الأمم المتحدة: إنهاء أكبر مهمة إنسانية في مخيم الركبان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمم المتحدة: إنهاء أكبر مهمة إنسانية في مخيم الركبان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th February 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمم المتحدة: إنهاء أكبر مهمة إنسانية في مخيم الركبان

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري عن إكمال مهمة توصيل المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 40 ألف نازح في مخيم الركبان المؤقت في جنوب شرقي سورية أمس الأول الخميس، في عملية تعتبر الكبرى والأوسع نطاقا وتعقيدا للمنظمة الأممية في البلاد.

    وضمت المهمة التي استغرقت تسعة أيام 133 شاحنة كانت 118 منها محملة بإمدادات الإغاثة، و15 محملة بإمدادات لوجستية. وشارك فيها أكثر من 300 من الموظفين والمتطوعين والموردين التجاريين. وسبق العملية الإنسانية أكثر من شهرين من التفاوض مع جميع الأطراف لضمان الوصول الآمن إلى الموقع.

    وذكر بيان المنظمة أمس الجمعة أن الفترة شديدة البرودة من فصل الشتاء أدت إلى تفاقم الأوضاع المزرية في الموقع القصي على الحدود مع الأردن، لافتاً إلى أنها المرة الثانية التي تتمكن فيها وكالات الأمم المتحدة من الوصول إلى الداخل السوري.

    وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية، سجاد مالك، إن القافلة المشتركة مع الهلال الأحمر العربي السوري "وفرت مساعدات منقذة للحياة للناس في الركبان، وكثير منهم من النساء والأطفال ممن تقطعت بهم السبل في الصحراء لسنوات في ظروف قاسية للغاية. وسمحت لنا بالاستماع إلى آمالهم واحتياجاتهم المستقبلية".



    ووصف أوضاع النازحين بـ "الشديدة البؤس، حيث يعانون من البرد والجوع، مع افتقارهم للوصول إلى الخدمات الأساسية، فحتى المياه شحيحة، وما هو متاح من السلع المحدودة لا يتمكن معظمهم تحمل كلفته العالية".

    وقال متحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن هناك حاجة ماسة لحلول عاجلة للمدنيين السوريين في الركبان، واصفا الظروف هناك بأنها "يائسة، إذ لا توجد عملياً أي خدمات". وأضاف "أشد الفئات ضعفا هم النساء والأطفال وذوو الإعاقة، الذين لا يتلقون أي دعم".

    كما لفت المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي، إرفيه فيروسيل، إلى أن مراقبي البرنامج زاروا الأسر أثناء عمل القافلة الإنسانية لتقييم حالة الأمن الغذائي للسكان في الركبان، والتأكد من تلقي العائلات لحزمة المساعدات المقدمة لهم بالكامل.

    وذكر البيان أن فريق التحصين المدعوم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" تمكن من تحصين الآلاف من الأطفال خلال المهمة بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا برد المريخ فجأةً؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    دهون البطن الحشوية: مخاطرها وطرق لتقليل تأثيراتها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صحافيو فلسطين أكثر حذراً لكنّهم مصرّون على التغطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    صمت روسي إزاء "المنطقة الآمنة": تكرار سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM
    خطاب تصعيدي للبوليساريو بوجه المغرب: تساؤلات عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]