5 خطوات لحماية كاميرا الأجهزة من التجسس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    5 خطوات لحماية كاميرا الأجهزة من التجسس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 5 خطوات لحماية كاميرا الأجهزة من التجسس

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يتوقف القراصنة عن محاولة اختراق أجهزة المستخدمين، يتسللون إلى كاميرا الأجهزة، ويصورون ويسجلون بالصوت والصورة لحظات في غاية الحميمية، ما يجعل الخصوصية والحياة مهددة بالخطر.
    وأنجز موقع "وول ستريت جورنال" تقريراً يشرح كيف تساهم الضحية نفسها في تسهيل عمل القرصان، وتفتح له الكاميرا بسبب التخلي عن الحذر وعدم اتخاذ الاحتياطات في التعامل مع الروابط وقطع الأجهزة وأدوات حمايتها.

    وفي شريط فيديو، عرضت جوانا ستيرن من الصحيفة، رفقة الباحث الأمني والهاكر الأخلاقي أليكسندر هيد، تجربة للمراحل التي تمر منها عملية اختراق كاميرا الجهاز، حيث ظهرت الشابة وهي تفتح الباب أمام القرصان من خلال النقر على الروابط المشبوهة، والموافقة على الشروط الغريبة والتخلي عن أنظمة الأمان ثم ترك الكاميرا عارية غير مغطّاة.

    وفي نهاية الحلقة، اقترحت الصحيفة خمس خطوات عليكم اتخاذها من أجل حماية أنفسكم من تجسس الكاميرات:


    1. مضاد فيروسات
    إذا كنتم تمتلكون حاسوب "ويندوز" فلا يزال مضاد فيروسات ضرورة، مضاد الفيروسات الموجود أصلا في النظام يحمي المستخدمين من الروابط المشبوهة حتى لا يحملها المستخدم. بالنسبة لأجهزة "ماك"، تنصح الصحيفة بتحميل مضاد برمجيات خبيثة مثل Malwarebytes.


    1. استخدموا النسخ الأحدث
    سواء في أجهزة "ماك" أو "ويندوز"، تأكدوا من أنكم قد قمتم بتحديث أنظمة التشغيل وترقيتها إلى آخر إصدار. ونفس الشيء ينطبق على هواتفكم الذكية وكاميراتكم المنزلية وأجهزة روتر الواي فاي. يقول هيد إن القراصنة سوف يحاولون مع كل الأجهزة الجديدة، وسوف يخبرون المستخدمين كيف يوقفون تفعيلها.

    1. فكروا قبل أن تنقروا
    يُظهر التقرير كيف أن المستخدمين ينقرون على روابط غير موثوقة من مصادر غير معتمدة، حتى إنهم يقومون بإلغاء مجموعة من أنظمة الأمان حتى يتمكنوا من فتح الملف المشبوه، ثم يقعون في فخ القرصان.

    تنصح الصحيفة بأن يتوخى المستخدم الحذر عند النقر على الروابط أو المرفقات، سواء في الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو منشورات مواقع التواصل الاجتماعي. وانتبهوا إلى التحذيرات التي تظهر أمامكم في البريد أو المتصفح، وخذوها على محمل الجد.

    1. غيّروا كلمات المرور
    مهما كان نوع الجهاز، غيّروا باستمرار كلمات السر، وعدم الإبقاء على تلك التي تأتي مع الجهاز ووضعتها الشركة المصنّعة، ولا تقعوا في فخ تكرار نفس كلمات السر، إذ يمتلك القراصنة قائمة بالملايين من كلمات السر التي سبق اختراقها وقرصنتها، لذا تكرار نفس كلمة السر سوف يسهّل عمل المتسللين.


    1. غطوا كاميرا الجهاز
    يمكن شراء نوافذ صغيرة من الإنترنت تسمح بفتح وإغلاق كاميرا الجهاز، لكن يكفي وضع شريط لاصق من أجل حجب الرؤية عن القرصان حتى بعد الاختراق.











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 5 خطوات لحماية كاميرا الأجهزة من التجسس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزنانات".. طائرات إسرائيلية تنذر بالموت في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    بوليوود تبحث عن آفاق جديدة في سوق مهرجان كانّ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    تقرير عن الوضع بتونس: من حالة الاستثناء إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    الممثل المصري هشام سليم يعلن إصابته بالسرطان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM
    هبوط الليرة يهز لبنان: إغلاق المحطات والمحال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 04:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]