والقوانين والأخلاق والقيم والأعراف الراسخة فيالمجتمع".



    وأوضحأنه لم ير منذ عدة سنوات الشخصيات التي تحدثت عنهم وسائل الإعلام المصرية، مضيفافي الوقت نفسه: "الناس إذا اجتمعوا في أي مكان في سلم وأمان للنظر في مستقبلالأوطان، وإبداء رأيهم، فهذه ليست جريمة على الإطلاق، وهي حق من حقوقالإنسان".



    ونوه بأنه "سافر بالفعل إلى تركيا لمدة أربعة أيام استجابة لدعوة من قناةمكملين الفضائية، وهذه زيارة علنية، والبرنامج أذيع على الهواء وأمام الشعب المصريوالأمة"، مؤكدا أنه لم يتدخل في "أي مشاكل أو صراع مزعوم بين المصريينفي تركيا، ولو دعيت لأجبت".



    وذكرالهلباوي أنه تلقى -حسب قوله- العديد من رسائل الدعم وقبول للرؤية التي طرحها،والتي تحمل اسم "الطريق الثالث" الذي اقترحه للخروج من الأزمات التياستمرت سنوات طويلة، خصوصا الإرهاب.



    وأردف: "كانت هناك بعض الآراء الإخوانية أو غيرها من النظام المصري ضد ظهوري على قناةمكملين باعتبارها قناة الإخوان، ولا يجوز لي الظهور عليها باعتبارها عدوة لمصر منقبل النظام".



    وتابع: "أعداء مصر معروفون، وهم التخلف والإرهاب والفساد والفقر والجهل والمرض وسوءالإدارة للوطن، فضلا عن الصهيونية وإسرائيل والهيمنة والاستبداد والديكتاتورية، سواء أكانت مدنية أو عسكرية، محلية أو عالمية، غربية أو شرقية".



    وأكمل: "من الخطأ أو الخبل أن يتوهم الإعلام أو الأمن أن أعداء مصر أو الأمة هي قطروتركيا والإخوان وحماس وحزب الله وإيران أو الجهات المقاومة للصهيونية والهيمنةالأمريكية. إن مصر دولة عظيمة وشعب عريق يحتاج إلى إدارة محترمة للنهوض".



    وأكدأنه "قدم مبادرة للسلم المجتمعي في مصر والأمة؛ حتى يسود الاستقرار والأمن، والتركيز على العدو الحقيقي وليس العدو المتوهم، وأن يقوم الوطن بأكمله وبجميعالقدرات والإمكانات المتاحة لمواجهة الإرهاب والفساد والتخلف، والسعي في الوقت نفسهإلى البناء، خاصة بناء الإنسان".



    وقالإنه تعلم كثيرا من "مبادئ الإمام حسن البنا، وأراه من أعظم شخصيات القرنالعشرين على المستوى الوطني والعربي والإسلامي، وأن مشروعه الإسلامي الوسطي من أهمالمشروعات وأفضلها لخروج مصر من كل التحديات، لكن المشروع تعرض لاهتزازاتوانحرافات منذ أيام البنا رحمه الله تعالى، ولذلك كان بيان البنا (ليسوا إخواناوليسوا مسلمين)".



    وأوضحالهلباوي أنه "استقال قولا وفعلا من تنظيم الإخوان المسلمين في 31 آذار/ مارس2012، عندما كان الإخوان في مصر في صعود سياسي براق، لكني كنت أرى انحرافا عنطريق البنا وعن التربية والتنشئة وأعمال التنمية إلى صراع القوة والسلطة والسياسة، في وقت لم تكن الأوضاع قد استقرت بعد".



    وتابع: "كنت أتمنى استمرار الثورة حتى تحقق أهدافها، مثل الثورات الناجحة ومنها الثورةالإيرانية أو الخمينية التي استقرت وتقدمت بالمجتمع، ومواقفها ضد العدو الحقيقيللأمة معروفة، وذلك رغم معاناتها من الجيران والأشقاء والتحريض عليها والتخويفمنها".



    ولفتإلى أنه كان يدعو "جماعة الإخوان منذ حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك إلىالنزول لميدان التربية والتنشئة بعد سن الخامسة والستين، وأن يتركوا إدارة السفينةللشباب دون الخامسة والستين"، مضيفا: "لقد خسرت مصر رجالا أكفاء منأصحاب الرؤى الاستراتيجية مثل البرادعي وغيره".



    وشدّدالهلباوي على أنه "كان دائما ضد الظلم والصراع والنفاق، بل وسوء الأخلاقوالديكتاتورية، سواء أيام مبارك أو الحكم العسكري بعد الثورة أو حكم الإخوان أوحكم عدلي منصور أو السيسي، لأن هذا المنهج تعلمناه من الإسلام".



    وأردف: "كنت أسعى من داخل مصر دائما إلى الإصلاح والسلام والسلم المجتمعي بعد الثورتينوتحقيق أهدافهما، ولم أتردد في أي مهمة إيجابية في هذا الطريق"، مُعبّرا عنأسفه "لأن المرض قد أعاقه عن العودة إلى مصر لمواصلة العمل السلمي للنهضةوالتقدم، ولكني أتمنى العودة لبلدي مرة أخرى، وإن طال العهد كما حدث أياممبارك".



    اقرأ أيضا: نائب رئيس لجنة دستور مصر يدعو لتدشين حملات رافضة لتعديله






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجزرة في الولايات المتحدة! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    الاحتلال يرفع حالة التأهب استعدادا لـ"مسيرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    جدري القرود.. هل يجب توقع الأسوأ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    روسيا تكثف عملياتها في شرق أوكرانيا لفرض سيطرتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 06:33 PM
    مواجهات بإسلام آباد بعد منع تظاهرة حاشدة لعمران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 06:33 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]