ليبيا: مغازلة وزير داخلية "الوفاق" لحفتر وغضب المليشيات... هل تطيح به؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ليبيا: مغازلة وزير داخلية "الوفاق" لحفتر وغضب المليشيات... هل تطيح به؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ليبيا: مغازلة وزير داخلية "الوفاق" لحفتر وغضب المليشيات... هل تطيح به؟

    أنا : المستشار الصحفى




    وقعت حكومة الوفاق الليبية، مجدداً، تحت ضغوط المليشيات المسلحة ومطالبها، وتحديداً باتجاه استبدال وزير الداخلية الحالي فتحي باشاغا بإحدى الشخصيات المقربة من "الثوار"، فيما تحدثت مصادر مقرّبة من المجلس الرئاسي لـ"الوفاق" عن أن عملية اختيار بديل عن وزير الداخلية الحالي تنحصر في ثلاث شخصيات.
    وكان باشاغا المتحدر من مصراتة، والمعين وزيراً للداخلية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والموجود حالياً في واشنطن في زيارة رسمية، جاهر بخلافه مع المليشيات منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما اتهمها بعرقلة تنفيذ خطة الترتيبات الأمنية، بل اتهم بعضها بالارتباط بأجهزة استخبارات دولة عربية، لتتصاعد إجراءاته بقرار وقف رواتب عناصر هذه المليشيات وقادتها ووقف التموين عنها، متهماً إياها بالفساد.

    وتتبع أغلب مليشيات طرابلس، التي تجمعت تحت مسمى "قوة حماية طرابلس"، منذ أكتوبر الماضي، وزارة الداخلية.

    ورأت مصادر تحدثت لـ"العربي الجديد" أن مصير باشاغا سيكون مماثلاً لمصير رئيس الأركان السابق عبد الرحمن الطويل، الذي صدر قرار الخميس الماضي بإقالته بعد وقت قصير من تصريحه بأن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الجنوب هي "جزء من الجيش الليبي"، وتمّ استبداله باللواء محمد الشريف، مع تعيين اللواء سالم حجا معاوناً له.

    وكان باشاغا قد عاود الهجوم على المليشيات خلال لقاء أجرته معه قناة "الحرة" الأميركية مساء أمس الجمعة. وقال إن "مواقفي ضد هذه المليشيات لن تتغير ولو بقيت وحيداً"، مقابل ثنائه على عملية حفتر في الجنوب الليبي، إذ رأى أن "قوة السيد حفتر الآن أدت دورها الوطني في الجنوب بعدما انتقلت إليه"، داعياً الحكومة للتنسيق مع اللواء المتقاعد في الجنوب لاستقرار الأوضاع .

    وكشفت المصادر عن غضب قادة "قوة حماية طرابلس" من مواقف باشاغا، مؤكدة أن بعضها طالبوا فايز السراج، رئيس "الوفاق" بـ"إقالته مقابل اعترافهم بقرارات المجلس الرئاسي"، كما عبروا عن غضبهم من تواصل أجهزة الأمن التابعة للوزارة مع الأجهزة الأمنية في بنغازي الواقعة تحت سيطرة حفتر، في ما عرف بخطة توحيد الاجهزة الأمنية التي باركها باشاغا علناً الشهر الماضي.


    واعتبرت المصادر أن "مغازلة الوزير لحفتر تعكس رغبة في التقارب أكثر معه"، وهو ما دفع بحكومة الوفاق الى البحث عن بديل عن باشاغا، لاسيما أن "قوة حماية طرابلس" أعلنت عن رفضها لحراك حفتر في الجنوب، في إشارة لبيانها أمس الجمعة.

    وكانت "قوة حماية طرابلس" قد أعلنت عن رفضها لعملية حفتر العسكرية جنوب البلاد، معتبرة أن الأخير الذي وصفته بـ"أسير الحرب" يسعى لـ"عسكرة الدولة"، مؤكدة رفضها "تمجيد الأشخاص الذين يسعون إلى حكم الشعب دون حق تقرير مصير وطنهم عبر الوسائل الديمقراطية".

    ودعت "القوة" الى "إجراء انتخابات حرة نزيهة تعبر عن إرادة الشعب وبناء دولة القانون والمؤسسات"، مشددة على أن عمليات حفتر تهدف إلى "تدمير مقدرات ليبيا وثرواتها ونسيجها الاجتماعي".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]