مستشرق إسرائيلي: السعودية توظف مواقع التواصل للتطبيع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مستشرق إسرائيلي: السعودية توظف مواقع التواصل للتطبيع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مستشرق إسرائيلي: السعودية توظف مواقع التواصل للتطبيع

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي رجحت قناة إسرائيلية أن يعقد رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق بيني غانتس، المنافس الرئيس لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الانتخابات المقبلة، لقاءات مع وزراء خارجية عرب على هامش اجتماع "ميونخ" للأمن الذي يبدأ اليوم السبت، قال مستشرق إسرائيلي بارز إن نظام الحكم السعودي يوظف على نطاق واسع مواقع التواصل الاجتماعي في التمهيد للتطبيع مع إسرائيل.
    وقال أدام هوفمان، أستاذ الدراسات الشرقية في الجامعة العبرية في مقال نشره موقع "يديعوت أحرونوت"، إنّه "نظراً لأن نظام الحكم في الرياض غير قادر في الوقت الحالي على تطبيع علاقته علناً مع إسرائيل بسبب رفضها مبادرة السلام العربية، فإنه يعمد إلى إعداد الرأي العام السعودي لإحداث تحول على العلاقة مع تل أبيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

    وحسب المستشرق الإسرائيلي، فإن مظاهر التأييد والدعم الذي تحظى به إسرائيل من حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي لا يمكن أن تتم من دون تشجيع نظام الحكم في الرياض.


    ولفت المستشرق هوفمان إلى أن هامش حرية التعبير كان دائماً ضئيلاً جداً في السعودية، مشيرا إلى أنه تقلص إلى حد كبير بعد صعود نجم ولي العهد محمد بن سلمان، بحيث لا يمكن أن يجرؤ سعوديون على التعبير عن مواقفهم الإيجابية من إسرائيل من دون الحصول على إذن وتشجيع النظام.

    ولم يستبعد الباحث أن تكون حسابات "تويتر" التي تمجد إسرائيل وتعبر عن التعاطف معها تابعة لجهات رسمية داخل الرياض، مشيراً إلى أن قانون "السايبر" السعودي يحد من إمكانية أن يقوم أحد بنشر مواد تتعارض مع توجهات الحكم.

    وأشار إلى أن إدراك حكام الرياض رفض إسرائيل مبادرة السلام العربية أقنعهم بأن التطبيع الرسمي والعلني سيكون متعذراً في الوقت الحالي مما دفعهم للتطبيع عبر توظيف مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التدليل للرأي العام الإسرائيلي بأن نظام الحكم في الرياض شريك في مواجهة الإرهاب والتطرف.

    وضرب هوفمان مثالاً على قيام سعودي يدعى محمد القحطاني بنشر تغريدة يعزّي فيها باسم الشعب السعودي "الشعب الإسرائيلي" بمقتل المستوطنة أوري إنسبكر، الأسبوع الماضي، التي اتهمت السلطات الأمنية الإسرائيلية مواطناً فلسطينياً من الخليل بقتلها.



    وجاء في تغريدة القحطاني: "نحمد الله على سرعة القبض على الإرهابي الفلسطيني من قبل القوة الإسرائيلية، شاباك والشرطة الخاصة"، على حد تعبيره. وقد حرص القحطاني على نشر صوة إنسبكر وخلفها العلمان السعودي والإسرائيلي.



    ولفت إلى أن الصحافي السعودي لؤي الشريف، الذي يجيد العبرية، يحرص على نشر التغريدات الدافئة تجاه إسرائيل، حيث عبر عن أمنياته بزيارة إسرائيل.

    وفي سياق متصل، ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية (13)، الليلة الماضية، أن غانتس الذي يعد أبرز منافسي نتنياهو في الانتخابات المقبلة، سيشارك في مؤتمر "ميونخ" للأمن الذي سيبدأ أعماله اليوم السبت.

    ولم تستبعد القناة أن يعقد غانتس على هامش المؤتمر لقاءات سرية أو علنية مع عدد من وزراء الخارجية العرب الذين سيشاركون في المؤتمر.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    MEE: تصرف "إسرائيل" في جنازة أبو عاقلة يعبّر عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    سعودي عاش 20 عاما فتاة بسبب خطأ طبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    قصة طفل قتلته امرأة بعد تبنيه بسبب "بكائه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    منظمة: ماذا يعني سن قانون عقوبات جديد في الإمارات؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM
    لأول مرة منذ غزو أوكرانيا.. رئيس الأركان الأمريكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]